عرض مشاركة واحدة
قديم 02-28-2011, 07:52 PM   #1
 

المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-28-2011 الساعة : 07:52 PM
افتراضي توقعاتي لاول جلسة في البورصة المصرية وما بعدها

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
28 يناير 2011

ألاخوة متابعي مدونتي بمباشر عليكم الانتباه

من الطبيعي ان يطل علينا كثير من الخبراء المحفزين للمتداولين بان يقوموا بالشراء الهستيري في الاسهم كون الثورة الشعبية نجحت وتحققت طلبات الشعب بأقالة النظام وأصبح تحرير ناجح في مصر؟!!
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060149561

سأختصر لكم السيناريو بكل بساطة. قطيع من المغرر بهم بسبب الاشاعات الوردية ان السوق سيرتفع سيقومون بالشراء العشوائي وفي المقابل سيقوم العقلاء من المستثمرين الكبار والاجانب وغيرهم من محسوبين النظام السابق بالبيع على هؤولاء القطيع الموهوم المسكين ويتمكنوا بالخروج باموالهم وتحريرها بأقل الخسائر. وبعدين يندم من أشترى من البسطاء كالعادة.

السوق مازال معرض للهبوط بشكل تدريجي او سريع الى قاعه المحتوم قرب ال4000 نقطة وقد يزيد تحتها ويستقر.

كثير من المستثمرين الكبار من مصريين واجانب قرروا أن الاستثمار العام في مصر لن يكون مجدي الان وسيحتاج الى مدة ليست باقل من سنة على الاقل حتى تتضح الامور وتلملم الجروح. وانا بأتكلم معكم هنا من منظور واقع وحقيقة ارقام قد حسبوها هؤولاء واجتمع كثير منهم وقرروا ذلك وهذه هي طبيعة رؤوس الاموال الجبانة.

سنرى ذلك اول ما نراه في سوق الاسهم المصرية لاسيما ان كثير من الاستثمارات بالاوراق المالية في الاسواق العربية والخليجية تهرب بشكل متواصل من بعد احداث مصر وحتى الان في خروج أو تردد فلاحظوا ما يحدث في اسواق الاسهم في معظم المنطقة العربية والخليجية.

ونصيحتي الان لمن تورط هو التالي:

1- أما ان يبيع بالسعر الموجود والحصول على السيولة المتبقية والانتظار ليفكر كيف يعوض خسائره حتى لو من فتح كوشك شاي وقهو على الرصيف. أو بفتح محفظة عالمية في الذهب اساعدك بها قدر المستطاع.

2- ترك فلوسك بالسوق كما هو حتى لو نزل الى قيعان تحت ال4000 نقطة والانتظار حتى يرتد السوق بعد سنة او اثنين او لا اعلم وقد لا يرتد السوق ابدا ويبقى يسير بالمستوى الجديد المنخفض. وهذه مخاطرة ومجازفة غير معلومة نهايتها ومتروكة للحظ والتفائل الكبير وطبعا كلا البند 1 و 2 لا ينصح بالشراء ابدا كما يحفز عليه خبراء السوق واعتبر هذا تغرير.

الله كريم ويعوضكم خير

م/ سامي صيدم


j,ruhjd gh,g [gsm td hgf,vwm hglwvdm ,lh fu]ih

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

سامي صيدم غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس