عرض مشاركة واحدة
قديم 03-01-2011, 11:17 PM   #8116
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-01-2011 الساعة : 11:17 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

تريليونا دولار أصول 45 شركة عائلية في الخليج
أكد "ديفيد جيبسون" الرئيس المسؤول في بنك "إل.جي.تي" في إمارة ليختنشتاين وخبير الشركات العائلية في المنطقة، على قوة الشركات العائلية في منطقة الخليج، مشيراً إلى أنه يتواجد في منطقة الخليج نحو ‬45 شركة عائلية تدير أصولاً بقيمة ‬2 تريليون دولار، حسبما ذكرت صحيفة "البيان" الإماراتية.
كشف "جيبسون" خلال جلسات أعمال ملتقى الاستثمار والتمويل الإسلامي الذي نظمه بنك أبوظبي الوطني، أن ‬95 بالمائة من الشركات المسجلة في الشرق الأوسط هي شركات عائلية، وأن السعودية تستحوذ على أكبر عدد للشركات العائلية في منطقة الخليج والشرق الأوسط.
وأوضح أن الشركات العائلية في المنطقة تواجه تحديات كثيرة منها أن ‬30 بالمائة من هذه الشركات تستمر للجيل الثاني و‬13 بالمائة تستمر للجيل الثالث و‬4 بالمائة تستمر للجيل الرابع، كما تواجه تحديات أخرى تتعلق بالعلاقة بين الأسرة الواحدة والتنافس بين أفراد العائلة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060151602
إلا أنه أكد على أن الشركات العائلية تمكنت من البقاء بقوة في منطقة الخليج والشرق الأوسط في ظل الأزمات الصعبة، مشيراً إلى أن السبب وراء ذلك يرجع إلى وجود ضوابط تحكم عمل هذه الشركات كما أن هذه الأسر تكون حريصة على بقاء ونماء ثروتها من خلال دستور خاص يربط جميع أبناء العائلة.
وذكر أن غالبية هذه الشركات تعمل وفق تعاليم ومبادئ الإسلام وتركز عملها في الأعمال الخيرية والأعمال الائتمانية وتقديم الخدمات، كما تسعى إلى تطوير أعمالها بصورة مستمرة ونقل خبرتها للأجيال الأصغر.
وأوضح أن لدى غالبية هذه الأسر إدارات وأقسام للثروات كما تنشط في مجال التمويل الإسلامي، مشيراً إلى أن حجم هذا التمويل بلغ ‬تريليوني دولار عام ‬2010.
وأشار إلى أن المؤسسات المالية الإسلامية تشهد ازدهاراً وتوسعاً في العالم كما أن لديها سيولة كبيرة، وذكر أن الصيرفة الإسلامية تحتاج إلى العديد من المنتجات الجديدة التي تتماشى مع أوضاع الاقتصاد العالمي.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس