عرض مشاركة واحدة
قديم 03-01-2011, 11:42 PM   #8121
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-01-2011 الساعة : 11:42 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
"فيصل الاسلامي" يساهم فى رؤوس أموال 64 شركة بحصة تبلغ 1.9 مليار جنيه
اوضح تقرير مجلس إدارة " بنك فيصل الاسلامي" ان العام الماضي 2010 شهد تحقيق نتائج جيدة فى في ظل تحديات وصعاب لا يستهان بها أهمها الأزمة المالية العالمية وما أحدثته من تأثيرات سلبية على الأسواق العالمية والسوق المحلي.
اضاف التقرير ان العام الماضي شهد التركيز على تحسين مستوى الخدمة المقدمة للعملاء و استهداف قطاعات إستراتيجية مثل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وعمليات التجزئة المصرفية والخدمات الإلكترونية بغرض تعزيز الانتشار وتخفيض مخاطر التركز، كما تم إعادة هيكلة بعض الاستثمارات لوضعها على المسار الصحيح من حيث الإنتاج والقدرة والملاءة المالية، فضلا عن الاستمرار في تطوير وتحديث نظم المعلومات بالبنك للتوافق مع المعايير الدولية .
وصل إجمالي أصول البنك في نهاية العام الماضي ما يعادل 31.7مليار جنيه بزيادة سنوية قدرها 3.9مليار ونسبتها 14.3%و بلغت جملة أرصدة الأوعية والشهادات الادخارية الأموال تحت الإدارةما يعادل 28.8مليار جنيه محققة زيادة قيمتها 3.4مليار ومعدلها 13.2%.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060151613
بلغ عدد الشركات التابعة والشقيقة التي يساهم البنك في رؤوس أموالها نحو 64شركة تغطي جميع مجالات النشاط الاقتصادي ويصل إجمالي رءوس أموالها إلى ما يعادل 17.2مليار جنيه مصري وبلغت حصة البنك في هذا الإجمالي نحو 1.9مليار جم بما نسبته 11.1%. وقد نجح البنك خلال العام الماضي في اصلاح هياكل عدد من شركاته التي كانت تعاني من خلل مالي أو إداري أو فني ثم قام بطرح ما يزيد عن 40%من مساهماته في رءوس أموالها لمستثمرين استراتجيين. تنفيذا لتعليمات الجهة الرقابية بحظر تملك البنوك لأكثر من 40%من رءوس أموال الشركات التجارية، وتعتبر شركة الإسماعيلية الوطنية للصناعات الغذائية "فوديكو" من أبرز الشركات "التابعة" حيث اهتم البنك بإعادة هيكلتها ماليا وفنيا لتتواءم مع شروط هيئة الرقابة المالية والبورصة المصرية مما أدى إلى إعادة قيدها بالبورصة بجدول أ.
و قام البنك في الربع الأخير من عام التقرير بتأسيس "شركة فيصل للاستثمارات المالية" لتكون بمثابة الذراع الاستثمارية له وهي شركة مساهمة مصري مؤسسة وفقا لأحكام قانون رأس المال رقم 95 لسنة 1992 برأسمال مرخص به قدره 1.5مليار جنيه مصري ورأسمال مصدر ومدفوع بالكامل يبلغ 350مليون جنيه، وتهدف الشركة إلى القيام بأعمال الاستثمار على اختلافها مثل تكوين وإدارة محافظ الأوراق المالية وصناديق الاستثمار والاشتراك في تأسيس الشركات والمساهمة في زيادة رءوس أموالها وكذا الأنشطة الخاصة بمشروعات رأس المال المخاطر، هذا وقد بدأت الشركة في ممارسة أنشطتها في نهاية ديسمبر 2010م.
واوضح التقرير ان هناك بعض التحديات بدأت خلال الشهور الأخيرة من العام الماضي ممثلة في البدء في تطبيق القواعد والمقررات الخاصة باتفاقية بازل ii وكذا قرار مجلس إدارة البنك المركزي المصري رقم 1205 بتاريخ 22 يونيو 2010 والخاص بمخاطر الدول.. مؤكدا أن الالتزام بهذه المقررات الرقابية سيغل يد الإدارة في توجيه الأموال المتاحة للتشغيل إلى استثمارات ذات عوائد مجزية ويحد من قدرتها على تعظيم ربحية العمليات وذلك في ظل الثبات النسبي للقاعدة الرأسمالية للبنك وعدم تطورها بمعدلات تواكب نمو موارد البنك واستخدمته.
ولفت التقرير الى ان الموازنة التخطيطية للعام المالي 2011 جاءت معبرة عن أهداف البنك وسياسته وخطط العمل العام المذكور واستندت تقديراتها إلى دراسات لاتجاهات أرقام النشاط خلال السنوات الماضية وكذا الظروف المحيطة المؤثرة على المناخ الاقتصادي والمصرفي العام وقد أظهر مشروع الموازنة الملامح التالية زيادة في أرصدة الأوعية الادخارية بنسبة قدرها 12% و زيادة في عمليات التوظيف المختلفة بنسبة قدرها 13.6% و زيادة في صافي أرباح السنة بنسبة قدرها 9.5%.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس