عرض مشاركة واحدة
قديم 03-01-2011, 11:47 PM   #8122
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-01-2011 الساعة : 11:47 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

العروبة للسمسرة" :"الاغذية" و "الادوية" و "الاسمدة" افضل القطاعات الاستثمارية فى الوقت الراهن
قالت أبحاث شركة العروبة للسمسرة ان مصر مرت خلال شهر فبراير الماضي بتغيرات واحداث غير متوقعة تمثلت فى سقوط النظام الحاكم خلال 18 يوما وما سيتبع ذلك من تغيرات سواء على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية .
ومن جانبه توقع حسام أبو شملة، رئيس قسم البحوث بالعروبة، أن يشهد المناخ الاقتصادي على المدى القصير بعض الظواهر تتمثل فى ارتفاع معدلات التضخم خاصة مع الارتفاع القياسي في أسعار البترول بعد الاحداث التى تشهدها ليبيا حالياً ، بالاضافة إلى انخفاض سعر الجنيه وتراجع معدلات النمو إلى نحو 3% وبالتبعية سينعكس ذلك على مجال أسواق المال.
وطالب أبو شملة بالتفرقة بين المراحل المختلفة مشيراً إلى أن هناك عدة مراحل ستمر بها البلاد خلال الفترة القادمة فالمرحلة الحالية وهي سمتها عدم الوضوح ثم تأتي المرحلة التالية بعد انتخاب رئيس جديد ودستور جديد موضحاً أن سمة تلك المرحلة ستكون رسم المستقبل وبدء الاستقرار ثم تأتي بعدها مرحلة الاستقرار والانطلاق.
وشدد أبو شملة على ضرورة التعامل بحذر ووسطية فى السوق مع بدء التداول فى البورصة المصرية وكذلك الابتعاد عن التشاؤم المفرط الذي قد يؤدي لضياع فرص مستقبلة إيجابية وبين التفاؤل المفرط لرخص الأسعار من وجهة نظر البعض حيث من الممكن حدوث تراجعات مفاجئة مع أي حدث غير متوقع خلال الفترة القادمة.
ويشير إلى أن التعامل الأمثل في تلك المرحلة ينقسم حسب نوع المستثمر ما بين مستثمر طويل الأجل ومستثمر قصير الأجل صاحب السيولة .
وطالب أبو شملة المستثمر طويل الأجل في حالة تواجد محفظة لديه من الأسهم وعدم خضوعه لضغوط مديونية أن يحتفظ بأسهمه مع مراعاة أن أجل الاستثمار طويل الأجل عام فأكثر. وفي حالة توافر أموال للاستثمار أو مستثمر جديد ينصح بتقسيم الأموال الجديدة لعمليات شراء بواقع 5% إسبوعيا والتوقف عند الوصول إلى 50% من إجمالي تلك الأموال مع مراعاة تطور الأداء خلال فترات الشراء كما يفضل الشراء في اسهم نرى أن الشراء بها يعد الأقل مخاطرة خلال الفترة القادمة.
و نصح أبو شملة المستثمر المضارب عدم الدخول الآن في مضاربات سريعة لأن ذلك قد يحمل درجات مخاطر مرتفعة ، كما نصح بالابتعاد عن الاستثمار في قطاع السياحة بشكل مؤقت خلال الفترة القصيرة القادمة نظرا لعدم توقع عودة السياحة لطبيعتها قبل فترة زمنية نرى أنها تقدر بنحو 6 شهور على الأقل لحين الوصول للاستقرار الكامل .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060151615
وطالب أبو شملة بضرورة الابتعاد مؤقتا عن شركات الإسكان التي تدور حول أراضيها منازعات مثل مجموعة طلعت مصطفى وبالم هيلز وبوجه عام يفضل الابتعاد بشكل مؤقت عن القطاع نظرا لضعف عمليات البيع المتوقعة خلال الفترة القادمة كذلك قطاع الاتصالات المحمولة والبنوك .
اما بالنسبة للاتصالات الثابتة يرى أبو شملة ضرورة انتظار ما ستفسر عنه الاعتراضات العمالية ومدى استقرار العمل خلال الفترة القادمة .
ويرى أبو شملة أن الأسهم التي يجب أن يتم الاستثمار بها يجب أن تكون بها عدة مواصفات مثل أن تكون السلعة إستراتيجية لايمكن الاستغناء عنها وهو ما يتوافر في القطاعات الدفاعية وأن يكون نسب الاستثمار الأجنبي بها غير كبيرة وألا تكون مقيدة بالجي دي أر وأن تكون نسبة من إيراداتها من التصدير وهو ماينطبق على قطاعات مثل الأغذية والأدوية و الاسمدة والبتروكيماويات والأسمنت مع ملاحظة أن قطاع الأسمنت سيظل تحت المراجعة لحين معرفة الشركات التي تستطيع تصدير أكبر نسبة من إنتاجها للخارج وبالتالي سيكون هناك نوع من التريث قبل أن يتم إصدار توصية بالشراء في أسهم قطاع .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس