عرض مشاركة واحدة
قديم 03-01-2011, 11:53 PM   #8123
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-01-2011 الساعة : 11:53 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

برايم : تاثير سلبي على قطاعات السياحة والعقارات ومواد البناء بعد أحداث 25 يناير
أكدت إدارة البحوث بشركة برايم أن الاضطرابات السياسية فى مصر أثارت أسئلة لا تعد لدى المستثمرين حول القطاعات الاقتصادية في مصر التي أضحت أكثر أمانا للاستثمار حاليا، وقد تغيرت رؤيتنا لعدد من القطاعات وتحولت قطاعات أخرى من النقيض إلى النقيض بعد ثورة 25 يناير.
وأكدت برايم أن قطاع البترول والغاز هو القطاع الوحيد الذي ما زال لديه أساس حقيقي بفضل ارتفاع أسعار البترول والغاز في الفترة المقبلة، وقد بلغ سعر البترول 103 دولار للبرميل وقت إعداد التقرير مع المخاوف بشأن إمكانية غلق قناة السويس بسبب التقلبات السياسية في مصر، وفي ضوء ارتفاع سعر النفط من المتوقع زيادة نشاط التنقيب والإنتاج فضلا عن زيادة الطلب على خدمات الشركات المساعدة.
وعلى الرغم من التوقعات بتباطؤ و انكماش بعض القطاعات، توقعت برايم ألا تؤثر التقلبات السياسية والاقتصادية كثيرا على صناعات مثل الأدوية والأسمدة والاتصالات والغذاء بسبب طبيعتها الدفاعية كما يتم توجيه إعانات لكثير من هذه الصناعات للحد من تقلبات سعر البيع في هذه الصناعات، لهذا لم نغير توقعاتنا بخصوص الطلب والعرض والأسعار وهوامش الربحية لهذه القطاعات.
بالنسبة لقطاع الأدوية، قالت برايم انه نظرا لانخفاض مرونة هذه الصناعة للمخاطر المنتظمة، فمن المتوقع ألا يتأثر استهلاك الأدوية سلبيا، حيث سيستمر الاستهلاك حتى وإن ليس بمعدل أعلى، وتشير التقديرات إلى بلوغ متوسط استهلاك الفرد على الدواء عام 2010 عند 34 دولار ومن المتوقع أن يرتفع 10% خلال عام 2011 ليصل إلى 37.4 دولار.
وتوقعت برايم أن يفقد قطاع الاتصالات جانب من عوائد التجول بسبب تراجع عدد السياح القادمين إلى مصر لكن هذا التراجع سيتم تعويضه من خلال ارتفاع معدل استخدام شبكات الاتصالات وضخامة عدد السكان فضلا عن العروض الترويجية لشركات الاتصالات.
أما عن قطاع الغذاء، فقد حافظت برايم على توقعاتها السابقة بأن يبلغ حجم الإنفاق على الغذاء 228 مليار جنيه في عام 2011 على أن يصل نصيب الفرد إلى 2800 جنيه.
وأعطت برايم نظرة محايدة للقطاع المصرفي حيث نتوقع ارتفاع عائدات القطاع من العوائد على الاستثمارات في إصدارات الخزانة والأتعاب والعمولات، لكن من جهة أخرى نتوقع زيادة حجم المخصصات وتكبد خسائر من إعادة تقييم الأصول المالية.
وتوقعت برايم أن تؤثر الظروف الراهنة سلبيا على نحو كبير على القطاعات ذات الطبيعة الدورية، من هنا نتوقع أن تعاني قطاعات السياحة والعقارات ومواد البناء من تراجع الطلب والمعروض والأسعار وهوامش الربحية خلال عام 2011 كما أن أحد أهم مصادر القلق لدينا الجدل حول صحة ملكي عقود شراء بعض الأراضي لدى شركات التطوير العقاري والقيمة العادلة لهذه الأراضي، وهو الأمر الذي سيؤثر سلبا على شركات العقارات والسياحة حيث ستتكبد مصروفات وغرامات إضافية بسبب هذه الاتهامات.
وتشير توقعات برايم إلى تراجع إيرادات السياحة إلى 7.5 مليار دولار خلال العام الحالي مقابل 11.6 مليار دولار خلال عام 2010 مع قيام عدد من الدول بترحيل مواطنيها خارج مصر ويتراوح معدلات الإشغال لدى الفنادق حاليا بين صفر و15% في حين تبلغ في الأوقات العادية بين 65% إلى 100%.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060151616
وتوقعت برايم تراجع الإنفاق على البنية التحتية بنسبة 30% مما سيؤثر سلبا على قطاع مواد البناء (الطلب، العرض، الأسعار وهوامش الربحية).

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس