عرض مشاركة واحدة
قديم 03-03-2011, 03:32 PM   #8230
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-03-2011 الساعة : 03:32 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

اليمبك إتش سى تخفض تقييمها لقطاع العقارات و الأسعار المستهدفة لأسهم شركات القطاع
قامت اليمبك إتش سى للبحوث بتخفيض تقييمها لقطاع العقارات بالبورصة المصرية كما خفضت الأسعار المستهدفة لأسهم الشركات العاملة بهذا القطاع .
وقالت اتش سي ان حالة عدم التيقن التى تحيط بقطاع العقارات قد تطول بسبب عدم استقرار المناخ السياسي في مصر والشكوك المثارة حول عمليات تخصيص الأراضي و الإجراءات التي تتخذ بشأنها.
كما قامت اليمبك إتش سى بزيادة الخصم علي مخزون الأراضي لدي الشركات لتعكس حالة الضبابية السائدة مع الأخذ في الاعتبار التحقيقات ال
جارية و التي ستؤدي علي الأرجح الي بعد الأفق الخاص بعملية تحويل وضع هذه الأراضي الى شكل قانونى وكذلك توقعات بضعف أسعار الأراضي.
وقالت إتش سى اننا لازلنا مستمرين في الاعتقاد بأن الطلب علي العقارات سيتحسن علي المدي الطويل اخذين في الاعتبار الديناميكيات المفضلة للتوزيع الجغرافي للسكان و نقص المساكن و لكن نظرا لحالة عدم التقين السائدة الان و بالأخص بالنسبة للشركات التى ربطتها علاقات واضحة مع نظام الحكم المخلوع و التي تنتظر البت في نزاعات قضائية ورغم ذلم فإننا نتوقع ان تبقى التقييمات غير متفائلة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060154046
كما أضافت إتش سى ان مراجعة تقييماتها تعكس ايضا انخفاض ايرادات الفنادق ,المزيد من التأخير في مبيعات الارضي و انخفاض هوامش الأرباح بسبب ارتفاع التضخم.
و بناء علي ما سبق قامت إتش سى بتخفيض متوسط السعر المستهدف لأسهم القطاع العقاري بنسبة 32% حيث خفضت السعر المستهدف لسهم السادس من اكتوبر للاستثمار و التنمية - سوديك(ocdi) الي 94.7 جنيه ,مصر الجديدة للإسكان و التعمير (heli) الي 20.9 جنيه و مدينة نصر للإسكان (mnhd) الي 26.4 جنيه ,اوراسكوم للفنادق و التنمية (odhn) الي 16 جنيه ,المصرية للمنتجعات السياحية (egts) الي 1.49 جنيه ,مجموعة طلعت مصطفي (tmgh) الي 6.2 جنيه و بالم هيلز للتعمير (phdc) الي 4.6 جنيه.
كما خفضت توصيتها لأسهم مجموعة طلعت مصطفي , بالم هيلز و المصرية للمنتجعات السياحية الي " أداء أقل من أداء السوق مع إعطاء توصية بتخفيض وزنها في المحفظة" ,كما خفضت تقييمها لسهم السادس من أكتوبر للاستثمار و التنمية - سوديك و مدينة نصر للإسكان الي "محايد" بينما أبقت علي تقييمها لسهمى اوراسكوم للفنادق و التنمية و مصر الجديدة للإسكان و التعمير عند "محايد".

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس