عرض مشاركة واحدة
قديم 03-03-2011, 08:18 PM   #8240
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-03-2011 الساعة : 08:18 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

جي بي أوتو تسجل نموا قويا للإيرادات رغم تراجع الأرباح بسبب العملات الأجنبية بالربع الأخير من 2010
أعلنت شركة جي بي أوتو (AUTO) عن نتائجها المالية المجمعة لعام 2010 مسجلةً وصول إيرادات المبيعات إلى 6,9 مليار جم في نهاية عام 2010 بارتفاع بلغت نسبته 61,4% عن عام 2009.
وقد أدى تأثير فروق أسعار العملات الأجنبية إلى ارتفاع صافي أرباح الشركة بنسبة 28,1% فقط عن نفس الفترة لتصل إلى 257,9 مليون جم.
ووصلت إيرادات المبيعات في الربع الأخير من عام 2010 إلى 1,8 مليار جم، وهو ارتفاع بنسبة 33,7% عن الربع الأخير من عام 2009، على الرغم من ضغوط أسعار العملة الأجنبية و الخصومات الاستثنائية على بعض منتجات الشركة والتي أدت إلى تراجع صافي الأرباح خلال نفس الفترة بنسبة 55,4% عن العام الماضي لتصل إلى 40,1 مليون جم.
ومن جانبه أعرب الدكتور رؤوف غبور، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة جي بي أوتو فى بيان صحفى تلقت أراب فاينانيس نسخه منه عن سعادته بالأسس القوية التي اعتمدت عليھا الشركة خلال العام الماضي والتي ساھمت في تحقيق عدد من الإنجازات الھامة على مستوى جي بي أوتو.
وأوضح غبور أن "الإنجاز الھائل الذي حققناه خلال عام 2010 يأتي بعد عامين من الجھد والعمل المتواصل على تعزيز مركزنا ونشاطنا الرئيسي في السوق فضلاً عن التوسع في الأسواق الإقليمية الأخرى التي تتميز بمعدلات الطلب المغرية وانخفاض المنافسة.
وإلى جانب العمل على مواصلة النمو والتطور ومواجھة التحديات في سوقنا المحلي– حيث تتصدر جي بي أوتو أداء السوق في مصر – يجب التركيز على دعم وتعزيز نشاطنا الرئيسي في الأسواق التي نعمل فيھا، وأنا على ثقة تامة في أن أداءنا خلال العام الماضي يعد شھادة على نجاح الإدارة في حل ھذه المعادلة الصعبة، كما أثق في أن السنوات القادمة ستثبت سلامة وقوة الأسس التي تقوم عليھا إستراتيجية جي بي أوتو".
وقد نجحت جي بي أوتو في تنفيذ العديد من المبادرات والمشروعات الھامة خلال عام 2010 تشمل الدخول في مشروع مشترك لتقديم خدمات التمويل متناھي الصغر، وبدء عمليات الشركة في السوق العراقي، واكتمال أعمال البناء في مصنع الشركة بالسويس ،وبدء العمليات التوسعية في مراكز الخدمة المقرر افتتاحھا في عام 2011- 2012 ، فضلاً عن إصدار سندات - الشركة بقيمة مليار جم ، وإطلاق برنامج تطوير الموارد البشرية بكافة قطاعات الشركة، وإعادة طرح سيارات الركوب ماركة مازدا في السوق المصري، وأخيراً تعزيز الإدارة العليا بالشركة وجذب المزيد من الخبرات الإدارية المتميزة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060154358
وتجدر الإشارة كذلك إلى قوة النتائج المسجلة في قطاع سيارات الركوب والدراجات البخارية والمركبات ذات الثلاث عجلات خلال الربع الأخير وعلى مستوى عام 2010 بالكامل.
وقد ركزت الشركة خلال العام الماضي على دعم وتعزيز الھيكل التنظيمي والفريق الإداري بقطاع العربات التجارية، وعملت على تقليل المخزون ذو تكلفة المبيعات المرتفعة، واستكمال أعمال البناء بمصنع جي بي بولو في السويس، والنظر في كيفية رفع معايير الجودة بقطاع المقطورة. وقد ساھمت ھذه المجھودات في تطوير قطاع العربات التجارية بشكل ملحوظ وتعزيز قدرته على الاستفادة من توقعات النمو خلال السنوات المقبلة فضلاً عن التوسع في أنشطة التصدير.
كما كان العام الماضي نقطة نجاح جديدة لأنشطة التمويل بالشركة حيث تواصل شركة جي بي للتأجير التمويلي(GB Lease) إستراتيجية النمو الناجحة وتستفيد من تنوع محفظتھا الاستثمارية. وقد شھدت مبادرة "مشروعي" نجاحاً فاق كل التوقعات منذ إطلاقھا في الربع الأول من عام 2010 ، وتم الانتھاء من اتفاقية يتم بموجبھا إطلاق مشروع التمويل الاستھلاكي الجديد في عام 2011 والذي سيركز على مبيعات سيارات الركوب.
واختتم الدكتور غبور حديثه مشيراً إلى أن الثورة التي قام بھا شباب مصر في 25 يناير 2011 قد يكون لھا تأثير سلبي على نشاط الشركة على المدى القصير ولكن آثارھا طويلة الأجل ستتيح المزيد من الحرية والديمقراطية بالوطن وھو ما يدعم اقتصادنا الوطني بغض النظر عن الشكل الذي قد تبدو عليه ھذه الديمقراطية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس