عرض مشاركة واحدة
قديم 03-03-2011, 09:10 PM   #8251
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-03-2011 الساعة : 09:10 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
اجتماع بالجامعة العربية لدعم القطاع السياحى المصرى والتونسى
عقد اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اجتماع لدعم وتنشيط السياحة في كل من مصر وتونس وذلك على خلفية الأحداث التى شهدها البلدان ، وتأثر النشاط السياحى بها .
ضم الاجتماع ممثلين للمنظمة العربية للسياحة وجامعة الدول العربية والمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات .
تم خلال الاجتماع إطلاق خطة إنقاذ لإعادة الثقة للسائح فى الدول العربية من خلال وضع برنامج عمل تشارك فيه جميع الجهات ذات الاختصاص من أجل تقييم الوضع الراهن ومراقبة المتغيرات السياسية التى قد تؤثر على الخطط السياحية المطروحة .
وأكد السفير محمد بن إبراهيم التويجري الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بالجامعة العربية ، حرص الجامعة على دعم القطاع السياحى العربى من خلال تنشيط السياحة البينية العربية .. مشيرا إلى ضرورة تكاتف الجهود لدعم السياحة فى البلدان العربية خاصة فى مصر وتونس ، وذلك من منطلق الحفاظ على قوة الاقتصاد القومي المصري والتونسي بعد الأحداث والظروف الدقيقة الراهنة التى شهدتها وتأثيراتها السلبية علي قطاع السياحة .
وأضاف التويجرى أن القطاع الاقتصادى بالجامعة العربية سيقوم مع المنظمة العربية للسياحة بإعداد خطة إنقاذ سريعة للترويج والتسويق السياحي بما يضمن عودة الأفواج السياحية لمعدلاتها الطبيعية ،وذلك من خلال إلقاء الضوء علي عودة الأمن في الشارعين المصري والتونسي وسرعة استرداد مصر، وتونس لنصيبها من السياحة العالمية.. وكذلك الحفاظ الكامل على العمالة بالقطاع السياحي بالإضافة إلى تقليل الخسائر المالية للمنشآت السياحية والحفاظ على المستثمرين بالقطاع السياحي .
من جانبه.. أكد الأمير بندر بن فهد آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة أن المنظمة بصدد إقامة ملتقى سياحى عربى فى مدينة شرم الشيخ المصرية خلال الفترة المقبلة وذلك فى إطار خطة الانقاذ لمناقشة وبحث التداعيات السلبية للاحداث التى تشهدها دول المنطقة على نصيب دولها من قطاع السياحة على أن يجمع هذا الملتقى ممثلى شركات الطيران ورجال الأعمال والمستثمرين ويكون تحت رعاية الجامعة العربية
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060154451
لوضع خطة مشتركة لضمان الاستثمار فى السياحة .
وأوضح فهد أن هناك دولا قد تأثرت بما حدث على الرغم من عدم وجود اضطرابات بها وقدر حجم خسائر قطاع السياحة فى دول المنطقة والتى تأثرت بشكل مباشر أو غير مباشر بحوالى 590 مليون دولار ، فضلا عن خسائر عدد كبير من الشركات السياحية العالمية فى أوروبا وأمريكا وآسيا ، وذلك جراء إلغاء عشرات الالآف من الحجوزات الفندقية وتذاكر السفر بسبب الوضع الراهن فى بعض الدول العربية وخاصة مصر وتونس .
من جانبه .. أكد عبدالرحمن طيب رئيس المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات أن هذا الاجتماع يعقد فى ظل تحديات سياسية واقتصادية تواجه العديد من دول المنطقة فضلا عن الظروف الصعبة التى تركت آثارا سلبية على كثير من الأنشطة الاقتصادية خاصة قطاع السياحة الذى يساهم بشكل كبير فى توفير فرص عمالة للشباب ودفع عجلة النمو الاقتصادى فى الدول العربية ، فضلا عن أن قطاع السياحة يعد من القطاعات الهامة التى إذا انتعشت تنتعش جميع قطاعات الاقتصاد .
وشدد على حرص المؤسسة الاسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات التى تضم فى عضويتها 40 دولة عربية وافريقية وآسيوية وبعض الدول الاوروبية على تشجيع المستثمرين للاستثمار فى كافة المجالات خاصة قطاع السياحة لتحقيق التنمية الاقتصادية ، كما أعرب عن استعداد المؤسسة لدعم القطاعات السياحية فى مصر وتونس خلال الفترة المقبلة لتجاوز التداعيات السلبية الراهنة .
وأكد هشام زعزوع مساعد أول وزير السياحة أن ثورة 25 يناير ترتب لوضع جديد ومختلف يعيد الأمل ويرسخ الإيمان بالقيم الرفيعة التى قامت من أجلها والتى أدت إلى بداية تحولات جذرية فى مصر من شأنها أن تضمن مستقبل أفضل .
واستعرض زعزوع بعض التداعيات السلبية التى تعرضت لها السياحة المصرية احد اهم اعمدة الاقتصاد حاليا حيث ادى قرار العديد من الدول بحظر سفر رعاياها الى مصر واجلاء الموجودين الى انخفاض حاد فى اشغالات الفنادق الى اقل من 10 بالمائة.
وأشار زعزع إلى أن 13 بالمائة من العمالة المصرية تعمل فى قطاع السياحة وقدرت ايرادات السياحة المصرية للعام 2010 بحوالى 6ر12 مليار دولار ، ووصل عدد السائحين الى 15 مليون سائح .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس