عرض مشاركة واحدة
قديم 03-03-2011, 10:33 PM   #8252
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-03-2011 الساعة : 10:33 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الخارجية الروسية: استئناف الرحلات السياحية إلى مصر قريبا
أعلن الناطق الرسمى باسم وزارة الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش اليوم الخميس أن بلاده ستتخذ فى القريب العاجل قرارا بشأن استئناف الرحلات السياحية إلى مصر، بعد أن أوصت المواطنين الروس بالامتناع عن السفر إلى القاهرة بسبب ثورة 25 يناير.
وقال لوكاشيفيتش - فى تصريح نقلته وكالة أنباء (نوفوستى) الروسية - "إنه يتم النظر فى هذه المسألة على مستوى الوزارات .. بالطبع نعطى أهمية خاصة لتأمين مواطنينا..آمل أن أبلغكم فى القريب العاجل بالقرار الذى سنكون قد اتخذناه".
ومن جانبه ، أكد سفير مصر لدى روسيا علاء الدين الحديدى أن استقالة حكومة تسيير الأعمال المصرية لن تؤثر على أمان السياح ، قائلا "لا تعيش بلادنا فوضى على غرار ليبيا حيث تعمل كل الجهات اللازمة لتسيير الأعمال واستقبال السياح".
ونوه الحديدى - فى مؤتمر صحفى نظمته وكالة (نوفوستى) - بأن ألمانيا وهولندا والسويد والدنمارك والنرويج والتشيك وأوكرانيا قد رفعت الحظر على السفر إلى مصر، فيما لم تفرضه بريطانيا أصلا.
وقدر سفير مصر خسائر قطاع السياحة المصرى من جراء الاضطرابات بمليار ونصف المليار دولار حتى الآن..وكانت إيرادات مصر من السياحة قد بلغت 13 مليار دولار فى 2010.
وعلى صعيد متصل، أعلنت مايا لوميدزيه المديرة التنفيذية لهيئة الشركات السياحية الروسية أن أسعار الرحلات السياحية للوجهات البديلة لمصر سترتفع فى روسيا بنسبة تزيد على 15% فى حال عدم عودة "بلاد الأهرامات" إلى السوق السياحية الروسية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060154513
ولفتت لوميدزيه إلى أن السوق السياحية الروسية تكبدت خسائر خلال فبراير الماضى وصلت إلى 150 مليون دولار.
يذكر أن وزارتى الخارجية والسياحية الروسيتين منعتا فى 29 يناير الماضى بيع الرحلات السياحية إلى مصر على خلفية أحداث ثورة 25 يناير.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس