عرض مشاركة واحدة
قديم 03-04-2011, 03:04 PM   #8269
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-04-2011 الساعة : 03:04 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

المستثمرون يطالبون بثورة ضد البيروقراطية والممارسات الاحتكارية
إعلان الحرب علي البيروقراطية يحتاج إلي ثورة لا تقل قوة وصمودًا عن ثورة 25 يناير والتي أحدثت التغيير السياسي الحقيقي للأمة هذا ما أكده أصحاب الأعمال والاستثمار.. قالوا إن هناك تحديات كبيرة أمام مناخ الاستثمار في مصر أهمها البيروقراطية والاحتكار والغش التجاري والتهريب وغيرها من الممارسات الضارة بالاقتصاد مثل الفساد وإهدار المال العام.
قال أصحاب الأعمال والاستثمار ان المرحلة القادمة تحتاج إلي عودة الثقة لأصحاب الأعمال بعد تشويه صورتهم وطمأنة الجميع حتي لا تهرب الاستثمارات بما فيها رءوس الأموال المحلية.
قالوا مناخ الاستثمار في مصر في حاجة إلي الشفافية وتقديم مزايا وحوافز للاستثمار أمام الجميع دون قصرها علي البعض دون الآخر.. طالبوا بتخفيف الأعباء المالية عن كاهل المؤسسات الإنتاجية الوطنية لزيادة قدرتها التنافسية في الأسواق الخارجية والداخلية.. طالبوا بالاهتمام بالعنصر البشري لرفع معدل إنتاجية العامل المصري.
الدكتور سمير عارف عضو المجلس التصديري للصناعات الهندسية يقول إن مجتمع الأعمال يحتاج إلي إصرار وجدية الشباب في ثورة 25 يناير والعمل علي زيادة الإنتاج وتطوير الجودة حتي يمكن النهوض باقتصادنا القومي مؤكدا أن الفترة القادمة محتاجة إلي مثل هؤلاء الشباب للعمل داخل مصانعنا وأن يكونوا علي قدر كبير من الوعي والعمل بسياسة الحقوق والواجبات.. قال إن المرحلة القادمة تحتاج إلي تكاتف جميع الأطراف خاصة ونحن في محنة شديدة وتوقف المصانع والسياحة والعديد من المنشآت الاستثمارية الأخري ونعيش الآن في فوضي وبدون استقرار.. أضاف أن الأمر يحتاج إلي إجراء إصلاحات اقتصادية وأخري إدارية بهدف تحسين مناخ الاستثمار داخل مصر.
احترام الإنتاج
الدكتور وليد هلال رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية يقول إن الفترة القادمة ستشهد متغيرات كثيرة في إطار ثورة 25 يناير مؤكدا ضرورة انعكاس الثورة علي ثقافة الشعب ويصبح شعبا منتجا يحافظ علي وقته وجهده واحترام الإنتاج والارتقاء بجودته.. قال إنه يجب التوقف عن ثقافة المظاهرات داخل المنشآت الإنتاجية والالتفات إلي العمل وتعويض ما فاتنا.. مؤكدا أنه الآن أصبح أمامنا فرصة أكيدة لتصبح مصر متقدمة اقتصاديا مثل كوريا وسنغافورة وتركيا.
دراسة متأنية
الدكتور محمد حلمي رئيس مجلس أمناء مدينة العاشر من رمضان يقول إن المرحلة الحالية تحتاج إلي دراسة متأنية من حكومة تسيير الأعمال ولإيجاد ماهو الأصلح لتطبيقه داخل مؤسساتنا الاقتصادية مؤكدا أن الأمر يحتاج الوقوف عند كل قطاع صناعي ومعرفة المشاكل والمعوقات والسعي للخروج منها.. مشيرا إلي أن تخفيف الأعباء عن كاهل الصناعة الوطنية هو الدور الأساسي الذي يجب أن تلعبه الحكومة الفترة القادمة مؤكدا أن المنافسة هي التحدي الكبير أمام منتجاتنا الوطنية.. قال إن المرحلة الحالية تحتاج إلي إعادة النظر في برنامج المطور الصناعي ومراجعته بشكل يضمن الحفاظ علي أراضي الدولة الصناعية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060155055
المهندس محمد الهواري نائب رئيس غرفة الجيزة التجارية يقول إن توفير المناخ الآمن للاستثمار أصبح ضرورة ملحة في الوقت الراهن حتي تصل الطاقات الإنتاجية للمؤسسات لمعدلاتها الطبيعية خشية من تعثر هذه المؤسسات.
أضاف الهواري أن المرحلة القادمة تحتاج إلي تصحيح المفاهيم وعدم خلط الأوراق والعمل علي تشويه صورة أصحاب الأعمال المصريين مؤكدا أن الأغلبية العظمي من هؤلاء شرفاء ولديهم كيانات صناعية وتجارية وزراعية ومساحية ضخمة يعمل بها آلاف العمال ولا يجب أن تؤثر القلة منهم علي الأغلبية لتصبح الصورة قاتمة.
حذر الهواري من تشويه صورة أصحاب الأعمال مؤكدا ان ذلك لا يكون في صالح تنمية الاقتصاد القومي باعتبار أن القطاع الخاص هو الذي يقود الاستثمار في المرحلة المقبلة الأمر الذي يتطلب أن تصبح صورة من يعمل فيه ووضعها في حجمها الطبيعي حتي لا يكون هناك خلط.
المهندس يسري قطب عضو مجلس إدارة جمعية مستثمري مدينة السادس من أكتوبر يقول إن النهوض بالقطاع الاقتصادي وتحقيق معدل كبير للنمو يحتاج إلي القيام بثورة مماثلة ل25 يناير ضد البيروقراطية والمحليات والتي أدت إلي الفساد.. قال إنه لابد أن تحدث هذه الثورة لتعظيم الاستفادة من مكاسب ثورة 25 يناير وما ترتب عليها من المتغيرات السياسية.
المهندس إبراهيم حميدو عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات الهندسية يقول إنه يجب استغلال الفرصة بعد ثورة التصحيح الأخيرة والعمل علي تحرير الاقتصاد القومي من الجمود والتصلب حتي نكون في ركب الدول المتقدمة اقتصاديا مؤكدا أن هناك دولا كثيرة استفادت من ديمقراطيتها واستطاعت أن تقيم كيانات اقتصادية عملاقة ساهمت في توفير حياة معيشية كريمة لشعوبها.. قال حميدو إن الشفافية هي مفتاح النهوض بالاقتصاد القومي الأمر الذي يتطلب ضرورة السعي إلي تحقيق مثل هذه الشفافية في جميع المعلومات والبيانات والمزايا والحوافز وجميع الامتيازات التي يحصل عليها المستثمر وتكون قاصرة علي مستثمر دون الآخر.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس