عرض مشاركة واحدة
قديم 03-04-2011, 05:38 PM   #8283
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-04-2011 الساعة : 05:38 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

رئيس هيئة الرقابة المالية الجديد.. فقيه المال والاستثمار فى مصر والعالم العربى
يعد د. أشرف محمود قدري الشرقاوي نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية والمكلف برئاسة الهيئة العامة للرقابة المالية بمثابة فقيه المال والاستثمار في مصر والعالم العربي نظرا لخبراته الواسعة في ذلك المجال.. فهو أستاذ المحاسبة المالية بكلية التجارة جامعة القاهرة ، وأستاذ زائر في التمويل والاستثمار بجامعة مصر الدولية 2003-2007 وأستاذ زائر ومحاضر التمويل والاستثمار في ماجستير الإدارة المهنية بكلية الدراسات العليا والأكاديمية العربية للتكنولوجيا والنقل البحري، 2005-2010 .
كما عمل مديرا تنفيذيا لمجلس وحدة الرقابة على جودة أعمال مراقبي الحسابات منذ 2008 ، إلى جانب رئاسته لعدد من اللجان المهمة بالهيئة من أهمها، لجنة التمويل وعروض الشراء والاستحواذ والاندماج بهيئة الرقابة المالية (سوق المال) مصر منذ 2008 ، ولجنة تراخيص العاملين بشركات الأوراق المالية منذ 2008.
تتميز خبرات د. الشرقاوي بالمهنية في أسواق المال أسهمت في وضع عدد من القواعد الرقابية لأسواق المال منها المشاركة في تحديث القواعد الرقابية الخاصة بكل من نشرات الطرح والاكتتاب سواء للطرح الخاص أو العام، والقواعد الخاصة بتراخيص العاملين في مجال الأوراق المالية، وقواعد ومتطلبات الإفصاح لصناديق الاستثمار، وقواعد إصدار السندات على دفعات ، وإصدار السندات من الجهات الاعتبارية خلاف الشركات، وقواعد قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، وقواعد ومتطلبات الترخيص لأنشطة الشركات العاملة، والقواعد الخاصة بشركات خدمات الإدارة في مجال صناديق الاستثمار، بالإضافة إلى رئاسة لجان التمويل للموافقة على جميع نشرات الطرح العام والخاص للأوراق المالية منذ عام 2008.
وإعداد قواعد الملاءة المالية للشركات العاملة في مجال الأوراق المالية، والمشاركة في لجان تحريك الدعاوى الجنائية في مجال سوق المال، بالإضافة إلى القواعد التنفيذية الخاصة بإصدارات الأوراق المالية، وتمثيل الهيئة في لجان التظلمات من القرارات الإدارية للهيئة.
كما شارك في مجموعات العمل المشكلة من منظمة الأيوسكو (المنظمة الدولية للجهات الرقابية لأسواق المال) الخاصة بكل من نشاط التوريق والسوق الأولى للسندات، وقواعد الإفصاح المالي للشركات المصدرة للأوراق المالية والشركات المقيدة في أسواق الأوراق المالية. مثل هيئة الرقابة المالية (وهيئة سوق المال) في جميع مؤتمرات منظمة الأيوسكو منذ عام 2008، وساهم في استيفاء متطلبات التوقيع على اتفاقية تبادل المعلومات في محال أسواق المال بين الدول الأعضاء في منظمة الأيوسكو.. بالإضافة إلى إعداد إطار اتفاقية التعاون بين الهيئات الرقابية على أسواق المال لدول الاتحاد الأورومتوسطى.
كما شارك في إنشاء وحدة الرقابة على جودة أعمال مراقبي الحسابات وإعداد القواعد التنفيذية لقيد وشطب مراقبي الحسابات وإجراءات الفحص الميداني لجودة أعمال مراقبي الحسابات، وساهم في عضوية هيئة الرقابة المالية لمصر في المنتدى الدولي للجهات الرقابية على جودة أعمال مراقبي الحسابات.
وشارك في إعداد والتدريب في العديد من البرامج التدريبية الموجهة لشاغلي وظائف القيادة العليا والمتوسطة، ومتخذي القرارات الاستثمارية في العديد من منشآت الأعمال العامة الصناعية، الاستثمارية، والخدمية، بالإضافة إلى العاملين بالبنوك وهيئة سوق المال والبورصة. وذلك في مصر وبعض دول الخليج، في مجال: المحاسبة والتمويل لغير المحاسبين ، وتحليل الاستثمار في الأوراق المالية ، وتقييم الأوراق المالية ، وتقييم ومراجعة أداء الاستثمارات ، والمعايير الدولية لقياس كفاءة أداء الاستثمارات ، والتحليل الاستثماري الصناعة ، وتحليل العائد والمخاطر ، وإدارة محافظ الأوراق المالية.
من الجدير بالذكـر أن د. الشرقاوي الحاصل على دكتوراة الفلسفة في المحاسبة، 18 فبراير 1995، كلية التجارة، جامعة القاهرة (إشراف مشترك مع جامعة نورث ويلز، المملكة المتحدة) University College of North Wales (BANGOR). منذ 1992 وحتى نهاية 1994 وعنوانها:
"دراسة تحليلية للعلاقة بين المعلومات المحاسبية المالية وأسعار الأسهم في أسواق الأوراق المالية" قام بالمساهمة بخبراته العلمية في كثير من الجمعيات العلمية على مستوى العالم ليصبح عضوا في ، مجمع المحاسبة الأمريكي The American Accounting Association (منذ 1998 -2002).
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060155161
وجمعية المحاسبين الأكاديميين الكندية The Canadian Academic Accounting Association (1995-1998).

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس