عرض مشاركة واحدة
قديم 03-05-2011, 11:55 AM   #8318
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-05-2011 الساعة : 11:55 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

المستثمرون يطالبون برؤية مستقبلية لإعادة الثقة للبورصة
التداول في ظل المراقبة يضمن ضبط الأسعار لإيقاف الإلغاء عند اللزوم
حذر المستثمرون من استمرار غلق البورصة مؤكدين أن وقف العمل بالبورصة يؤثر سلباً علي الاقتصاد القومي.. طالبوا ببدء عمليات التداول في ظل وجود لجنة لمراقبة الأسعار وتوفير الأدوات اللازمة لضبط الأسعار وتطبيق مواد القانون التي تسمح بحق الإيقاف أو الإلغاء عند اللزوم. في الوقت المناسب.. طالبوا أيضاً بوضع رؤية مستقبلية لمجتمع الأعمال المصري في استعادة الثقة في نشاط البورصة المصرية وخلق آليات لتخفيف المخاطر عند بدء التداول.
قال: أنه علي أصحاب الأعمال إعادة النظر في توجيه استثماراتهم والتركيز علي أسهم الشركات التي لديها نشاط خارجي وتتعامل بالدولار.
طالب المستثمرون بتوفير البيانات والمعلومات اللازمة لتوضيح القوي المؤثرة في السوق صعوداً وهبوطاً وتوفير المناخ اللازم لإيجاد التوقفات المناسبة عند معاودة التداول وتوجيه نصائح عامة للمتعاملين مع البورصة عند بداية التداول.
طالب أيضاً المستثمرون بزيادة حملات التوعية للتداول في البورصة خلال الفترة القادمة للإسهام في رفع معدلات الثقافة للمتعاملين مع البورصة.
إجراء وقائي
المهندس محمد فرج عامر رئيس جمعية مستثمري مدينة برج العرب يقول: إن إغلاق البورصة الفترة الماضية جاء كإجراء وقائي للحفاظ علي الممتلكات العامة من تداعيات ثورة 25 يناير مؤكداً أن الاستثمرار في مثل هذا الإجراء سيمثل خطورة بالغة علي البورصة المصرية.. وقال: إن المرحلة القادمة تحتاج إلي تشغيل البورصة تدريجياً وبحذر ودقة حتي لا يحدث هبوط مفاجئ لأسهم الشركات ينتج عنه خسائر كبيرة.. نصح فرج عامر بالاستعانة بدليل قواعد الشركات التي يقدمها مركز المديرين المصريين التابع لوزارة الاستثمار. حيث يضم الدليل مجموعة من القواعد الإرشادية التي تسهم في تحسين الشركات مثل قواعد تشكيل مجلس إدارة الشركات والجمعيات العمومية وكيفية التعامل مع الإدارات الداخلية للشركات والتأكد من تواجد مبدأ الشفافية وغيرها.
قال عامر إنه من المتوقع أن يقوم المتعاملون مع البورصة بإعادة النظر في استثماراتهم وتوجيهها لأسهم الشركات التي لديها نشاط خارجي وتتعامل بالدولار.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060155783
مراقبة الأسعار
المحاسب أيمن رضا.. الأمين العام لجمعية مستثمري مدينة العاشر من رمضان.. يقول: لا مانع من تشغيل البورصة في وجود آليات تضمن مراقبة الأسعار والعمل علي ضبطها وتفعيل القانون الذي يعطي الحق بوقف التداول أو بإلغائه في الوقت المناسب.. حذر رضا من الخروج من البورصة من خلال بيع الأسهم مؤكداً أن الخروج السريع يؤدي إلي النزول بالسعر وفقاً لآليات العرض والطلب. الأمر الذي يؤدي إلي تحقيق خسائر كبيرة.
أضاف أن البورصة تمثل القاطرة التي بدونها لا يكتمل النمو الاقتصادي للأسواق المحلية. وعليه يجب تشغيل البورصة. وذلك يتطلب اتخاذ تدابير خاصة لمساندة الشركات لمواجهة المخاطر الناجمة عند التداول مقترحاً عمل برنامج حوافز للشركات التي ضعف أداؤها المالي حتي نستطيع اجتياز المرحلة الصعبة القادمة.
الشراء التدريجي
الدكتور محمد الصالحي عضو الاتحاد العام للدواجن يقول: إن الحماية من مخاطر الشراء في البورصة تحتاج إلي إتمام عمليات الشراء التدريجي والاعتماد علي التحليل المالي والفني معاً. مؤكداً أن حسن المتابعة يسمح بالشراء بعد التأكد من انخفاض الأسعار ووصولها إلي الحد الأدني.
.. طالب الصالحي بوضع رؤية مستقبلية تهدف استعادة الثقة في نشاط البورصة المصرية مؤكداً علي أهمية الدور الوطني لمجتمع الأعمال المصري والمشاركة في عودة الثقة للبورصة المصرية.. قال: إنه يجب تحديد آليات واضحة لاتباعها عند حدوث مخاطر مع بدء التداول داخل البورصة علي أن تقوم هذه الآليات بتخفيف تلك المخاطر.. وطالب بتوفير المعلومات والبيانات بشفافية لتوضيح الأدوات المؤثرة في السوق صعوداً وهبوطاً.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس