عرض مشاركة واحدة
قديم 03-05-2011, 08:27 PM   #8342
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-05-2011 الساعة : 08:27 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

انخفاض أسعار اللحوم 6 جنيهات بسبب توقف السياحة
أكد محمد شرف، عضو شعبة القصابين "اللحوم" بغرفة القاهرة، أن أسعار اللحوم انخفضت فى السوق المحلى بفارق 6 جنيهات للكيلو، لينخفض الأسعار فى المدابح إلى 37 جنيهاً، وتباع فى الأسواق بـ54 جنيهاً كحد أقصى بعد أن كانت بـ60 جنيهاً من قبل، كما انخفضت أسعار البتلو إلى 55 جنيهاً فى الكيلو، كحد أقصى بعد أن كان بـ70 جنيهاً للكيلو.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060156271
وأرجع شرف فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، الانخفاض إلى عدم وجود إقبال نتيجة توقف السحب من قطاع السياحة فى مصر من مطاعم وقرى سياحية وفنادق وغيرها، إضافة إلى صيام الأقباط فى مصر لمدة 55 يوماً، مما أثر فى انخفاض أسعار اللحوم.
وحذر شرف من الارتفاع المفاجئ فى أسعار اللحوم خلال الفترة القادمة، خاصة وأن هناك الكثير من المربيين، قاموا بالتخلص من الماشية لديهم خلال الوقت الحالى، لعدم تحمل تكلفت التربية فى ظل الأحداث الطارئة فى البلاد، مما يؤدى إلى نقص فى الاحتياطى الموجود، واللجوء مرة أخرى للمستورد وارتفاع الأسعار، خاصة الاحتياطى المقرر توفيره من الآن لشهر رمضان الذى يرتفع فيه معدلات الاستهلاك إلى أعلى معدلاتها، وشدد على ضرورة توفير الماشية من الآن، والتى تدخل فى دورة التربية فى مدة لا تقل عن 6 أشهر لتوفيرها فى الأسواق.
واقترح عضو شعبة اللحوم أن تتبنى وزارة الزراعة مشروع قومى لتربية الماشية فى محطاتها الفارغة، والتى تربى بها الماشية لمنع التحكم فى المستهلك بارتفاع الأسعار من خلال اللحوم المستوردة من أثيوبيا والسودان وغيرها.
وقال شرف إن هناك منطقة النوبارية لتربية الماشية، والتى لديها العديد من المميزات وبخاصة مصنع العلف بداخلها لتوفير بيئة التربية وتقوم الوزارة بطرح "العجول " فى الأسواق إلى الجزارين والمجمعات.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس