عرض مشاركة واحدة
قديم 03-06-2011, 01:35 PM   #8376
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-06-2011 الساعة : 01:35 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"شرف" يبحث ترتيبات إعادة التداول بالبورصة على هامش تشكيل الحكومة الجديدة
حظت ترتيبات إعادة التداول بالبورصة بأولوية الموضوعات التي ناقشها د. عصام شرف رئيس الوزراء المكلف بتشكيل حكومة تسيير الأعمال الجديدة وعقد اجتماعا صباح أمس مع الجهات التنظيمية بالسوق.
وعلمت "البورصة" أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع مع رئيس الوزراء على إعادة فتح تداول بالبورصة عقب تشكيل الحكومة الجديدة وحلفها اليمين الدستورية وإصدار عدد من القرارات التي تهدف لاحتواء الضغوط البيعية مع بداية التعاملات من جانب رئيس الوزراء بعد تبعية هيئة الرقابة المالية له وانتقال سلطات الوزير المختص بشأن قانون سوق رأس المال وقانون هيئة الرقابة المالية إلى رئيس الوزراء بموجب قرار المجلس الأعلى للقوات المسلحة مؤخرا. وشارك في الاجتماع المحدد سلفا قبل استقالة د. أحمد شفيق رئيس الوزراء السابق كل من فاروق العقدة محافظ البنك المركزي ود. سمير رضوان وزير المالية في حكومة شفيق الذي رفض الإدلاء بتصريحات حول مشاركته في الحكومة الجديدة من عدمه ود. أشرف الشرقاوي رئيس هيئة الرقابة المالية ود. خالد سري صيام رئيس البورصة ومحمد عبد السلام رئيس مجلس إدارة شركة مصر المقاصة.
وتتضمن القرارات التي سيصدرها رئيس الوزراء تعديل نظام عمل صندوق المخاطر غير التجارية بما يسمح للصندوق في استثمار جزء من أمواله في البورصة.
من جانبه نفى د. أشرف الشرقاوي رئيس هيئة الرقابة المالية وجود نية لتوزيع أموال الصندوق على شركات السمسرة، مؤكدا أن غرض الصندوق هو تأمين المستثمرين في حال تعثر الشركات.
وقال د. أشرف الشرقاوي إن التعديل المقترح على صندوق المخاطر تم تقديمه لرئيس الحكومة السابق وستعيد الهيئة تقديمه لرئيس الوزراء الجديد بعد تشكيل الحكومة. وعلمت "البورصة" أن القرارات المقترحة تتضمن تعديل اللائحة التنفيذية لعمليات الشراء بالهامش بما يسمح بزيادة مديونية العملاء على 60% من القيمة السوقية للأوراق المالية المشتراة بما يمنح شركات السمسرة الحق في منح العملاء فرصا أكبر قبل طلب بيع الأسهم حال تراجع الأسعار مع بدء التداول مرة أخرى.
وتتضمن التعديلات أيضا زيادة المرونة المتاحة للضمانات المقبلة لعمليات الشراء بالهامش.
قالت مصادر لـ"البورصة" إنه لا نية لاستمرار غلق البورصة بعد تشكيل الحكومة الجديدة واتخاذ إجراءات دعم السوق وأن ربط فتح السوق مرة أخرى بالانتهاء من انتخابات رئاسة الجمهورية غير مقبول، ومن المرجح أن تتم إعادة التداول خلال أيام قليلة من تشكيل الحكومة المتوقع إجراؤه خلال يومين.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060156889
وترددت شائعات قوية تفيد بأن د. خالد سري صيام رئيس البورصة تقدم باستقالة أمس.
وعلمت "البورصة" أن رئيس البورصة لم يتقدم باستقالته وأنه أبدى رغبة شفهية بذلك لرئيس الوزراء الجديد د. عصام شرف.
وإبداء الرغبة بالاستقالة من جانب د. خالد سري ليست الأولى فقد سبق وقام بإبدائها لرئيس الوزراء السابق د. أحمد شفيق والذي رفضها بعد تلقيه ردا من قيادات السوق المشاركة في اجتماع رئيس الوزراء آنذاك بعدم وجود بديل "جاهز" في إدارة البورصة حاليا لتولي المنصب خلافا لهيئة الرقابة التي قبل استقالة د. زياد بهاء الدين بعد تأكيده لرئيس الوزراء أن د. أشرف الشرقاوي نائب رئيس الهيئة لديه الخبرة العلمية والعملية الكافية لتولي رئاسة الهيئة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس