عرض مشاركة واحدة
قديم 03-06-2011, 04:40 PM   #8433
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-06-2011 الساعة : 04:40 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

صيام لم يتقدم بإستقالته ولا نية لغلق البورصة بعد تشكيل الحكومة الجديدة
حظت ترتيبات اعادة التداول بالبورصة بأولوية الموضوعات التي ناقشها د عصام شرف رئيس مجلس الوزراء المكلف بتشكيل حكومة تسيير الاعمال الجيدة و عقد اجتماعات صباح امس مع الجهات التنظيمية بالسوق .
و علمت جريدة البورصة انه تم الاتفاق خلال الاجتماع علي اعادة فتح التداول بالبورصة عقب تشكيل الحكومة الجديدة و حلفها اليمين الدستورية و اصدار عدد من القرارات التي تهدف لاحتواء الضغوط البيعية مع بداية التعاملات من جانب رئيس الوزراء بعد تبعية هيئة الرقابة المالية له و انتقال سلطات الوزير المختص بشأن قانون سوق راس المال و قانون هيئة الرقابة المالية الي رئيس مجلس الورزاء بموجب قرار المجلس الاعلي للقوات المسلحة مؤخرا .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060157134
و شارك في الاجتماع المحدد سلفا قبل استقالة د احمد شفيق رئيس الوزراء السابق كل من فاروق العقدة محافظ البنك المركزي و د سمير رضوان وزير المالية في حكومة شفيق الذي رفض الادلاء بتصريحات حول مشاركتة في الحكومة الجديدة من عدمه و د. اشرف الشرقاوي رئيس هيئة الرقابة المالية و د .خالد سري صيام رئيس البورصة و محمد عبد السلام رئيس مصر المقاصة .
و تتضمن القرارات التي سيصدرها رئيس الوزراء تعديل نظام عمل صندوق المخاطر غير التجاري بما يسمح للصندوق في استثمار جزء من اموالة في البورصة .
ومن جانبة نفي د اشرف الشرقاوي رئيس الهيئة وجود نية لتوزيع اموال الصندوق علي شركات السمسرة مؤكدا ان غرض الصنودق هو تامين المستثمرين في حالة تعثر الشركات .
و قال اشرف الشرقاوي ان التعديل المقترح علي صندوق المخاطر تم تقديمها لرئيس الحكومة السابق و ستعيد الهيئة تقديمه لرئيس الوزراء الجديد بعد تشكل الحكومة و علمت البورصة ان القرارات المقترحة تتضمن تعديل اللائحة التنفيذية لعمليات الشراء بالهامش بما يسمح بزيادة مديونية العملاء علي 60% من القيمة لاسوقية للاوراق المعتمدة بما يمنح شركات السمسرة الحق في منح العملاء فرصا اكبر قبل طلب بيع الاسهم قال تراجع الاسعار مع بدء التداول مرة اخري .
و تتضمن التعديلات ايضا زيادة المرونة المتاحة للضمانات المقبولة لعمليات الشراء بالهامش .
قالت مصادر لجريدة البورصة انه لا نية لغلق البورصة بعد تشكيل الحكومة الجديدة و اتخاذ اجراءات دعم السوق و ان ربط فتح السوق مرة اخري بالانتهاء من انتخابات الرئاسة غير مقبول و من المرجح ان تتم اعادة التداول خلال الايام المقبلة مع تشكيل الحكومة .
و تتردد اشاعات قوية تفيد بان الدكتور خالد سري صيام رئيس البورصة تقدم باستقالته امس .
و علمت جريدة البورصة ان رئيس البورصة لم يتقدم بأستقالته و انه ابدي رغبة شفهية بذلك لرئيس الورزاء الجديد د. عصام شرف .
و ابداء الرغبة بالاستقالة من جانب د. خالد صيام ليست الاولي فقد سبق و قام بأبدائها لرئيس الوزراء السابق د. احمد شفيق و الذي رفضها بعد تلقيه ردا من قيادات السوق المشاركة في اجتماع رئيس الوزراء انذاك بعدم وجود بديل جاهز في ادارة البورصة حاليا لتولي المنصب خلافا لهيئة الرقابة التي قبل رئيس الوزراء السايق ان يتولها د. اشرف الشرقاوي نائب رئيس الهيئة لما لديه من الخبرة العلمية و العملية الكافية لتولي رئيس الهيئة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس