عرض مشاركة واحدة
قديم 03-06-2011, 11:23 PM   #8458
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-06-2011 الساعة : 11:23 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

تلينور تسعى لإقناع حاملى أسهم الأقلية فى فيمبلكوم برفض صفقة ويند تليكوم
تسعى شركة تلينور النرويجية للاتصالات الى الوصول الى حلفاء لها بين حاملي اسهم الأقلية فى مجموعة فيمبلكوم الروسية للاتصالات لإيقاف خطة استحواذ فيميلكوم على أصول مملوكة لشركة ويند تليكوم بقيمة 6 مليار دولار عارضة احتمال الحصول على توزيعات نقديه إضافية من فيمبلكوم في حال فشل الصفقة .
وتواجه تلينور معركة شاقة لإقناع ما يزيد على 70 % من مساهمي فيمبلكوم المستقلين لرفض صفقة ويند تليكوم المملوكة للملياردير المصري نجيب ساويرس في اجتماع الجمعية العمومية الذى سيعقد في 17 مارس .
وقالت تلينور التي تمتلك حقوق تصويت بنسبة 36 % في فيمبلكوم وقالت تلينور ان الصفقة ليست مجدية من الناحية المالية أو الاستراتيجية.
وفى رسالة بعثت بها تلينور لمساهمي فيمبلكوم في 2 مارس وحصلت رويترز على نسخه منها قالت تلينور انه في حالة فشل الصفقة فإنها ستسعى لإقرار توزيع نقدى استثنائي تبلغ قيمته على الأقل 1 دولار للسهم كأولوية على اى توزيع نقدى منتظم .
وقالت تلينور فى رسالتها للمساهمين " هناك خيار أفضل لكل المساهمين وهو التوزيع النقدي الاستثنائي ".
وكانت محكمة في لندن قد أحبطت محاولة من شركة تلينور لمنع خفض حصتها في فيمبلكوم وهو ما يفسح الطريق أمام الشركة الروسية لشراء أصول الاتصالات ويند تليكوم وأوراسكوم تليكوم المصرية المملوكة لرجل الأعمال المصري نجيب ساويرس.
وحاولت تلينور أكبر شركة اتصالات نرويجية الحصول على أمر قضائي للحيلولة دون خفض نسبة حصتها التي تبلغ 36 بالمئة في فيمبلكوم - ثاني أكبر شركة روسية لخدمات الهاتف المحمول - لصالح ألفا جروب المساهمة الرئيسية في فيمبلكوم ومنافسة تلينور القديمة والمملوكة لرجل الاعمال ميخائيل فريدمان.
وتحظى فيمبلكوم بتأييد الفا ومجلس ادارة الشركة للاستحواذ على اوارسكوم تليكوم (orte) وويند الايطالية من ساويرس.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060157499
وقالت تلينور ان الصفقة ليست مجدية من الناحية المالية أو الاستراتيجية. وتحتاج تلينور الى موافقة أكثر من 70 بالمئة من مساهمي الاقلية لكي تتمكن من عرقلةالصفقة في 17 مارس اذار.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس