عرض مشاركة واحدة
قديم 03-07-2011, 01:47 PM   #8495
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-07-2011 الساعة : 01:47 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

النيل لحليج الاقطان تعمل بمحلج المحلة فقط وكفر الزيات والدوار خارج الخدمة
قال د. طارق شوقي عضو مجلس ادارة شركة النيل لحليج الاقطان (ncgc) ان المحلج الخاص بمدينة المحلة عاد العمل به الي طبيعته نهاية الاسبوع الماضي في الوقت الذي مازال محلج كفر الزيات وكفر الدوار تحت سيطره الاحتجاجات الفئوية والاعتصامات و تمتلك الشركة 3 محتالج تقع حيز التشغيل من اجمالي 9 محالج متواجدة بمختلف المحافظات والمحالج الثلاثة تعمل بطاقة انتاجية 20% فقط من اجمالي الطاقة الانتاجية للشركة وتعطل المحلجين الاخرين يجعل الشركة تعمل حاليا بثلث طاقتها الانتاجيه فقط .
واضاف ان الشركة تعاني نقصا حادا في الايرادات يؤثر علي الانتاجيه والسيوله اللازمة لتسويه ديونها والقيام بالتوسعات المتسهدفه لها في النشاط العقاري المتمثله في مشروع الاسكان المتوسط بمحافظة كفر الشيخ علي مساحة 56 الف متر مربع مشيرا الي ان المشروع يحتاج سيوله مبدئيه لاتقل عن 50 مليون جنيه حتي تتمكن الشركة من البدء فيه .
واكد شوقي في تصريحات لجريدة البورصة ان استمرار اضراب العاملين عن الانتاج يهدد قدره الشركة علي دفع المرتبات والسيوله المتاحه لديها حاليا تمكنها من دفع اجور العالمين لفتره 6 شهور فقط واي زيادة بالاجور امر في غايه الصعوبه خاصه الشركة تعاني بالفعل مشاكل اخري اهمها عدم القدره علي تصريف بعض منتجاتها مثبل البال والبذره التي لم يتم استلامها في العملاء .
و ان عدد كبيرا من عملاء محالج الشركة تلحق بهم حاليا ازمة السيولة التي ادت الي عجزهم عن دفع مستحقات الشركة وهي كلها امور تضغط علي تدفقات الشركة وراس المال العامل الامر الذي يأتي علي حساب تسوية مديونياتها لدي البنوك التي كان من المخطط لها سداد كامل قيمتها منتصف هذا العام .
وقال ان شركته مازالت تتعرض لعمليات سطو علي بعض مواقعها من قبل بعض البلطجية والعاطلين للاستيلاء عليها .
واضاف ان تركيز الشركة ينصب حاليا علي عرض بعض اصولها غير المستغلة للبيع حتي تتمكن من تحصيل اي تدفقات نقديه تمكنها من استكمال العمل لدي المحالج والانتاج فضلا عن مسئوليتها تجاه التزاماتها العاجله من البنك الاهلي .
اوضح ان شركته ملتزمة ببعض المديونيات لدي مساهميها وتمكنت من سداد جزء منها لتنخفض من 38 مليون جنيه الي 28 مليون جنيه بعد بيع محطتي الدواجن بقيمة اجماليه 12,5 مليون جنيه .
اضاف ان الشركة ستسدد 10 ملايين جنيه للبنك الاهلي ليتبقي بذلك حوالي 15 مليون جنيه فقط لسدادها منتصف العام الجاري بشرط تحسن ظروف الانتاج الحاليه وعوده محلجي كفر الزيات وكفر الدوار للعنمل واقلاع العاملين بالشركة عن الاضراب .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060157991
وقال عضو مجلس الاداره ان الشركة تأمل في تحقيق تحسن في نتائج اعمالها الفترة المقبلة بدعم من الارباح الراسمالية التي حققتها من بيع محطتي الدواجن بالنوبارية لشركة المنصوره للدواجن بقيمة 12,5 مليون جنيه فيما كانت القيمة الدفتريه 5,250 مليون جنيه لتحقق بذلك فائضا 7,250 مليون جنيه .
ةبلغت القيمة الدفترية لارض دمنهور 15 مليون جنيه ومن المتوقع ان تقوم الشركة ببيعها بنحو 38,828 مليون جنيه محققه فائض 24 مليون جنيه الا ان تعطل الانتاج وعجز الشركة عن صرف منتجاتها ونقص السيوله كلها امور قد تهدد نمو ارباح الشركة الفتره المقبلة.
واضاف ان الشركة تتوقع توفير سيوله من بيع ارض مغاغه تصل الي 20 مليون جنيه ومساحتها 20 الف متر مربع وتم شراؤها عام 1999 بغرض التجارة وتم بيع نصف المساحه من قبل مجلس الادارة السابق علي ان يتم طرحها بعد التغلب علي مشاكل المنيا.
تعود المشكلات بين شركة النيل لحليج الاقطان ومحافظة المنيا الي عدم رغبه الشركة اعادة تشغيل المصنع لأنه يحقق خسائر فادحه للشركة مما جعل المحافظة تلجأ الي التحفظ علي اراضي ومعدات الشركة حفاظا علي العمال.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس