عرض مشاركة واحدة
قديم 03-08-2011, 12:25 PM   #8574
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-08-2011 الساعة : 12:25 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

صفقات تصديرية ب 800 مليون جنيه في معرض دبي الدولي
كان شعار ال 91 شركة مصرية في قطاع الصناعات الغذائية بالجناح المصري في معرض دبي الدولي للغذاء "جلفود" والذي تنظمه دولة الامارات سنويا ويشارك فيه أكثر من 200 دولة من مختلف أنحاء العالم مصري بكل فخر.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060159136
وكان لثورة 25 يناير أصداء كبيرة علي الجناح المصري في المعرض حيث تزاحم الزوار من المستوردين الأجانب لتهنئة العارضين والاحتفال معهم بالثورة وحملوا العلم المصري مما ساهم في انجاح الشركات المصرية في ابرام تعاقدات لم تتحقق من قبل بلغت حوالي 800 مليون جنيه.
أكد عمرو عبداللطيف المدير التنفيذي لجمعية المصدرين المصريين ان ثورة 25 يناير كان لها تأثير فعال واصداء كبيرة علي الجناح المصري الذي شهد اقبالا كبيرا من المستوردين والزوار من دول التعاون الخليجي والدول الأوروبية والافريقية مشيرا إلي ان التقدير العالمي للثورة المصرية سيساهم في فتح أسواق جديدة أمام زيادة كبيرة في الصادرات الأمر الذي يحتاج إلي أن تنعكس هذه الروح علي تطوير الأداء المصري بما في ذلك الالتزام بالمواعيد والمواصفات والجودة.
وطالب بضرورة وسرعة إنشاء منظومة متكاملة للنقل والموانئ من خلال زيادة معدلات الاستثمار لتوفير مزيد من الاستقرار.. وقال ان مصر في احتياج كبير لزيادة الصادرات في الوقت الحالي بخلاف أي وقت مضي لأنها ستؤدي الي زيادة معدلات التشغيل وتوفير العملة الصعبة خاصة ان المتغيرات التي تشهدها السوق المحلية تتطلب تضافر الجهود للعمل علي الحفاظ علي مستوي كفاءة وجودة كافة الصادرات في مجال الصناعات المختلفة خاصة الغذائية التي سجلت معدلات كبيرة واحتلت مكانا في الأسواق الدولية.
وأضاف ان المرحلة القادمة سوف تشهد رواجا كبيرا للصادرات المصرية وزيادة معدلات التصدير في الأسواق القائمة الي جانب فتح اسواق جديدة لأول مرة وهو يحتاج منا العمل علي تفعيل منظومة الصادرات.
وقالت داليا هيبة مدير قطاع الصناعات الغذائية بجمعية المصدرين المصريين ان عدد الشركات المصرية المشاركة في معرض دبي الدولي للغذاء تضاعف عن العام الماضي نظرا للاقبال الكبير من الشركات الغذائية نتيجة النجاح الذي تحقق خلال السنوات الماضية حيث بلغت مساحة المعرض حوالي 1500 متر مربع.
ويعتبر الجناح المصري ثاني أكبر جناح بعد أمريكا في المعرض الدولي مشيرة الي ان الروح المصرية الجديدة أدت الي التنوع في اداء الشركات ومنتجاتها واصرارهم علي تقديم منتجات جيدة.
وأكد المهندس محمد فرج عامر رئيس جمعية مستثمري برج العرب وأحد المشاركين في المعرض ان ثورة 25 يناير كان لها تأثير مباشر وفعال علي أداء الشركات الصناعية المصرية وعلي حركة الصادرات في الأسواق الخارجية مشيرا الي انه يتوقع أن تتضاعف الصادرات المصرية في هذا المعرض عن الأعوام السابقة نتيجة زيادة اقبال الزوار والمستوردين علي الجناح خاصة بعد احداث ثورة 25 يناير.
وأوضح ان حجم الصفقات التصديرية التي عقدها في المعرض تضاعفت بنسبة 100% عن الأعوام السابقة والتي تمت مع عدد من الدول الأوروبية والعربية والأمريكية نتيجة زيادة القدرة التنافسية للمنتجات المصرية.
وقال علاء البهي عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية وأحد المشاركين في المعرض ان تداعيات ثورة 25 يناير انعكست علي الصادرات المصرية بالآثار الايجابية وظهر ذلك واضحا في معرض دبي الدولي هذا العام حيث قام بإبرام أكثر من تعاقد لمنتجاته التي يتم عرضها في المعرض مع عدد من المستوردين بالدول العربية والأوروبية.
وقال منير مسعود عضو غرفة الصناعات الغذائية وأحد المشاركين في المعرض ان هناك اقبالا غير مسبوق من المستوردين الأجانب والعرب علي المنتجات المصرية في معرض دبي للغذاء وحققت الشركات المصرية أكبر تعاقدات خلال الفترة القادمة تصل قيمتها الي حوالي 800 مليون جنيه.
وقالت دنيا سالم مدير تطوير الأعمال بالمجلس التصديري للصناعات الغذائية ان صادرات مصر الغذائية حققت معدلات كبيرة خلال العام الماضي بلغت حوالي 14 مليار جنيه ومن المتوقع أن تصل هذا العام إلي 17 مليار جنيه مشيرة الي ضرورة أن تتكاتف الجهود للعمل علي زيادة الصادرات الغذائية خلال الفترة القادمة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس