عرض مشاركة واحدة
قديم 03-08-2011, 12:26 PM   #8575
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-08-2011 الساعة : 12:26 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

وزير النقل يحيل عقد ميناء السخنة إلى النائب العام بسبب وجود بنود احتكارية
أحال المهندس عاطف عبدالحميد، وزير النقل، عقد هيئة موانئ العين السخنة إلى النائب العام، وذلك لوجود عدد من البنود الاحتكارية فى العقد الذى وقعته الحكومة المصرية فى ولاية الدكتور عاطف عبيد رئيس مجلس الوزراء، والمهندس حمدى الشايب وزير النقل الأسبق.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060159137
وكشفت مصادر بوزارة النقل أن العقد يحتوى على عدد من البنود الاحتكارية أخطرها بند يمنع الحكومة المصرية من طرح إنشاء موانئ حاويات فى البحر الأحمر بأكمله على المستثمرين قبل موافقة الشركة، وأوضحت المصادر أن وزير النقل أرسل العقد إلى النيابة العامة للتحقيق فى كيفية توقيع حكومة الدكتور عاطف عبيد على هذا العقد.
وكانت حكومة الدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، قد وقعت عقد امتياز امتداد محطة الحاويات بميناء العين السخنة بين الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر وشركة موانئ دبى العالمية باستثمارات تبلغ 700 مليون دولار بمدة امتياز 35 عاما.
ووقع على هذا العقد المهندس علاء فهمى، وزير النقل السابق، وسلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس إدارة شركة موانئ دبى العالمية، ومحمد شرف الرئيس التنفيذى للشركة العالمية، ووقع العقد عن هيئة موانئ البحر الأحمر اللواء بحرى ممدوح دراز، رئيس مجلس إدارة الهيئة، وعن شركة موانئ دبى العالمية - السخنة الربان أسامة الشريف، الرئيس التنفيذى للشركة.
ومن ناحية أخرى أكد المهندس عاطف عبدالحميد عقب حلفه اليمن الدستورية أنه تلقى تكليفا واضحا من الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء بضرورة الاهتمام بالمواطن ورفع مستوى الخدمة فى السكة الحديد، وتقديم خدمة جيدة، مشيرا إلى أن عنصر الأمن والسلامة من أهم العناصر التى يبدى رئيس الوزراء اهتماما شديدا بها.
وقال عبدالحميد أن خطته تعتمد على محورين؛ الأول قصير الأجل وهو الاهتمام بالأمن والسلامة ورفع كفاءة

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس