عرض مشاركة واحدة
قديم 03-08-2011, 12:30 PM   #8576
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-08-2011 الساعة : 12:30 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

رضوان: المالية ترتكز على 3 محاور لمواجهة التداعيات الاقتصادية للثورة
قال الدكتور سمير رضوان وزير المالية ان سياسة الوزارة فى الوقت الراهن ترتكز على 3 مستويات الاول يتمثل فى اتخاذ إجراءات عاجلة لمواجهة الأزمة الحالية التى تنتج عنها زيادة فى عجز الموازنة وانخفاض فى معدلات النمو من خلال ضخ حزمة من الإجراءات او المشروعات التى تولد فرص عمل فورية وسريعة واستكمال مشروعات الهيئات الخاصة بالأشغال العامة نقل - طرق - كباري - صيانة .
وحدد رضوان فى مؤتمر صحفي صباح امس المستوى الثانى الذى ترتكز عليه سياسات الوزارة فى الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة وإنشاء كيان موعد للتعامل معها وتوقع ان تتمكن هذه المشروعات من استيعاب 42% من قوة العمل بحلول 2020 بدلا من 25% حاليا اذا تم التعامل معها بشكل جاد .
واما المستوى الثالث فيتمثل فى ضخ استثمارات فى المشروعات الضخمة لاستيعابها مثل مشروع ممر التنمية ومشروع تنمية شرق بورسعيد كمنطقة تجارية واعدة ومشروعات الإسكان منخفض التكاليف .
وأضاف رضوان ان العمل بجد على هذه المستويات سيقدم حلولا للمشكلات المتعلقة بالأجور والتشغيل التى كانت الشرارة الأولى التى اطلقت المظاهرات الفئوية المطالبة بتحقيق العدالة الاجتماعية وأشار الى انه لن يتم التركيز على قطاعات بعينها فى خلق فرص العمل بل سيتم الاعتماد على جميع القطاعات بشكل سواء .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060159145
وكشف رضوان عن تحويل 4.5 مليار جم من الباب الثالث للموازنة العامة للدولة وفورات باب خدمة الدين العام الى الباب الثالث باب المصروفات لتمويل صندوق التعويضات بعد الحصول على موافقة المجلس العسكري بموجب مرسوم عسكري وهو ما يعنى عدم تحميل جزء كبير من التعويضات على عجز الموازنة الكلى .
وأضاف رضوان ان تكلفة العلاوة الاجتماعية المقررة فى شهر ابريل تقدر خلال الأشهر الثلاثة الأولى وهى أبريل ومايو ويونيو بواقع 730 مليون جم اما العلاوة خلال العام المالي الذى يبدا فى يوليو 2011 حتى يوليو 2012 فهى مدرجة ضمن مصروفات الموازنة العامة للعام .
ورفض رضوان الحديث عن انحيازه للمؤسسات الصحفية القومية لموافقته على صرف 47 مليون جم لتعويضها عن الخسائر التي لحقت بها جراء الأحداث الراهنة الا انه أوضح ان صرف 47 مليون جم لهذه المؤسسات جاء على حد تعبيره من اجل الحفاظ على 31 الف عامل بهذه المؤسسات كان سيتم تسريحهم بسبب الأضرار التى لحقت بمؤسساتهم .
وكشف الوزير عن ان المالية ضخت 100 مليون جم فى صندوق الطوارئ التابع لوزارة القوى العاملة ليرتفع رصيده الى 650 مليون جم من اجل السيطرة على تسريح العمالة من القطاع السياحي الذى كان اكبر القطاعات تضررا من وراء الأحداث بعد ان كشفت الانشغالات السياحية عن نسبة لا تزيد على 4 و6% فى البحر الأحمر ونسبة إشغالات فندقية لا تتعدى 2% فى محافظة الأقصر وقت الأزمة .
واكد وزير المالية ان اى متضرر يستطيع ايضا التقدم للوزارة عن طريق مصلحة الضرائب للحصول على التعويض المناسب مشيرا الى ان الوزارة استعانت بشركة مصر للتامين لتقدير الخسائر من اجل تعويض أصحابها .
وكشف عن ان المخزون الاستراتيجي للسلع الأساسية امن تماما ويتم توفير اى أموال لازمة للضخ فيها بشكل فورى .
وقال ان الوزارة تعكف حاليا على دراسة ملفى الضريبة العقارية والضريبة التصاعدية من اجل تحقيق العدالة الاجتماعية فى كل منهما .
وحول استمارات طلب العمل قال رضوان ان الوزارة انتهت من فرز الدفعة الاولى من الطلبات وكشف وجود عدد من الطلبات التى يعمل أصحابها فى وظيفة او اكثر وهو ما يمكن الحصول عليه من خلال مكاتب التأمينات والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة .
من جانبه قال هاني قدري مساعد الوزير ان التوقعات بالنسبة لعجز الموازنة تتراوح بين 8.3% و8.5% نهاية العام المالي بعد ان كانت التوقعات تتجه الى 7.5% بسبب ما تم تحقيقه خلال النصف الاول من العام المالي الا ان ما رفع التوقعات هو الأحداث التى تلت ثورة 25 يناير من توقف العمل بسبب الإضرابات رغم ان الموفورات الناتجة عن انخفاض فوائد الدين العام تم تخصيصها لدعم صندوق التعويضات مما يعنى عدم تأثيرها على معدلات العجز من إجمالي الناتج المحلى .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس