عرض مشاركة واحدة
قديم 03-08-2011, 01:50 PM   #8600
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-08-2011 الساعة : 01:50 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الخبراء يطرحون خريطة للنهوض بالسياحة
أعلن أحمد بلبع رئيس لجنة السياحة بجمعية رجال الاعمال خطه استيراتيجة للنهوض بقطاع السياحة خلال المرحلة القادمة حتي تستمر كاحد العناصر الرئيسية للدخل القومي وتتمثل هذه الخطة في شقين احدهما قصير المدي والاخر طويل المدي مطالباً بإستعادة الامن في الأماكن السياحية وتأمين الطرق بعد ان تعرضت السياحة لهزة عنيفة من جراء الأحداث الأخيرة.
قال في مؤتمر صحفي بحضور حسين صبور رئيس جمعية رجال الأعمال ان الخطط السريعة تتمثل في توجيه رسائل مطمئنة لجميع الدول المصدرة للسياحة الي مصر التي قامت بالغاء التحذيرات المفروضة علي مواطنيها للسفر الي مصر ومخاطبة المسئولين في روسيا التي تحتل المركز الأول في الأسواق السياحية المصدرة لمصر حتي ترفع الحظر عن مواطنيها.
وشدد علي ضرورة استعادة التواجد الأمني وتكثيفه داخل المدن السياحية والطرق المؤدية إليها للمساعدة علي عودة السياحة وعمل شبكه إلكترونية لوزاره السياحة خاصة بعرض الآراء والاقتراحات علي أية قرارات تصدرها الوزارة لاعادة دراسة أسواق الدول المصدرة للسياحة وعدد المسافرين منها إلي الخارج ومقارنة ذلك العدد مع نصيب مصر منه وبالتالي وضع خطة تسويقية لكل بلد ومدينة طبقاً للمستهدف منها مع اعداد خطة لتوجيه الحوافز والدعم والتسويق لها.
حذر بلبع من تدهور الاوضاع الاقتصادية مشيراً إلي تصريحات أحمد شفيق رئيس حكومة تصريف الاعمال المستقيل بعدم وجود مرتبات لموظفي الدولة.. مشيراً إلي ضرورة اعطاء حوافز من ميزانية التسويق ومن صندوق السياحة لمنظمي الرحلات الاجنبية بعد وضع الاهداف وتحديدها اي المطلوب لكل مدينة سياحية في مصر من عدد السائحين الذي يمكن استقباله بعد حصر الشركات ومنظمي الرحلات لكل مدينة سياحية واعداد السائحين التي تقوم تلك الشركات باستجلابها ويحدد لكل شركة طبقا لما استجلبته في عام 2010 حافز يدفع لهم بواقع دولار واحد أو اثنين أو اكثر عند تحقيق ذات العدد في 2011 وزيادة الحافز بنظام الشرائح عند استجلاب أكثر من أعداد عام.
أطلق بلبع مبادرة لتبني مصر دعوة أطفال العالم لزيارة مصر خلال الصيف الحالي من خلال اطلاق حملة دعائية من بداية الموسم لدعوة حضور جميع اطفال العالم إلي مصر مجانا ويتم منحهم اقامة مجانية من قبل الفنادق ويتم دعم تذاكر الطيران للاطفال من خلال صندوق السياحة بواقع نسبة يحددها الوزير. مما سيكون له الاثر الكبير جدا عالميا.
قال إن "الخطط المستقبلية" تتمثل في تفعيل المجلس الأعلي للسياحة وعقد اجتماع ربع سنوي علي الأقل لدراسة الموقف السياحي والموضوعات المتعلقة بالقطاع والتأكيد علي عدم مطالبة القطاع بأية أعباء مالية الابعد موافقه المجلس.. مطالباً بفتح السماوات المصرية أمام جميع شركات الطيران لما سيكون له تأثيره الايجابي علي حركة السياحة الوافدة إلي مصر. واعادة تخطيط المراكز السياحية طبقا للمتطلبات الخدمية والترفيهية والنوعية لتلك المشروعات.
كما طالب باعادة سياسة تسعير الاراضي السياحية حيث لابد ان تكون مختلفة طبقا لنوعية المشروع إذا كان فندقاً أو إسكاناً سياحياً وفندقياً أو إسكانا سياحياً فقط أو ترفيهياً أو تجارياً ويكون لكل واحد سعر مختلف حتي يتماشي مع دراسة الجدوي الخاصة به مشيراً إلي ضروره تنفيذ نظام الشباك الواحد لمشروعات القطاع السياحي حتي يتم التعامل مع جهة واحده تكون مسئولة عن إصدار كافة التراخيص اختصارا للوقت وتلافي المشاكل الموجودة وضمان سرعة التنفيذ والتي علي أساسها يتم حساب دراسة الجدوي للمشروع من قبل المستثمر وأيضا طبقا لاحتياجات المركز من المشروعات المدروسة مع جميع الجهات المعنية لاصدار الموافقات قبل طرحها للاستثمار. ويكفي عند تقديم طلب الاستثمار ان يرفق به الاستعلام الأمني من الجهات المسئولة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060159304
أكد بلبع ضرورة تشجيع المشروعات المتوسطة والصغيرة في ضوء الاهتمام الكبير بها من قبل الدول كما نري ضرورة اقامة هذه المشروعات بجوار المدن السياحية الكبري لتوفير مصروفات النقل وضمان نجاحها وان يتضمن تخطيط هذه المدن وجود تجمعات لهذه المشروعات في نطاق 50 80 كم.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس