عرض مشاركة واحدة
قديم 03-08-2011, 02:15 PM   #8610
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-08-2011 الساعة : 02:15 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

70 %من الاستثمارات السعودية في مصر عقارية وسياحية .. والصناعية 20 %
أجرى رئيس مجلس الغرف التجارية ــ الصناعية السعودية ورئيس غرفة جدة صالح بن عبدالله كامل، وعضو مجلس إدارة غرفة جدة ورئيس مجلس الأعمال السعودي ــ المصري الدكتور عبدالله بن صادق دحلان، لقاءات في القاهرة أمس مع رئيس جمعية أصحاب الأعمال المصرية حسين صبور ورئيس اتحاد الغرف التجارية العربية أحمد الوكيل؛ بهدف متابعة أوضاع الاستثمارات السعودية في القاهرة والتنسيق الدائم والمستمر بشأنها، بما يسهم في الحفاظ عليها وضمان استمراريتها، ووضع خطة شاملة ومشتركة لمعالجة بعض السلبيات المتعلقة بتوقف تشغيلها، وعلى وجة الخصوص القطاع الفندقي والسياحي.
وأكد لـ «عكـاظ» رئيس جمعية أصحاب الأعمال المصرية حسين صبور أن جميع الاستثمارات السعودية في مصر هي محل اهتمام ورعاية خاصة من قبل مؤسسات الدولة المصرية؛ سواء في القطاع الحكومي أو اتحاد الغرف التجارية أو الصناعية أو جمعيات رجال الأعمال. وقال إن القيادة المصرية حريصة كل الحرص على الاستثمارات الأجنبية بصفة عامة والسعودية بصفة خاصة، لما تتميز به العلاقات السعودية ــ المصرية المشتركة من ثقل وقدم في أعماق التاريخ.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060159324
وأضاف أن رئيس مجلس الغرف السعودية ورئيس غرفة جدة صالح بن عبدالله كامل ورئيس مجلس الأعمال السعودي ــ المصري الدكتور عبدالله بن صادق دحلان يعملان على متابعة الاستثمارات السعودية في مصر وأوضاعها الحالية عقب الأحداث الأخيرة التي شهدتها مصر، بإجراء اتصالات مكثفة مع المسؤولين المصريين وطمأنة المستثمرين على مستقبل نشاطاتهم وعودة الأوضاع إلى طبيعتها بصورة تدريجية للتشغيل.
وقدر رئيس مجلس الأعمال السعودي ــ المصري حجم الاستثمارات السعودية في مصر بنحو 30 مليار جنيه مصري.
وبين أنه ووفقا لبيانات مؤسسة النقد العربي السعودي، بلغ حجم التبادل التجاري بين المملكة ومصر في 2009م نحو 13.71 مليار ريال. وبلغت قيمة الواردات السعودية من مصر 5.37 مليار ريال، بينما بلغت قيمة الصادرات إلى مصر 8.34 مليار ريال.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس