عرض مشاركة واحدة
قديم 03-08-2011, 02:30 PM   #8611
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-08-2011 الساعة : 02:30 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
قلق "بالم هيلز" من الدعوى المرفوعة ضد "القاهرة الجديدة"
قالت مصادر مطلعة بشركة "بالم هيلز" للتعمير، إن الشركة قلقة بشأن الدعوى المقامة ضد أرض القاهرة الجديدة المملوكة لها، والتى تبلغ مساحتها 966 ألف متر مربع، وخاصة فى ظل التحقيقات الجارية مع رجل الأعمال ياسين منصور، رئيس مجلس إدارة الشركة، بشأن بعض الاتهامات التى يواجهها مع أحمد المغربى، وزير الإسكان السابق، وأحد المساهمين فى الشركة أيضا بإهدار المال العام.
وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع"، أن قرار البنك المركزى الذى صدر اليوم بالتحفظ على أموال "منصور"، أزاد من قلق الإدارة بشأن أرض القاهرة الجديدة، والتى خصصت لها بالأمر المباشر عام 2006 لإقامة مشروع سكنى، لافتين إلى أنه بالرغم من أن قرار التحفظ على الأموال يختص بأموال "منصور" الشخصية وليس أمواله التى يساهم بها فى الشركة، إلا أن هذا القرار أزاد من قلقها أيضا.
وكشفت المصادر أن إدارة الشركة تدرس استعدادها حاليا لسداد فرق سعر الأرض، وفقا للتوقيت الذى حصلت فيه الشركة على أرض القاهرة الجديدة، وهو عام 2006، وخاصة أن الاتهامات الموجهة للشركة فى هذا الأمر تتضمن حصولها على هذه الأرض بسعر أقل من أسعار السوق آنذاك.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060159342
وأوضحت المصادر التى رفضت الكشف عن هويتها، أن إدارة الشركة تتجه لدراسة هذا الحل بدلا من سحب الأرض بالكامل منها، خاصة بعد البدء فى تنفيذ مشروع سكنى بها، مشيرين إلى أن الشركة تنتظر حاليا حكم المحكمة فى الدعوى المقامة ضد هذه الأرض لتحديد كيفية التصرف، آملةً فى عدم وصول الأمور لأسوء حالتها بعد حكم محكمة القضاء الإدارى.
ومن جهة أخرى، قالت المصادر إن الشركة أعلنت سماحها لعملائها باسترداد مقدمات حجزهم للوحدات السكنية التى تنفذها "بالم هيلز"، فى حالة رغبتهم فى ذلك، وأضافت المصادر أن الشركة اتخذت هذا القرار تجاه عملائها تقديراً منها لاهتزاز الثقة فيها من جانب بعض العملاء، لذا تركت الأمر مفتوحاً أمامهم.
وتجدر الإشارة إلى أن شركة "بالم هيلز"، قد أكدت فى بيان صدر عنها مؤخراً رداً على ما ذكر حول إصدار هيئة مفوضى الدولة "حكماً" ببطلان عقد بيع أرض الشركة، أن هذا لا يعتبر حكماً، وإنما رأى قانونى فقط من قبل هيئة المفوضين، وبالتالى لا يكون الرأى المقدم من الهيئة ملزماً، ولكن يعتبر رأياً استشارياً، موضحة أن الجهة المنوط بها إصدار الأحكام هى المحكمة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس