عرض مشاركة واحدة
قديم 03-08-2011, 03:40 PM   #8631
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-08-2011 الساعة : 03:40 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
الحمد: فسخ عقد "العياط" يؤثر على الاستثمارات الكويتية بمصر
صرح السفير الكويتي في القاهرة رشيد الحمد، انه يخشى أن تؤثر عملية فسخ عقد الشركة المصرية الكويتية للتنمية للاستثمار بخصوص أرض العياط على مستقبل الاستثمار الكويتي في مصر.
وأكد الحمد في لقاء خاص مع " cnbc عربية" أنه لا صحة فيما يقال أن الشركة غير جادة في استثمارها في أرض العياط، مضيفا أنه كان شخصيا شاهدا على اللقاءات التي تمت بين إدارة الشركة والمسئولين في الحكومة المصرية، وأن الشركة حاولت بشتى الطرق التوصل لحل مشكلة أرض العياط.

وأضاف الحمد أن هناك محاولات لتدبير لقاء مع الجهات المسئولة وقمنا بالفعل بالاتصال بالقوات المسلحة ورئاسة الوزراء ووزير الزراعة لعقد لقاء معهم لمناقشة الموضوع والاستماع إلى وجهات نظر كل الجهات، مشيراً إلى أن ما حدث ربما كان بسبب ما تعرضت له الشركة من حملات إعلامية برز فيها العقد، حيث أن المساحة كبيرة وقد يكون السعر ليس كبيرا ولكن التعاقد كان بقبول الأطراف كلها ولم تأخذ الأرض غصبا عن أحد، وأضاف ان التعاقد كان مع الدولة ويجب احترامه مؤكدا على ضرورة الجلوس مع أصحاب الشان لمناقشة الموضوع- ولكن تغير الوزارات في مصر بصورة متكررة خلال الفترة الأخيرة عطل عملية اللقاء.

وأعرب السفير الكويتي لدى القاهرة عن مخاوفه من أن ما تعرضت له الشركة المصرية الكويتية للتنمية والاستثمار قد يؤثر على ثقة المستثمرين، وقال ان هناك شعور بالقلق تجاه الطريقة التي تم التعامل بها مع عقد الشركة، وهذا قد يجعل أي مشتثمر جديد يعيد النظر. واضاف أن الاستثمارات الكويتية متوقفة في مصر في الوقت الحالي في انتظار عودة الهدوء والاستقرار، وتوقع أن تعود الأحوال إلى طبيعتها بعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وعودة الشعور بالأمان.

كان مجلس إدارة الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية المصرية قرر فسخ عقد الأرض المخصصة للمصرية الكويتية منذ 2002، إضافة إلى رفض طلب الشركة تغيير نشاطها من زراعي إلى عمراني.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060159466

واعتبرت الشركة المصرية الكويتية للتنمية والاستثمار أن القرار بفسخ عقد أرض العياط التي تملكها يتعارض مع القانون المصري الخاص بالأراضي الصحراوية، مؤكدة تمسكها بسلامة موقفها.

وتمتلك "منا القابضة" الكويتية الشركة المصرية الكويتية للتنمية والاستثمار التي تملك 26 ألف فدان في مدينة العياط جنوبي القاهرة.

كانت شركة منا القابضة قد طلبت من إدارة سوق الكويت للاوراق المالية الاستمرار في إيقاف سهمها عن التداول لأسبوع آخر يمتد حتى الأحد المقبل، على خلفية فسخ عقد الشركة المصرية الكويتية للتنمية والاستثمار مع الحكومة المصرية وسحب أرض العياط منها.
وقالت الشركة في كتابها إلى البورصة "بسبب ما ورد في بعض وسائل الإعلام في شأن التوصية لرئيس مجلس الوزراء المصري بفسخ عقد الارض المباعة للشركة المصرية الكويتية للتنمية والاستثمار والتي تساهم فيها شركة منا القابضة بشكل مباشر وغير مباشر، وحيث ان الشركة تقوم حاليا باتخاذ الاجراءات اللازمة للتأكد من تلك التوصيات لذا وحفاظا على حقوق المساهمين خلال تلك الفترة، نطلب فترة اضافية لايقاف السهم وذلك اعتبارا من اليوم الاحد الموافق 6 مارس 2011 ولمدة اسبوع، حتى يتم التوصل لحقيقة الموقف وتطوراته، علما بان الشركة لن تألو جهدا باخطار السوق باي مستجدات فور علمها بها".

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس