عرض مشاركة واحدة
قديم 03-08-2011, 08:04 PM   #8634
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-08-2011 الساعة : 08:04 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"لعنة سوديك" تطارد المساهمين الثلاثة صفوان وبهجت وسعودى.. والنائب العام يقرر منع التصرف فى أموالهم رغم خروجهم من الشركة منذ سنوات.. وصاحب "جهينة" يبحث الموقف القانونى لاتخاذ الإجراءات اللازمة
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060159766
أثارت القائمة الصادرة من النائب العام المستشار عبد المجيد محمود بأسماء الممنوعين من التصرف مؤقتًا فى أرصدتهم الشخصية، تساؤلات حول وجه الارتباط الذى جمع بين رجل الأعمال أحمد بهجت، رئيس مجموعة دريم، وصفوان ثابت، رئيس الشركة الدولية للصناعات الغذائية "جهينة"، وعبد المنعم سعودى رئيس مجموعة سعودى للسيارات، وشفيق البغدادى فى القائمة الجديدة.
وجه الارتباط بين رجال الأعمال الأربعة هو علاقتهم بشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك" التى يرأسها مجدى راسخ، صهر الرئيس السابق حسنى مبارك، حيث تعد الأسماء الأربعة أحد أبرز رجال الأعمال المساهمين فى الشركة منذ بدايتها عام 1995، فى ظل التحقيقات التى تجريها الجهات المختصة حول أملاك عائلة مبارك.
عبد المنعم سعودى، رئيس مجموعة سعودى للسيارات، أكد فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه كان مساهماً فى الشركة ولم يكن عضوًا بمجلس الإدارة، وعلاقته بشركة سوديك انتهت بعد قيامه ببيع أسهمه بالبورصة المصرية منذ 6 سنوات، أما بالنسبة لأحمد بهجت فقد قام بالتخارج من الشركة عام 2005.
وأضاف سعودى أن أحد المساهمين بشركة سوديك تقدم ببلاغ إلى النائب العام ضد مجدى راسخ، رئيس الشركة، ومن المقرر أن يتخذ الإجراءات القانونية لتوضيح علاقته بالشركة، لافتا إلى أن هذه الشركة مسجلة فى البورصة المصرية منذ نشأتها وتضم نحو 6 آلاف و500 مساهم مسجل وليست ملكا لأحد.
ومن جانبه أكد صفوان ثابت، رئيس شركة جهينة أنه يجرى حاليا مراجعة موقفه القانونى من أجل أخذ التدابير اللازمة ردا على هذا القرار.
يذكر أن صفوان ثابت كان يشغل منصب العضو المنتدب للشئون الفنية بشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك" منذ بدايتها، وتولى مسئولية إنشاء المخطط العام للمشروع وتخطيط وتصميم المبانى لمدينة بيفرلى هيلز وتصميم شبكة المرافق الرئيسية والفرعية، بالتعاون مع رئيس وأعضاء المجلس وفريق العمل الفنى، وفى عام 1999 اعتذر عن الاستمرار فى شغل هذا المنصب، وأصبح عضوا فى مجلس إدارة الشركة وقام ببيع كامل الأسهم المملوكة له من خلال بورصة الأوراق المالية.
وقامت شركة سوديك بإجراء صفقة دمج مع شركة بالم هيلز للتعمير فى يناير 2007، حيث تستحوذ سوديك على 100% من أسهم شركة بالم هيلز عن طريق مبادلة الأسهم مع جميع مساهميها، وذلك بزيادة رأس مال شركة سوديك المصدر ومبادلة أسهم الزيادة مع أسهم شركة بالم هيلز على أساس إصدار 25.369.161 سهم من أسهم الشركة مقابل 3.070.000 سهم من أسهم شركة بالم هيلز.
وتقدر القيمة الإجمالية لمشروعات شركة سوديك بما يزيد على 25 مليار جنيه وتضم سابقة المشروعات التى قامت بها مشروعى ايستاون وويستاون وهما مدينتان جديدتان فى كل من مدينة السادس من أكتوبر والقاهرة الجديدة، بالتعاون مع شركة سوليدير اللبنانية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس