عرض مشاركة واحدة
قديم 03-09-2011, 02:21 AM   #5062
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-09-2011 الساعة : 02:21 AM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

المخابرات المصرية تلقي القبض على شبكة تجسس إسرائيلية "موساد" كانت تخطط لضرب الإقتصاد المصري
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060160059

علمت مصادر مطلعة أن جهاز الأمن القومي المصري ألقى في الأسبوع الماضي القبض على شبكة تجسس تابعة لجهاز المخابرات الإسرائيلي "الموساد" كانت تقوم بجمع معلومات عن البورصة المصرية، والحصول على قوائم بأسماء المستثمرين والمواطنين ممن ...يملكون أسهما فيها، في إطار عملية استهدفت شراء الأسهم عند استئناف نشاطها، وكذا بتهمة التجسس على قناة السويس ومنشآت حيوية.
ووفقا للمعلومات، فان إسرائيليا يحمل جنسية دولة أوربية بالتعاون مع مصري يمتلك شركة سياحية حاولا تجنيد موظفا بالبورصة وطلبا منه كشفا بأسماء الشركات وأصحاب الأسهم ببعض الشركات الكبرى بهدف الوصول إليهم وشرائها منهم، وقد سارع الموظف بإبلاغ الجهات الأمنية التي ألقت بدورها لقبض على الاسرائيلي وشريكه صاحب الشركة السياحية.
وتبين من خلال التحقيقات، أن المخابرات الإسرائيلية نشطت بعد تنحي الرئيس حسني مبارك داخل مصر، وأرادت ضرب الاقتصاد المصري عبر شراء الأسهم للتحكم في الاقتصاد المصري، وخاصة مع دخول عدد من رجال الأعمال المصريين المقربين من الحكومة الإسرائيلية دائرة الاتهام بمعرفة القضاء المصري.
وكشفت التحقيقات، أن صاحب الشركة السياحية القتى موظف البورصة عن طريق احد أصدقائه وأخبره أنه يملك أسهما فى البورصة ويريد بيعها بأي ثمن وله نسبة كبيرة إذا استطاع بيعها.
ورد الموظف بأن التداول في البورصة معلق، لكنه طلب منه بيعها عن طريق التنازل بالشهر العقاري مقابل مبلغ مالي، وفي اليوم التالي التقى موظف البورصة صاحب الشركة وبصحبته الجاسوس الإسرائيلي وقدمه له على أنه شريكه.
وخلال الحوار بدأ عميل "الموساد" يتحدث عن البورصة بعد تعرضها للهزة العنيفة التي أصابتها خلال يوم 26 و27 يناير الماضي، وتطرق إلى عدد المساهمين فيها، إلى أن طلب منه صراحة الحصول على كشف بأسماء مجموعة من الأشخاص الذين يملكون عددًا كبيرًا من الأسهم بعدد من الشركات تم تسميتهم له، وأثار هذا الأمر شكوك الموظف في الرجلين وقام بالإبلاغ عنهما.
وكشفت التحقيقات أيضا أنهما ذهبا إلى قناة السويس للتجسس على السفينتين الإيرانيتين اللتين طلبا من إدارة قناة السويس العبور إلى البحر المتوسط، وأكدا في التحقيقات أنهما التقطا صورا لها عن طريق كاميرا "ديجيتال".
ويأتي الكشف عن هذه العملية بعد تولي اللواء مراد وافي رئاسة جهاز المخابرات خلفا للواء لعمر سليمان الذي ترك موقعة بعد اختيار الرئيس السابق حسنى مبارك نائبا له لرئاسة الجمهورية.
يذكر أن وافي من مواليد 1950، وكان يشغل منصب محافظ شمال سيناء سابقا وشغل رئاسة المخابرات الحربية وهو خريج الدفعة 57 كلية حربية، وعين رئيسا لأركان حرب الجيش الثاني ثم قائدا للمنطقة الغربية، فنائبا لمدير المخابرات الحربية فمديرا لها، فمحافظا لشمال سيناء ثم مديرا للمخابرات العامة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس