عرض مشاركة واحدة
قديم 03-09-2011, 02:26 PM   #8695
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-09-2011 الساعة : 02:26 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

ماريديف تسعى لزيادة أسعار الإيجار ومعدلات التشغيل
أرجع عماد فوزي، المدير المالي بشركة ماريديف(moil) هبوط نتائج أعمال الشركة، خلال العام الماضي مقارنة بالعام الأسبق بنسبة 23% تقريبا إلى عاملين رئيسيين متزامنين، الأول يتلخص في خفض شركته أسعار الوحدات خلال العام الماضي بنسبة تتراوح بين 25 و40% وهو ما أدى إلى تراجع معدل نمو الإيردات، بالإضافة إلى هبوط معدلات التشغيل في الشركة بشكل عام على مدار العام الماضي، حيث انخفضت نسبة الأشغال لتصل إلى قرابة 60% خلال النصف الأول من العام الماضي قبل أن تتحسن نسبيا لتصل إلى 90% تقريبا في نهاية العام.
واعتبر المدير المالي بشركة ماريديف تراجع صافي الأرباح خلال العام الماضي أمرا طبيعيا، مؤكدا أن الأزمات تظهر على نتائج أعمال شركته بعد حدوثها بفترة تتراوح من 12 إلى 18 شهرا، لافتا إلى أن كل شركات الخدمات البترولية لجأت إلى تخفيض أسعار الخدمات التي تقدمها خلال العام الماضي بسبب الأزمة المالية العالمية تزامنا مع الانخفاض الحاد في أسعار البترول من 150 دولارا للبرميل إلى أقل من 60 دولارا للبرميل بسبب الأزمة المالية العالمية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060160649
وأضاف فوزي قائلا أعتقد أن تأثر شركتنا بالأزمة المالية العالمية قد انتهى، حيث بدأت معدلات التشغيل في الارتفاع بشكل ملحوظ منذ أدنى مستوى كانت قد بلغته خلال النصف الأول من العام الماضي عند مستوى 60% تقريبا لتصل إلى مستوى 90% تقريبا خلال نهاية 2010، قبل أن تتراوح عند منطقة 85% تقريبا خلال الفترة الحالية كما أنه من الناحية الأخرى، من المتوقع أن تبدأ الشركة – شأنها شأن معظم شركات الخدمات البترولية – في إعادة زيادة أسعار الخدمات التي تقدمها خلال العام الحالي، وهو ما سيؤثر بالإيجاب على الإيرادات.
وأوضح فوزي أن شركته لم- وليس من المتوقع أن تتأثر سلبا بسبب تداعيات ثورة 25 يناير في مصر، لافتا إلى أن 90% من الأعمال الإنشائية التي تقوم بها "ماريديف" تقع خارج مصر، كما أن الإيرادات التي تتحصل عليها الشركة سواء من مصر أو من الخارج بالدولار الذي يشهد في الفترة الحالية ارتفاع امام الجنيه.
ولفت فوزي إلى أن من ضمن الأسباب التي أدت إلى انخفاض صافي أرباح الشركة خلال العام الماضي مقارنة بالأسبق يكمن في وجود خلاف مع أحد العملاء بخصوص العقد الذي تنفذه الشركة في الهند بسبب ورود خطأ في بعض البيانات الهندسية التي قدمها العميل للشركة.
وقال المدير المالي لشركة مايدريف إن شركته قامت في الفترة الماضية بإثبات الأخطاء الهندسية التي وردت من خلال العميل، وجار التفاوض حاليا مع العميل حول المبلغ التعويضي الذي ستحصل عليه شركة ماريديف، وهو ما ستتم إضافته لإيرادات الشركة لدعم موقفها المالي في العام الحالي.
من ناحية أخرى، قال البيان الصحفي الصادر عن شركة مارديف انه تم تسلم وحدتين بحريتين جديدتين من ترسانة البناء بالصين، ومن المتوقع تسلم 5 وحدات أخرى خلال العام الحالي، كما فازت الشركة بعقد بمبلغ 30 مليون دولار بالهند بالمنطقة الشرقية، وهو ما سيعمل بدوره على تمكين الشركة من استغلال فترات التوقف بالمنطقة الغربية في الهند بسبب العواصف الموسمية.
يذكر أن الأعمال الإنشائية التي كانت تقوم بها الشركة في الهند كانت قد توقفت خلال الربع الثاني من العام الماضي بسبب عاصفة "المونسون" بالهند وهو ما أثر بالسلب على نتائج أعمالها خلال تلك الفترة وتوقع البيان الصحفي أن يتم الانتهاء من مشروع الشركة بالسعودية "أرامكو" خلال العام الحالي.
وأوضحت نتائج أعمال الشركة خلال العام الماضي ارتفاع الإيرادات من 246.9 مليون دولار إلى 322.3 مليون دولار، إلا أن تزامن مع ذلك الصعود ارتفاع تكاليف الإنتاج من 141.7 مليون دولار إلى 219.4 مليون دولار.
وأدى ارتفاع الإيرادات بنسبة أقل من صعود تكاليف الإنتاج إلى انخفاض مجمل أرباح الشركة خلال العام الماضي إلى 102.8 مليون دولار مقابل 105.239 مليون دولار خلال العام الأسبق.
وساهم الارتفاع النسبي في المصروفات العمومية والإدارية والفوائد البنكية في مزيد من الهبوط في نتائج أعمال الشركة، لتحقق صافي أرباح قبل خصم الضرائب بقيمة 66.7 مليون دولار خلال العام الماضي مقابل 80.2 مليون دولار خلال العام الأسبق.
وبالتالي تراجعت حصة السهم من صافي الأرباح إلى 0.16 سنت خلال العام الماضي في مقابل 0.23 سنت خلال العام الأسبق.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس