عرض مشاركة واحدة
قديم 03-09-2011, 02:51 PM   #8703
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-09-2011 الساعة : 02:51 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الأمم المتحدة تدعو إلى اقتصاد مصرى منحاز للفقراء
لابد من بناء نمو مستدام ينحاز للفقراء، وهذا الهدف سيتحقق من خلال سياسات اقتصاد كلى سليمة تعكس أوضاعًا مالية وسياسات نقدية ذات مصداقية، ومن خلال تحقيق التنافسية لدعم الإصلاح الهيكلى»، كما جاء فى تقرير للأمم المتحدة عن التحديات التنموية الرئيسية فى مصر.
وانتقد التقرير، الصادر اقتصار مخصصات التعليم والصحة فى مصر، فى الميزانية النهائية للعام المالى 2008 / 2009، على 39.8 مليار جنيه للأولى و15.7 مليار جنيه للثانية، فى الوقت الذى وصلت فيه مخصصات دعم المنتجات البترولية 67 مليار جنيه، مع أن «دعم قطاع الطاقة يستفيد منه الأغنياء فى مصر»، بحسب تعبير التقرير.
وترى الأمم المتحدة أن النمو المستدام فى مصر يعتمد على الصناعة والسياحة والتصنيع الزراعى وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، معتبرة أن التشييد والبناء، والطاقة المتجددة قطاعات واعدة خلال الفترة المقبلة.
وأشار التقرير الأممى إلى أنه بالرغم من أن انتاج القطاع الزراعى فى مصر من الفاكهة والخضراوات وفير، فإن القيمة المضافة لمصر من قطاع التصنيع الزراعى لا تتعدى 20% وهى تعتبر «ضعيفة بالمقارنة بالدول الأخرى».
وتبعا للأمم المتحدة، معظم فقراء مصر إما يعانون من سوء التغذية أو انعدام الأمن الغذائى و70% منهم يعيشون فى المناطق الريفية وهم يعتمدون على الزراعة لإمداداتهم الغذائية.
وأوضح أنه من المتوقع أن يتراجع نصيب الفرد من موارد المياه المتجددة من 2500 متر مكعب سنويا منذ الخمسينيات إلى 750 مترا مكعبا سنويا بحلول عام 2050 وهذا يعتبر تحت خط الفقر المائى دوليا وهو ألف متر مكعب لكل فرد سنويا.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس