عرض مشاركة واحدة
قديم 03-09-2011, 03:13 PM   #8711
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-09-2011 الساعة : 03:13 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
الاتحاد الأوروبي يجري "اختبارات تحمل" إلى 88 بنكاً في 2011
أظهرت وثائق للهيئة المصرفية الاوروبية أمس أن هذه الهيئة الجديدة التي تراقب النشاط المصرفي بالاتحاد الاوروبي تعد اختبارا صعبا لتحديد قدرة البنوك على مواجهة أي أزمة مالية مستقبلية. وستجري الهيئة "اختبارات تحمل" تشمل 88 بنكا بالاتحاد الاوروبي تستحوذ على 65% من اجمالي أصول الاتحاد خلال الاشهر القادمة لتحديد مدى قدرتها على الصمود لدى حدوث أزمة اقتصادية طاحنة.
وكتبت الهيئة المصرفية الاوروبية في وثائق أرست الى البنوك للتأهب للاختبار وحصلت رويترز على نسخة منها "هذا السيناريو السلبي يشبه تلك التصورات التي وضعت لاختبارات التحمل على نطاق الاتحاد الاوروبي في 2009 و2010 .
وقالت الهيئة "انه مكون من ثلاثة عناصر.. مجموعة من الصدمات بالاتحاد الاوروبي معظمها مرتبط باستمرار أزمة الديون السيادية الحالية وصدمة طلب سلبية عالمية منشأها الولايات المتحدة وخفض قيمة الدولار الامريكي مقابل كل العملات".
وأنشئت الهيئة المصرفية الاوروبية في يناير الماضي وخولت لها سلطة فرض معايير ملزمة على الدول الاعضاء. ويخضع نشاطها للمتابعة لمعرفة مدى نجاح اختبار هذا العام في استعادة الثقة بقطاع مازال يعتمد على الدعم الحكومي في بعض الحالات.
ويشمل السيناريو السلبي انكماشا اقتصاديا بنسبة 5ر0% في منطقة اليورو عام 2011 وانخفاضا بنسبة 15% في قيمة الاسهم الاوروبية. وسيأخذ اختبار التحمل أيضا وللمرة الاولى في الحسبان زيادة بمقدار 75 نقطة أساس في العائد الطويل الاجل للسندات الحكومية بمنطقة اليورو وهبوطا حادا في سوق العقارات.
كما سيتضمن احتمال زيادة التوترات في أسواق التمويل ما يؤدي الى زيادة بواقع 125 نقطة أساس في تكاليف التمويل بين البنوك على المدى القصير. كما سيشمل الاختبار تصورا بتقلص اجمالي الناتج المحلي في منطقة اليورو بنسبة 2ر0% أخرى في 2012 .
وتختبر الهيئة المصرفية أيضا قدرة البنوك على تحمل صدمة في الطلب العالمي نابعة من الولايات المتحدة وأثر انخفاض بنسبة أربعة في المئة في قيمة الدولار الامريكي. وقال اندريا انريا رئيس الهيئة المصرفية الاوروبية في تصريحات لرويترز الاسبوع الماضي ان اختبار هذا العام سيكون أصعب كثيرا وان مصداقية الهيئة الجديدة ستعتمد في جانب منها على نتيجة الاختبار.
وفي العام الماضي خضع 91 بنكا للاختبار أخفق منها سبعة فقط لم يكن أي منها في أيرلندا التي اضطر الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي لدعم قطاعها المصرفي بعد ذلك. من جانبها قالت بنوك مركزية كبيرة أمس الاول ان ارتفاعا في أسعار الغذاء والنفط جعل خطر التضخم أكثر حدة لكنها حذرت من أن تشديد السياسة النقدية في المقابل لن يمضي بنفس الوتيرة.
وقال جان كلود تريشيه بوصفه رئيسا لمحادثات عن الاقتصاد العالمي في بنك التسويات الدولية ان أحدث ارتفاع في أسعار النفط يزيد من أهمية تحذير كان قد وجهه عن الضغوط التضخمية في يناير الا أن من المنتظر حتى الان أن يحقق الاقتصاد العالمي نموا قويا نسبيا. وقال تريشيه "التوترات الاضافية الملحوظة في أسعار النفط والطاقة تعطي أهمية اضافية للرسالة التي وجهناها في يناير الى الاقتصاد العالمي ككل" .
وأبرز تحذير مفاجئ الاسبوع الماضي من تريشيه رئيس البنك المركزي الاوروبي بأن البنك قد يرفع أسعار الفائدة في منطقة اليورو الشهر المقبل تباينا مع الموقف مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الامريكي" الاكثر تيسيرا ما دفع اليورو للارتفاع بشدة.
وقال دينيس لوكهارت رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في اتلانتا أمس أن على صانعي السياسة النقدية الامريكيين ألا يستبعدوا شراء مزيد من السندات اذا ساءت الاوضاع وهو ما يشير الى استمرار مخاوف البنك بشأن النمو الاقتصادي. وتدفع المخاوف بشأن التضخم الاسهم العالمية بعيدا عن اعلى مستوياتها في 30 شهرا المسجلة الشهر الماضي ودفعت توقعات رفع الفائدة في منطقة اليورو العملة الموحدة لاعلى مستوى في أربعة أشهر متجاوزة 40ر1 دولار.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060160742
وسجل مؤشر الامم المتحدة لاسعار الغذاء العالمية مستوى قياسيا مرتفعا في فبراير شباط مدفوعا بارتفاع أسعار الحبوب وشح المعروض بينما صعد النفط الخام الامريكي مجددا لأعلى مستوى في عامين ونصف العام بفعل مخاوف من تعطل الامدادات من دول عربية منتجة للنفط. وقال تريشيه ان اختلاف السياسات لا يعني أن بعض البنوك المركزية تتخلى عن التزامها بتحقيق استقرار الأسعار.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس