عرض مشاركة واحدة
قديم 03-09-2011, 03:15 PM   #8712
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-09-2011 الساعة : 03:15 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

أوبك ترفع الإنتاج في أبريل لتهدئة الأسعار
أفادت صحيفة فايننشال تايمز أمس الثلاثاء أن أعضاء منظمة أوبك سينضمون الى السعودية في زيادة انتاج النفط لتهدئة الاسعار المرتفعة والمخاوف من حدوث انهيار للامدادات في الغرب.
وقالت الصحيفة نقلا عن مسؤولين نفطيين ان الكويت والامارات العربية المتحدة ستزيدان إنتاجهما حوالي 300 ألف برميل يوميا في الاسابيع القادمة. وأضافت أن من المتوقع سريان زيادة الإنتاج بحلول أوائل ابريل . وستؤدي هذه الزيادة بالإضافة إلى زيادة الإنتاج في وقت سابق من جانب السعودية إلى تعويض نقص الامدادات الناجم عن هبوط الصادرات الليبية.
وأبلغت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" عملاءها الآسيويين في أول مارس أنها ستورد الكميات المتعاقد عليها بأكملها من خام زاكوم السفلي وأم الشيف وزاكوم العلوي رغم أنه سيكون هناك خفض يبلغ عشرة بالمئة في خام مربان الرئيسي. وقال منتجون في أوبك انه لن يكون هناك نقص في إمدادات الخام.
من جانبه قال محمد علي خطيبي مندوب إيران الدائم لدى منظمة أوبك امس انه لا حاجة لتعزيز إنتاج المنظمة من النفط نظرا لأن مخاوف المستهلكين بشأن المعروض معظمها "نفسية" ولا تقوم على أي نقص حقيقي في السوق. وأبلغ رويترز بالهاتف "لا يوجد نقص في السوق. لا حاجة لزيادة معروض أوبك" .
وتتولى ايران حاليا الرئاسة الدورية للمنظمة. وقال "لكن المستهلكين قلقون وهو أمر نفسي" . وقال خطيبي "أسمع أن هناك بعض المشاورات بين الوزراء لكن لا يوجد قرار محدد بشأن اجتماع طارئ لاوبك".
ومن المقرر أن تعقد أوبك اجتماعها التالي في يونيو لكن الضغوط تتزايد على منظمة الدول المنتجة لكبح جماح السوق بعدما سجلت أسعار النفط أعلى مستوى في عامين نتيجة تعثر صادرات النفط الليبية. وأبدى خطيبي اعتقاده أن انخفاض الامدادات بفعل الاضطرابات الدموية في ليبيا يبلغ بين 700 و800 ألف برميل يوميا لكنه أضاف أن مستويات انتاج أوبك الحالية مازالت تفوق الطلب. وقال "انتاج فبراير يبلغ نحو 5ر29 مليون برميل وهو أعلى من الطلب على خام أوبك" .
وحتى فبراير كان انتاج أوبك يظهر زيادة مطردة مع تعافي الطلب العالمي وارتفاع أسعار النفط. لكن الازمة الليبية خفضت انتاج المنظمة الشهر الماضي الى 43ر29 مليون برميل يوميا من اعلى مستوى في عامين البالغ 63ر29 مليون برميل يوميا في يناير. وقال "المستهلكون قلقون لكن هذا أمر نفسي. ربما يفضلون شراء المزيد من النفط ... ما تراه ليس هو الطلب الحقيقي" مضيفا أن مخزونات النفط مازالت مرتفعة.
وتراجع خام برنت أكثر من دولارين أمس لينزل عن 113 دولارا للبرميل بعدما قال وزير النفط الكويتي ان منظمة أوبك تبحث تعزيز الانتاج للمرة الاولى في أكثر من عامين ما هدأ الاسواق القلقة بشأن اضطرابات الشرق الاوسط.
وتشير أي زيادة رسمية في انتاج أوبك الى عزم المنظمة على وضع حد لارتفاع الاسعار والابقاء على التعافي الاقتصادي العالمي في مساره بعدما دفعت ثورتا تونس ومصر واحتجاجات من المغرب الى سلطنة عمان خام برنت الى نحو 120 دولارا للبرميل الشهر الماضي مسجلا أعلى مستوى منذ 2008.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060160743
وعطلت الاوضاع التي تكاد تتحول الى حرب أهلية في ليبيا ما يصل الى ثلثي انتاج البلاد من النفط أو مليون برميل يوميا ما دفع الدول المستهلكة لنفط أوبك الى أن تدعو لتعزيز الانتاج. وأبلغ الشيخ أحمد العبد الله الصباح وزير النفط الكويتي الصحفيين أن أوبك تجري محادثات بشأن احتمال تعزيز الانتاج لكنها لم تتخذ قرارا بعد بشأن الحصص.
وهبط خام برنت في العقود الاجلة تسليم ابريل 05ر2 دولار الى 99ر112 دولار للبرميل بحلول الساعة 0758 بتوقيت جرينتش منخفضا حوالي سبعة دولارات عن ذروته في 24 فبراير البالغة 79ر119 دولار وهو أعلى مستوى منذ 2008 حينما صعد لمستوى قياسي يبلغ 50ر147 دولار للبرميل. وتراجع الخام الامريكي 92ر1 دولار إلى 52ر103 دولار للبرميل.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس