عرض مشاركة واحدة
قديم 03-09-2011, 03:21 PM   #8714
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-09-2011 الساعة : 03:21 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

صالح كامل : نتحمل أجور العمالة المصرية في المشروعات السعودية بمصر
أعلن الشيخ صالح كامل رئيس الغرف التجارية والصناعية بالسعودية تحمل رواتب العمالة المصرية في المشروعات الاستثمارية السعودية بمصر قال خلال اللقاء الذي تم مع أعضاء جمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة حسين صبور وفي حضور أسامة صالح رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة والدكتور عبدالله الدحلان رئيس الجانب السعودي بمجلس الأعمال المصري السعودي إن الجانب السعودي سيعمل علي مساعدة المصريين في القضاء علي مشاكل البطالة من خلال إنشاء بنك للإنماء مهمته الاستثمار المباشر وتحمل المخاطر في إنشاء مشروعات جديدة وليس التمويل وذلك برأسمال قدره مليار جنيه يساهم فيه رجال أعمال مصريون وسعوديون ومشاركة جهات حكومية بالبلدين مع التطلع إلي أن يحقق البنك 100 مليار جنيه استثمارات.. طالب صالح الجانب المصري بطمأنة المستثمرين بشكل عام والسعوديين بشكل خاص علي ضمان استثماراتهم في إطار قوانين الاستثمار.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060160764
من جانبه أعلن الدكتور عبدالله الدحلان رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي أن مجلس الغرف التجارية والصناعية بالسعودية اتخذ قراراً بتسهيل جميع إجراءات دخول الصادرات المصرية إلي السعودية مع منح تيسيرات لتعذر بعض المصدرين إرسال بعض مستندات التصدير وشهادة المنشأ وكذلك التزام الخطوط الجوية السعودية وشركات النقل الأخري مؤكداً أنه لن تتأثر العمالة المصرية في السعودية وكذلك العمالة المصرية في الاستثمارات السعودية بمصر.
صرح أسامة صالح رئيس الهيئة العامة للاستثمار خلال اللقاء بأن المملكة العربية السعودية هي أكبر مستثمر في مصر عربياً وثاني أكبر مستثمر عالميا.. مؤكداً أن الحركة بدأت في مجال تأسيس الشركات في العودة حيث قد سجلت قبل الأحداث متوسط تسجيل يومي من 28 إلي 30 شركة بينما المتوسط الحالي 19 شركة في اليوم في مجالات متنوعة مختلفة صناعية تجارية واتصالات وسياحة وفندقة.
1 الحركة في مجال تأسيس الشركات في العودة. حيث قد سجلت قبل الأحداث.
2 بدء عودة النشاط في المناطق الحرة العامة والخاصة بنحو من 60 75% حيث إن حظر التجول يقلل من نسبة العودة للمعدلات الطبيعية.
3 تعمل الهيئة علي تيسير مناخ الأعمال. وهو ما يعتبره المستثمر من مميزات الاستثمار في مصر.
4 العمل علي دعم الصناعات المتوسطة والصغيرة والتي تواجه الكثير من المعوقات.
5 قيام الكثير من دول العالم باتصالات مع مصر لإبداء حرصهم علي استمرار التعاون مع التأكيد علي أن عودة الأمن سيكون له تأثير كبير علي جذب الاستثمارات الأجنبية لمصر.
6 ستعلن الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة خلال الأسبوع القادم عن حزمة جديدة من تيسيرات لأداء الأعمال.
7 تقوم الهيئة بالتواصل بشكل يومي مع المستثمرين من جميع الجنسيات.
خلال المناقشة المفتوحة تم التطرق للنقاط التالية:
1 لا يوجد أرقام فعلية بحجم الخسائر فالأزمة لا تزال موجودة. إلا أن أكثر القطاعات تضرراً هو قطاع السياحة.
2 مقر بنك الإنماء الجاري دراسته هو جمهورية مصر العربية وسيتم التقدم بطلب التأسيس وهذا سيتوقف علي الإجراءات وعلي إقناع رجال الأعمال من الجانب المصري.
3 أهمية العمل علي القضاء علي البطالة مع الأخذ في الاعتبار أننا سنواجه مشكلة العمالة المصرية القادمة من ليبيا وهي حوالي مليون ونصف المليون بحاجة إلي البحث عن فرص عمل جديدة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس