عرض مشاركة واحدة
قديم 03-09-2011, 07:39 PM   #8760
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-09-2011 الساعة : 07:39 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

التجارة والزراعة.. بديل البترول في شمال السودان
دعا وزير التجارة الخارجية السوداني، إلياس نيام، إلى التوسع في المساحات الزراعية بشمال السودان، لتعويض الفاقد من بترول الجنوب حال الانفصال، وأشار إلى المساعي المبذولة لإقامة منطقة تجارة حرة في الحدود الشمالية بولاية نهر النيل مع مصر.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060161079
وقال نيام -خلال منتدى "رؤى وآفاق التجارة الخارجية" الذي عقد بولاية نهر النيل- إن تجارة الحدود ستشهد تطورا كبيرا خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد التنسيق الذي سيتم مع الولايات.
من جهته، قال وكيل وزير التجارة الخارجية السوداني، الدكتور نجم الدين داؤود، إن زيادة الإنتاج الزراعي بولاية نهر النيل من شأنه أن يحدث نقلة كبيرة في مجال الصادر.
وقال مدير الشؤون الاقتصادية بوزارة المالية بنهر النيل محمد سليمان: إن أسباب توقف تجارة الحدود التي كانت مزدهرة في الماضي والتي تراجعت مؤخرا، يعود إلى أن حديثا دار حول وجود عمليات للتهريب في المنطقة، مشيرا إلى أن توقفها أسهم في انتشار التهريب، متوقعا انتهاء التهريب بعودة تجارة الحدود.
وأضاف أنهم أنشؤوا مسارات لتجارة الإبل النشطة بين السودان ومصر، إضافة إلى تقديم الخدمات المتعلقة بعمليات الصادر، مثل المحاجر البيطرية والمحطات، بجانب وضع الترتيبات اللازمة للسلع والبضائع الأخرى، والتي تتوفر فيها المحاجر والمواصفات والمقاييس، والمؤسسات المساندة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس