عرض مشاركة واحدة
قديم 03-10-2011, 12:39 PM   #8807
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-10-2011 الساعة : 12:39 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

مصدر: الجزائر قد تتخلى عن تأميم جازي وتكتفي بحصة سيطرة
توقع مصدر على صلة بملف شركة الإتصالات جازي الوحدة الجزائرية لشركة أورسكوم تليكوم (orte) أن تتخلى الحكومة الجزائرية عن خيار تأميم الشركة بالكامل وتكتفي بحصة سيطرة تضمن التأثير في القرار داخل مجلس الإدارة.
وقال المصدر الوثيق الصلة بصناعة القرار في قطاع الإتصالات الجزائري لموقع العربية.نت انه في حال أظهر التقييم الذي تجريه شركة شيرمان آند سترلنغ للمحاماة لاصول شركة جيزي ان السعر يتجاوز توقعات الحكومة الجزائرية ،قد تتغير الاستراتجية من الإستحواذ الكامل الى شراء حصة مسيطرة.
وكان وزير الاتصالات الجزائري قال قبل نهاية 2010 ان سعر الشركة وهي الأكبر من حيث العائدات والمشتركين بين شركات الإتصالات الجزائرية، لايتجاوز 3.2 مليار دولار.لكن رئيس شركة أوراسكوم تيليكوم نجيب ساوريس اعتبر عرض شركة ام تي ان الجنوب الافريقية بنحو 7 مليارات دولار سعرا مرجعيا اذا ما ارادت الحكومة الجزائرية اتمام الصفقة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060161805
وتابع المصدر الجزائري ان تطورات حدثت منذ فترة "قد تعيد صياغة الظروف المحطية بالصفقة" ،مشيرا الى ان أصول نجيب ساوريس "تواجه متاعب في العالم ومن مصلحته ان يقدم تنازلات" لانهاء النزاع بشأن وحدته الجزائرية حتى لا تنحذر أصولها.
ورأى المصدر ان الحكومة الجزائرية تصطدم ايضا بجملة مشاكل في سعيها الى الاستحواذ الى جيزي وقال من الواضح ان مداخيل جازي تتراجع ، وهذا فيه خسارة للطرفين ،وقد تفلس الشركة اذا استمرت الحكومة الجزائرية في تشددها، لذلك اتوقع منها بعض الليونة حتى تحافظ الشركة على قيمتها.
وتوقع ان تجري مفاضات بين الجانبين اذا ما أعطى تقييم مكتب المحاماة الفرنسي سعرا يفوق توقعات الحكومة الجزائرية، وقال" المفاوضات ممكنة جدا ،سنرى ذلك ربما عندما يعرف كل طرف نتائج تقييم الأصول" قبل شهر يونيو المقبل.
وتفجر النزاع حول شركة جازي قبل نحو عامين عندما طالبت الجزائر بمتأخرات ضريبية قيمتها 596 مليون دولار ووجهت اللوم لشركة جازي بتضمين أخطاء محاسبية في قوائمها المالية السنوية وبمخالفة قانون تحويل الاموال الى الخارج .
وسعى رئيس الشركة الأم نجيب ساويرس الى التخلص من الوحدة الجزائرية، رغم مساهمتها القوية باكثر من 35% في عائدات اوراسكوم تليكوم ، وحصل على عرض بنحو 7 مليارات دولار من "ام تي ان" الجنوب افريقية.
لكن الجزائر تصدت للصفقة وقالت انها ستمارس حق الشفعة في شراء الشركات الأجنبية على ارضيها، واضطرت حينها "جازي" الى دفع المبلغ بالكامل من المطالبات الضريبية.
وفي وقت لاحق من نهاية العام الماضي فرض البنك المركزي الجزائري غرامات قيمتها 193 مليون دولار على الشركة المصرية بسبب ماأسماه قانون الصرف وتحويل الأموال.
ويواجه ساويرس تحديا صعبا لمجمل أعماله ،اذ توشك صفقة بيع اصوله في ايطاليا واليونان و أوراسكوم تيليكوم الى المجموعة الروسية "فمبلكوم" ان تنهار بفعل تعطل الحل حول مصير الوحدة الجزائرية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس