عرض مشاركة واحدة
قديم 03-10-2011, 12:42 PM   #8809
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-10-2011 الساعة : 12:42 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

تلينور متمسكة بفيمبلكوم بغض النظر عن صفقة ويند
تعهدت شركة تلينور النرويجية للاتصالات بالعمل بشكل بناء مع شركائها المعارضين فى مجموعة فيمبلكوم الروسية للاتصالات حتى لو فشلت فى إجهاض صفقة شراء فيملكوم لأصول تابعة لويند تليكوم بقيمة 6 مليار دولار الأسبوع القادم حسبما نقلت رويترز .
وتواجه تلينور معركة شاقة لإقناع ما يزيد على 70 % من مساهمي فيمبلكوم المستقلين لرفض صفقة ويند تليكوم المملوكة للملياردير المصري نجيب ساويرس في اجتماع الجمعية العمومية الذى سيعقد في 17 مارس .
وتدعم فيمبلكوم ومالكها الروسى الرئيسى المليادرير ميخائيل فرديمان عبر مجموعة ألفا الصفقة وترى انها ستعطيها سيطرة كاملة على ويند الايطالية وحصة مسيطرة في اوراسكوم تليكوم المصرية (orte) التي تعمل في العديد من الأسواق الناشئة . وقالت تلينور ان الصفقة ليست مجدية من الناحية المالية أو الاستراتيجية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060161812
وقال كبير نواب رئيس تلينور ويست توربجورن فى مقال نشر على موقع الشركة أمس " سوف نبقى ضد هذه الصفقة وسنوصل أصواتنا لباقي المساهمين حتى يأتي الوقت ... الذى يتم فيه عقد الجمعية العمومية " .
وأضاف " ومع هذا ، فإنه في حالة مضى الصفقة ، سوف نضطر الى القبول بها والعمل من اجل مصلحة الشركة ".وأضاف ان تلينور سوف تواصل السعي من اجل قرار تحكيم منفصل من اجل الحفاظ على حقوقها فى فيملكوم .
وقال تقرير لبلومبرج ان الجمعية العمومية المقررة ستشهد عملية التصويت و لكن إصدار الأسهم يجب ان ينتظر قرار التحكيم بشان طلب تلينور إصدار فيمبلكوم اسهم وقائية لصالح الشركة النرويجية و إعطائها الحق في الأسهم الجديدة المصدرة لتجنب تآكل حصتها في الشركة البالغة 39.6% .
ويقود ويست جهود تلينور للاجتماع بأكبر عدد ممكن من مساهمي فيمبلكوم ليوضح لهم لماذا يعتقد ان في مصلحتهم معارضة الصفقة .
وقال ويست " العديد من المستثمرين اللذين تحدثنا اليهم نميل الى عدم الكشف حول كيفية التصويت ، ولكن النقاش الذى نضعه شديد الوضوح " .
" الأمر المهم بالنسبة لنا هو ان نجعل الناس فعلا تأخذ موقف فعال ضد الصفقة ، أسوأ شيء هو الجمود ، حيث يجلس الناس معتقدين انها بنهايتها محسومة ، ولا يزعجون انفسهم بالتصويت ".

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس