عرض مشاركة واحدة
قديم 03-10-2011, 11:42 PM   #8872
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-10-2011 الساعة : 11:42 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

مفاجأة: 2000 جنيه معاش مبارك
في الوقت الذي بدأت فيه إجراءات كشف سرية حسابات الرئيس السابق وأسرته في كل البنوك، كشفت مصادر مسئولة في وزارة المالية لـ«روزاليوسف» تسوية معاش الرئيس السابق عن سنوات خدمته الثلاثين، وفوجئ بأنه لا يتجاوز الفي جنيه فقط من واقع ملفه بهيئة المعاشات العسكرية.
أكدت المصادر أن «مبارك» اعترض علي قيمة المعاش الذي تم إخطاره به في اتصال تليفوني أجراه مع رئيس الهيئة الذي قام علي الفور بالاتصال بمسئولي هيئة التأمينات الاجتماعية التي راجعت حساب المعاش لتتأكد من قيمته، وتأكدت من صحته.
وأشارت المصادر إلي أن المعاشات العسكرية لها طابع خاص، والذي يضع حدًا أقصي بنسب ومدد خدمته، كما تقوم الهيئة بحساب مكافأة نهاية الخدمة وباقي الاستحقاقات.
في سياق متصل قامت «صناديق التأمينات» بتسوية الملفات التأمينية الخاصة بوزراء حكومة نظيف، ليصل إجمالي المعاش المستحق الذي يحصل عليه أحمد درويش وزير التنمية الإدارية السابق عن الفترة التي قضاها في الخدمة كوزير 625 جنيهًا، رغم استمراره في هذا المنصب لفترة طويلة، حيث تم تسوية مدة خدمته عن الفترة التي سبقت كونه وزيرًا باعتبارها خروجًا علي المعاش المبكر، الأمر الذي خفض قيمة المعاش المستحق عن فترة خدمته كوزير لقلة المدة التأمينية.
المفارقة هي حصول يسري الجمل وزير التعليم الأسبق علي معاش عن مدة خدمته كوزير بلغ 230 جنيهًا فقط، ليضاف إلي باقي معاشه المستحق، اللذين لن يتجاوزا معًا 500 جنيه.
يأتي ذلك في الوقت الذي تقوم فيه صناديق التأمينات بتسوية معاشات أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق الذي لن يتجاوز 1200 جنيه تقريبًا بحسب تقديرات القائمين علي تسوية تلك الملفات، ومعاش يوسف بطرس غالي وزير المالية السابق لن يتجاوز 1700 جنيه، رغم كونه وزيرًا لفترة قاربت من 17 سنة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060162489
من ناحية أخري ألغت وزارة التربية والتعليم من مناهجها كل ما يخص الحزب الوطني ومجهودات الحزب الوطني في التاريخ السياسي وجهود سوزان مبارك في دعم دور المرأة.
وخلت المناهج الجديدة من الإشارة إلي التعديلات الدستورية التي تمت في عام 2005 وكل ما يختص بالحياة النيابية في مصر ودساتير 1923 و1956 و 1971 وما يتعلق بالرؤساء جمال عبدالناصر وأنور السادات وحسني مبارك من مناهج التاريخ في المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية العامة.
وأبقت الوزارة في إطار حملتها لتخفيف المناهج، علي دور الرئيس السابق في طابا والانسحاب الكامل من سيناء ورفع العلم المصري عليها ومؤتمرات السلام لحل المشكلة الفلسطينية.
وحذفت الوزارة، من مناهج الإعدادية، إنجازات مبارك فيما يتعلق بالحياة البرلمانية وكذا الأجزاء الخاصة بتبني الرئيس السابق لمبادئ ثورة 23 يوليو وإعادته لمصر دورها الرائد في الشرق الأوسط.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس