عرض مشاركة واحدة
قديم 03-11-2011, 07:18 PM   #8922
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-11-2011 الساعة : 07:18 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الحياة تتوقف في اليابان وآثارالزلزال تمتد للمفاعلات النووية وكرة القدم
أغلقت مصانع السيارات والأجهزة الإلكترونية ومصافي النفط أبوابها في أنحاء كثيرة من اليابان اليوم الجمعة بعد أن هز زلزال قوي البلاد، وأثار موجات مد عاتية (تسونامي) ليسد الطرق ويقطع الطاقة الكهربية عن ملايين المنازل والشركات.
وأغلق العديد من المطارات ومن بينها مطار ناريتا في طوكيو ،وتوقفت خدمات السكك الحديدية. وكافة موانيء البلاد مغلقة.
وذكرت وكالة كيودو اليابانية للأنباء أن شركة سوني العملاقة للأجهزة الالكترونية أحد أكبر المصدرين في البلاد أغلقت ستة مصانع، فيما توجهت طائرات عسكرية صوب أكثر المناطق تضررا على الساحل الشمالي الشرقي لتقييم حجم الخسائر التي خلفها الزلزال الذي بلغت قوته 8.9 درجة وهو الأعنف في تاريخ اليابان منذ 140 عاما.
وقال بنك اليابان (البنك المركزي) الذي يواجه صعوبات لتعزيز الاقتصاد المحاط بالمشكلات إنه سيبذل ما في وسعه لضمان استقرار أسواق المال مع انخفاض الين والأسهم اليابانية.
وقال ياسو ياماموتو كبير الاقتصاديين لدى معهد ميزوهو للأبحاث "هناك مصانع للسيارات وأشباه الموصلات في شمال اليابان، لذا سيكون هناك بعض التأثيرات الاقتصادية بسبب الأضرار التي لحقت بهذه المصانع."
وذكرت شركة تويوتا للسيارات إنها أوقفت الإنتاج في مصنع لأجزاء السيارات ومصنعين للتجميع في المنطقة وقالت وسائل اعلام إن نيسان ثاني أكبر شركة سيارات في البلاد علقت العمل في أربعة مصانع.
وانخفض الين 0.3 بالمائة أمام الدولار قبل أن يعوض خسائره فيما تراجعت العقود الاجلة على مؤشر نيكي نحو خمسة بالمئة في وقت ما خلال اليوم.
وقالت شركة هوكوريكو اليكرتيك اليوم إن جميع المفاعلات الثلاثة في محطة اوناجاوا للطاقة النووية التابعة لها أغلفت بطريق آلية بعد الزلزال لكن لم ترد أنباء عن وقوع تسرب نووي.
وذكرت وكالة جيجي للأنباء أن شركة توليد الطاقة الكهربية (جيه. باور) أوقفت عملياتها في محطة الطاقة الكهربية الحرارية في مقاطعة يوكوهاما.
وقال التليفزيون الياباني إن حريقا كبيرا اندلع في مصفاة تشيبا التابعة لشركة كوزمو للنفط في شرق طوكيو. وذكرت وكالة جيجي أن شركة نيبون أويل أكبر شركة تكرير في اليابان أوقفت عملياتها في ثلاث مصافي.
س ج - ل ص (قتص) قال سماسرة شحن إن جميع الموانيء اليابانية أغلقت وتوقفت عمليات التفريغ بعد الزلزال العنيف الذي ضرب البلاد وأمواج المد العاتية (تسونامي) التي أعقبته.
وضرب الزلزال وقوته 8.9 درجة وهو الأعنف في تاريخ اليابان منذ 140 عاما شمال شرق البلاد وأثار موجات مد بارتفاع عشرة أمتار اكتسحت كل شيء في طريقها بما في ذلك المنازل والسيارات والمزارع.
وذكر سمسار شحن "انها فوضى كبيرة. كل عمليات التفريغ توقفت في المنطقة."
وقال سمسار اخر في طوكيو ان لقطات تليفزيونية أظهرت سفينة كبيرة واحدة على الأقل تحمل 80 ألف طن من الفحم وخام الحديد والحبوب متوقفة في شمال اليابان بسبب التسونامي.
وأضاف "معظم أو كل مخزونات الفحم ستدمر في الكثير من محطات الطاقة الكهربية التي تعمل بالفحم.
"ستغلق جميع الموانيء على الأقل لفترة قصيرة حتى يمكن تقييم حجم الخسائر."
ويتوقع السماسرة ارتفاع أسعار الشحن في الأجل القصير مع سعي محطات الكهرباء اليابانية إلى إعادة مخزوناتها من الفحم وشركات الصلب إلى استيراد المزيد من خام الحديد في إطار عملية إعادة الاعمار
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060163134
من ناحية أخري ألغيت جميع المباريات المقررة في مطلع الأسبوع المقبل في دوري الدرجة الأولى الياباني لكرة القدم بعد أن ضرب زلزال قوي شمال طوكيو أعقبه موجات مد عاتية وتسبب في مقتل كثيرين اليوم الجمعة.
وانطلق موسم الدوري الياباني هذا الأسبوع وكان من المقرر أن تقام 19 مباراة في مطلع الاسبوع المقبل لكن رابطة الدوري قالت في بيان مقتضب إنها تأجلت بالاضافة مباريات دوري الدرجة الثانية بعد أن ضرب الزلزال الساحل الشمالي الشرقي. ويعد هذا أقوى زلزال يهز اليابان في 140 عاما.
ومن المقرر أيضا أن تخوض أربعة فرق يابانية مباريات في دوري أبطال آسيا يومي الثلاثاء والأربعاء.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس