عرض مشاركة واحدة
قديم 03-12-2011, 05:46 PM   #8950
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-12-2011 الساعة : 05:46 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

استئناف العمل فى البورصة الأسبوع الجارى و٢٥٠ مليون جنيه من «صندوق المخاطر» لدعم الشركات
قال الدكتور خالد سرى صيام، رئيس البورصة، إنه تقرر استئناف العمل فى البورصة الأسبوع الجارى، طبقاً لما تم الاتفاق عليه مع الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء.
وعلمت «المصرى اليوم» أن الدراسات الفنية التى أجريت بشأن موعد استئناف العمل تشير إلى إمكانية استئناف العمل الأربعاء المقبل، حيث يتم اختبار السوق خلال جلستى نهاية الأسبوع الأربعاء والخميس.
وتعقد البورصة وشركة مصر المقاصة اجتماعات مكثفة غداً بهدف الانتهاء من وضع الضوابط الفنية والإجرائية بشأن صرف دعم وزارة المالية، المقرر خلال الأيام المقبلة، البالغ ٢٥٠ مليون جنيه.
وقال محمد عبدالسلام، رئيس شركة مصر المقاصة، إن مجلس إدارة صندوق المخاطر غير التجارية، الخاضع لإشراف شركته سيعقد اجتماعاً طارئاً غداً لمناقشة قرار رئيس الوزراء بشأن تعديل أوجه صرف الصندوق بما يسمح للصندوق بمساندة الشركات فى الأزمة الحالية.
وأضاف لـ«المصرى اليوم» أن مجلس الوزراء واقف على السماح للصندوق بمساعدة الشركات فى الظروف القاهرة فقط، وحدد مبلغاً معيناً يمكن صرفه فى هذه الحالة.
وتابع: إن هناك مقترحين، الأول أن يتم تحصيل جزء من القرض بشكل يومى محسوب على حجم العمليات اليومية أو أن يتم تحصيله كأقساط سنوية أو نصف سنوية.
وقال عونى عبدالعزيز، رئيس شعبة الأوراق المالية، إن المبلغ الذى يمكن استخدامه من الصندوق هو نحو ٢٥٠ مليون جنيه كدعم للشركات فى صورة قرض، مؤكداً أنه سيتم الاتفاق على تفاصيل إجراءات الصرف والتحصيل خلال الاجتماع المقبل.
وأضاف عبدالعزيز أن قرض وزارة المالية سيتم منحه لعملاء الائتمان عن طريق شركات السمسرة مقابل تجميد أسهم تعادل قيمة القرض لصالح شركة مصر المقاصة بما يسمح لها باسترداد تلك الأموال.
من ناحية أخرى، طالب الدكتور طلال توفيق، خبير أسواق المال، بالكشف عن أسماء حملة الشهادات من المساهمين من خلال بورصة لندن، ورجح وجود شهادات إيداع دولية «gdr» بأسماء رجال الأعمال المسؤولين الذين أصدر النائب العام قراراً بمنع التصرف فى ممتلكاتهم أو أرصدتهم، مشيراً إلى أن عملية تحويل الأسهم لشهادات إيداع دولية أو العكس متوقفة منذ إغلاق البورصة، وطالب محمد عبدالرحيم، محلل مالى، النائب العام ووزارة الخارجية المصرية بمخاطبة بورصة لندن للكشف عن ملكية هذه الشهادات.
وقال: إن الطرق الدبلوماسية هى الوسيلة الوحيدة للكشف عن ملكية هذه الشهادات، مثلما حدث مع تجميد بعض أرصدة المسؤولين المصريين بالبنوك الأوروبية، لافتاً إلى أنه لا توجد وسيلة أخرى إزاءها حتى إن الشركات ذاتها يصعب عليها معرفة الملكية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060163934
وأضاف أن الدول الأوروبية، ستتجاوب مع الطلب المصرى، فبعضها قام بتجميد أرصدة المسؤولين المصريين المتهمين بالفساد، قبل التقدم بطلب مصرى بذلك.
من جانبها أعلنت شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة، أمس الأول، عن أن نحو ٧٠٪ من أسهم رأسمالها مقيد ببورصة لندن فى صورة شهادات إيداع دولية «gdr»، وأضافت الشركة فى بيان لها، أن شهادات الإيداع الدولية تظهر تحت اسم المساهم «بنك أوف نيويورك» بصفته أمين الحفظ، ولا يمكن للشركة التحقق من ماهية أو شخصية حامليها طبقاً للوائح بورصة لندن.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس