عرض مشاركة واحدة
قديم 03-12-2011, 09:34 PM   #8974
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-12-2011 الساعة : 09:34 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الخبراء يطلقون صرخة غضب :
عقود بيع شركات الخصخصة..باطل
نطالب بمحاكمة المسئولين عن البرنامج
تلاعبوا في الأسعار .. وتمويل الشراء من البنوك
ساعدوا علي احتكار السلع وزيادة البطالة والغلاء

.. حان الوقت.. لاسترداد الأموال المنهوبة من الشعب المصري.. والتي تم نهبها في عز الظهر.. وبمباركة النظام السابق الفاسد الذي عاد بمصر مائة عام إلي الوراء.. بتطبيقه فيما يسمي.. ببرنامج الخصخصة أو برنامج النهب العام.. الذي فرط في ثروات مصر القومية وهي شركات القطاع العام وبيعها بأقل الأسعار في سابقة خطيرة.. خصوصاً إذا علمنا أن قيمة هذه الثروات من الشركات تقدر بنحو 500 مليار جنيه..!!!
.. الخبراء قدموا صرخة مدوية للمسئولين عن مصر في العهد الجديد.. بأن يتم استرداد الشركات التي تم خصخصتها لأنه تم بيعها بمخالفة القانون والتلاعب في أسعارها وضرورة تقديم المسئولين عن برنامج الخصخصة للمحاكمة فوراً..
.. وطرح الخبراء الكثير من الآراء حول هذا البرنامج المشبوه.. نعرضها حتي يري القارئ كيف كانت تنهب مصر؟!!
قرار باطل
.. الدكتور حمدي عبدالعظيم الخبير الاقتصادي المعروف وعميد أكاديمية السادات السابق يقول: ان قرار بيع الشركات المصرية في اطار برنامج الخصخصة باطل باطل لأن عقود البيع مخالفة للقانون لأنها جاءت بالأمر المباشر بعيداً عن المزايدة العلانية وتقديم تقييم عادل لهذه الشركات وأراضيها.
.. أضاف: أن البيع بالقيمة الدفترية جريمة كبري لأنها لا تعبر عن السوق لأن الشركات تملك أصولاً وأراضي يزيد سعرها مع الزمن.
.. وطالب: بتقديم المسئولين عن برنامج الخصخصة إلي محاكمات فوراً وتساءل عن عدم مساءلة هؤلاء المسئولين حتي الآن رغم أنهم تلاعبوا بثروات مصر القومية وأهدروها.
إدارات ذات كفاءة
وأحب أن تستعين الدولة بإدارات جديدة للشركات والمؤسسات ذات كفاءة عالمية علي أن تحتفظ الدولة بالملكية علي أن تحصل هذه الإدارات علي نسبة من الأرباح متفق عليها نظير هذه الإدارة ونقل التكنولوجيا ورفع انتاجية العمال بالشركات.
.. قال إن حالات الشراء التي تمت في برنامج الخصخصة تم تمويلها من البنوك المصرية دون أن يدفع المستثمر الرئيسي مليماً واحداً من أمواله بل إنه حصل علي أراض من هذه الشركات جلبت له المليارات دون عناء حتي أن بعضهم أوقف نشاط شركاته وباع الأراضي وبعضهم حول النشاط لأنشطة واستغني عن العمالة دون موافقة الحكومة المصرية.
.. أضاف: أن أهم جريمة برنامج الخصخصة "المعاش المبكر" حيث آلاف العمال من شركات الخصخصة مقابل الحصول علي تعويضات بسيطة مما ساهم في زيادة معدلات البطالة في الدولة بالإضافة إلي زيادة الاحتكار ورفع الأسعار لبعض السلع مثل حديد التسليح والأسمنت مما كانت سببا مباشراً في الغلاء ولم تؤد إلي ارتفاع الانتاج والصادرات.
.. الدكتور صلاح الجندي أستاذ الاقتصاد بجامعة المنصورة يقول: إن برنامج الخصخصة غير سليم منذ بدايته لأنه تخلص من أصول الدولة وأموال دافعي الضرائب هباءً لأنه أدير بدون شفافية خصوصاً أن قيمة هذه الأصول تقدر بنحو 500 مليار جنيه في حين أن عائدات برنامج الخصخصة تتراوح بين 13 إلي 15 مليار جنيه وهي قيمة هزيلة جداً ولا أحد حتي الآن يعلم أيضاً أين ذهبت هذه الأموال؟!
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060164114
.. وتساءل الجندي لماذا تم التسرع في بيع الشركات دون التقييم القوي والعائد المادي الذي يناسب هذه الشركات الناجحة.
أضاف: أن البيع ليس هو الوسيلة الوحيدة.. بل هناك بدائل أخري منها الإدارة السليمة سواء كانت مصر أم أجنبية وهو أمر معمول به في معظم الشركات العالمية العملاقة أن تجد إدارة مثلاً هندية في إدارة شركة عملاقة ذات سمعة عالمية.
.. قال: إن خطورة البرنامج أنه تم البيع لمستثمرين رئيسيين أساءوا إلي هذه الشركات في صفقات مريبة جداً وبيعها بأقل بكثير من قيمتها الحقيقية أي بيعها بالقيمة الدفترية وهذه مهزلة يجب التحقيق فيها فوراً.
أكد أن الأمر الذي يثير الدهشة أن محمود محيي الدين وزير الاستثمار السابق كان يتباهي أن حصيلة ما تم بيعه من شركات حتي ثلاثة شهور تفوق ما تم بيعه خلال أربع سنوات وهو صاحب فكرة صكوك الشعب بغرض التقرب إلي السلطة.
أضاف: أنه يجب التريث في المستقبل حول ما تبقي من شركات واعادة هيكلة الشركات الخاسرة ورد ما تم بيعه بمخالفة القانون.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس