عرض مشاركة واحدة
قديم 03-13-2011, 11:50 AM   #8996
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-13-2011 الساعة : 11:50 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

أسرار استقالة "سري" وترشيح "عبد السلام" لرئاسة البورصة
بينما يستعد كل من رؤساء البورصة والمقاصة وهيئة الرقابة المالية لمناقشة ترتيبات عودة التداول بالبورصة خلال اجتماع مع د. سمير رضوان وزير المالية يوم الخميس الماضي فاجأ الوزير الجميع مع بداية الاجتماع بأن جدول أعمال اللقاء يتضمن مناقشة استقالة د. خالد سري صيام رئيس البورصة.
وقال وزير المالية "عرضنا البديل وتمت الموافقة عليه". ورغم تكرار إعلان د. خالد سري صيام عن نيته في الاستقالة من منصبه إلا أن ما قاله وزير المالية حمل مفاجأة لكل من شاركوا في الاجتماع الذين ذهبوا إليه بلا مقدمات عن وجود استقالة أو مناقشتها.
وتقدم د. خالد سري صيام باستقالته المكتوبة للمرة الأولى عقب الاجتماع وكانت جاهزة في "جيبه" بعد أن تعرض لضغوط نفسية متواصلة على مدار الأسابيع الماضية جعلته عازفا عن الاستمرار في منصبه خاصة مع تطاول المستثمرين في هتافاتهم ضد أسرة سري صيام.
وعلمت "البورصة" أنه تم ترشيح محمد عبد السلام رئيس مجلس إدارة مصر للمقاصة للقيام بمهام رئيس البورصة بجانب عمله مؤقتا على غرار المهمة المؤقتة التي تولاها في رئاسة البورصة قبل سنوات مع عدم التجديد لسامح الترجمان رئيس البورصة آنذاك ليتولى عبد السلام البوصة ومعه ماجد شوقي نائبا لمدة سنة قبل أن يتولى ماجد شوقي.
وطلب د. سمير رضوان نص القرار الذي تولى بموجبه عبد السلام رئاسة البورصة من قبل للاسترشاد به عند إصدار القرار الجديد.
ومن المتوقع أن يحسم رئيس الوزراء مصير منصب رئاسة البوصة خلال ساعات قبل إعادة التداول بالبورصة والذي ما زال "معلقا" ورغم تداول معلومات حول عودة التداول يوم الأربعاء المقبل إلا أن القرار النهائي لم يتم اتخاذه بعد والموعد الوحيد المؤكد حتى مثول الجريدة للطبع هو ما صرح به وزير المالية بأن البورصة ستعود للتداول قبل 28 مارس الحالي.
وتولى د. خالد سري صيام رئاسة البوصة منذ 9 أشهر عقب إطاحة محمود محيى الدين وزير الاستثمار الأسبق بماجد شوقي من رئاسة البورصة بعد خلافات مستمرة مع وزير الاستثمار وشغل د. خالد سري منصب نائب رئيس الهيئة العامة لسوق المال والنائب الأول لرئيس هيئة الرقابة المالية قبل توليه البورصة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس