عرض مشاركة واحدة
قديم 03-13-2011, 08:33 PM   #9066
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-13-2011 الساعة : 08:33 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

تحديات جديدة تواجه سوق السندات والصكوك السعودية
قال رئيس هيئة سوق المال السعودية الدكتور عبد الرحمن التويجرى، إن سوق السندات والصكوك فى المملكة العربية والسعودية تواجه حالياً تحديات جديدة، ظهرت على الساحة الاقتصادية، تمثلت فى إحجام الشركات عن طرح مزيد من السندات والصكوك فى السوق، وهو الأمر الذى يتنافى مع البيئة الصحية للاقتصاد السعودى.
وأرجع التويجرى فى حوار نقلته "الاقتصادية" عن مجلة المصرفية الإسلامية هذه التحديات لضعف الثقافة الاستثمارية ومخاوف الشركات غير المبررة من الدخول بقوة فى سوق السندات والصكوك، التى ستوفر فرصاً استثمارية لهذه الشركات.
وأشار إلى أن السوق فى حاجة إلى مزيد من طرح السندات، حيث سيوفر ذلك مصادر تمويل جديدة للشركات والمؤسسات التى تعتمد فى تمويلها حالياً على مصدر واحد هو الاقتراض، كما أنه سيسهم فى مساعدة المواطنين على استثمار مدخراتهم، باعتبار أنها استثمارات قليلة المخاطر، مقارنة بغيرها من أنواع الاستثمارات الأخرى.
وقال التويجرى، "إن الاقتصاد السعودى يمر بمرحلة مهمة، ويشهد فى الوقت الحالى نمواً كبيراً، وسوف يكون لهذه المرحلة انعكاساتها الإيجابية، مشيرا إلى أن هناك عدداً كبيراً من المتداولين دخلوا السوق بصورة مفاجئة، وهذا الأمر خلق لدينا ثقافة استثمارية جديدة على المجتمع.
ورداً على من يشكك فى قدرة سوق الأسهم السعودية، قال: "إن السوق السعودية تحتل الترتيب الـ17 بين الأسواق العالمية، وهذا الرقم يعد رقماً مقبولاً، ونتطلع إلى الصعود بمكانة السوق السعودية وكسب مزيد من الثقة، حيث إننا نواجه ضعفاً كبيراً فى ثقافة المستثمرين، وهو الأمر الذى يدعونا للتفكير فى خلق ثقافة استثمارية تهتم بالأجيال منذ الصغر.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس