عرض مشاركة واحدة
قديم 03-13-2011, 08:55 PM   #3752
خبيــر بأسـواق المــال
كاتب الموضوع : محمد على باشا المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-13-2011 الساعة : 08:55 PM
افتراضي رد: الأسهم النارية فى البورصة المصرية

ثم رأينا هذا الخبر


مئات البدو يقتحمون مصانع أسمنت سيناء ويخطفون المدير
08 مارس, 2011 08:12 م المصدر: اليوم السابع آخر تحديث : 08
اقتحم افراد من قبيلة الترابين مصانع الأسمنت التى يمتلكها حسن راتب، وحاصروا المهندسين والفنيين، وأوقفوا العمل فى مصانع الأسمنت لحين تفاوض الدكتور حسن راتب معهم.

كانت مصادر بدوية قد قالت اليوم إن عشرات البدو الغاضبين من قبيلة الترابين قاموا بخطف اللواء وحيد إمام رئيس مركز ومدينة الحسنة الأسبق مدير أمن مصانع أسمنت سيناء، التى يملكها الدكتور حسن راتب وخطفوا سيارته وهواتفه المحمولة.

وقالت المصادر إن البدو من قبيلة الترابين يقولون إن الدكتور حسن راتب طردهم بالقوة من أرضهم وأحرق عششهم وشرد المئات من أبنائهم خلال فترة بناء مصانعه بوسط سيناء دون تعويضات.



وقال موسى الدلح من وجهاء قبيلة الترابين لليوم السابع، إنه فور سماعه الخبر تحرك بسرعة وبالفعل نجحت الجهود فى إرجاع اللواء وحيد إمام، إلا أن سيارته وهواتفه لم يتم إرجاعها.

وقال إن هناك حالة غضب عارمة من البدو وأخبروه أنهم يريدون من الدكتور حسن راتب أن يفوض من يتحدث عنه مع البدو والاحتكام للقضاء العرفى ومحاسبة المخطئ.

يذكر أن راتب أنشأ 3 مصانع للأسمنت بالوسط وباع أغلب أسهمها لشركتى "لافارج" و"فيكات" الفرنسيتين المتخصصتين فى صناعة الأسمنت.

ويقول نشطاء بدو من بينهم الناشط سعيد أبو عتيق إن راتب كان يصدر الأسمنت لبناء الجدار العازل الإسرائيلى ضد الفلسطينيين، واستغل أرض قرية سما التى كانت متخصصة للإسكان الشعبى فى بناء فيلات وشاليهات وجامعة خاصة، وليست أهلية وبالتالى لم يستفد أبناء سيناء



ثم صدر بيان من عقلاء البدو

بيان لوجهاء البدو تضامناً مع حسن راتب


الأحد، 13 مارس 2011 - 15:33

أصدر مشايخ ووجهاء المنطقة الصناعية بوسط سيناء بيانا أكدوا مساندتهم الكاملة للاستثمارات المصرية فى سيناء، وفى مقدمتها استثمارات الدكتور حسن راتب وقال "أحمد أبو سحبان" أحد مشايخ سيناء، إن حوالى 1200 شخص من أهالى المنطقة يتلقون إعانات شهرية يبلغ إجمالها ثلاث ملايين جنيه سنوياً بخلاف الحالات الطارئة التى تتلقى مساعدات مباشرة من د. راتب، بالإضافة إلى اهتمامه بالناحية الاجتماعية لقبائل البدو، ومن ذلك إنشائه فرناً لإنتاج الخبز لأهالى قرية بغداد وخزان مياه لعائلة الدبابسة، ومدارس ومشاغل للقرى النموذجية.

واستنكر أبو سحبان ومشايخ البدو ما تردد ما وصفه بـ"الأكاذيب" المروجة حول خلافات البدو مع الدكتور راتب ومصنع الأسمنت الخاص به، مشيراً إلى أن الدكتور حسن راتب له مواقف عظيمة مع بدو سيناء وأهل العريش، وسبق أن قدم مساعدات مادية لأسر من اعتقلهم جهاز أمن الدولة، وعين بعضهم فى مصنع الأسمنت بعد الإفراج عنهم.

واعتبر أحمد أبو سحبان أن العريش والمتمثلة فى مصنع الأسمنت وجامعة سيناء والاستثمارات السياحية غيرت وجه الحياة فى شمال سيناء وأنعشت الحالة الاقتصادية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060165154

كما كشف أبو سحبان ممثلاً لقبائل وعشائر المنطقة. أن د. حسن راتب اشترى نقداً وبعقود رسمية من عائلتى الواط وأبو سحبان قطعتى أرض خاصتين بدفن مخلفات المصنع بشكل يتفق والقواعد التى حددتها وزارة البيئة.

وشدد أبو سحبان على أن وجهاء الترابين يرفضون أن يتحدث باسمهم أى شخص غير مفوض منهم، مستنكرا ما تردد من شائعات عن تعطيل موسى الدلح لمصانع الأسمنت التابعة للدكتور حسن راتب بوسط سيناء.

وأضف أبو سحبان: "حاول الدلح الذى ينتمى لمنطقة حدودية بعيدة عن المنطقة الصناعية اقتحام مصنع أسمنت سيناء، إلا أنه لم يتمكن من اقتحام المبنى الإدارى، لأن الأهالى يؤمنون المصنع ومعداته".

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

أَعْلمُ أني لا أعْلمُ شيئا

سقراط

محمد على باشا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس