عرض مشاركة واحدة
قديم 03-14-2011, 12:44 PM   #9115
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-14-2011 الساعة : 12:44 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"شركات السمسرة" ترفض تعديلات صندوق حماية المستثمر وتصفها بـ"جبل تمخض فأرا"
شن رؤساء شركات السمسرة انتقادات عنيفة لتعديلات أوجه استخدامات أموال صندوق حماية المستثمر التي أصدرها د. عصام شرف رئيس الوزراء.
ووصف هشام توفيق رئيس شركة "عربية أون لاين" للسمسرة التعديلات بأنها "جبل تمخض فأرا" منتقدا أيضا مطالب الشركات باسترداد 75% من أموال الصندوق مشيرا لأهمية استخدامها في تجميد أسهم الشراء بالهامش بأسعار إغلاق 27 يناير.
وأجازت التعديلات للصندوق تكوين محفظة أوراق مالية بـ10% من أمواله من خلال الشراء لعمل توازن بين العرض والطلب وسمحت التعديلات للصندوق بتقديم قروض لشركات الوساطة بحد أقصى 20% من أمواله وبعائد يحدده مجلس إدارة الصندوق.
ويعقد مجلس إدارة الصندوق اجتماعا اليوم لإصدار القواعد التنفيذية لتعديلات أوجه استخدام الأموال وشملت التعديلات إمكانية تعويض الصندوق للعملاء بشراء أوراق مالية بقيمة التعويض المستحق لهم.
واعتبر القرار الرسوم التي يتقاضاها الصندوق هي الحد الأقصى وفوض مجلس الإدارة في تعديلها وفقا لظروف السوق.
واعترض أسامة مراد العضو المنتدب لشركة آراب فاينانس وأحد أعضاء اللجنة المشكلة من السماسرة لمقابلة رئيس الوزراء لدعم مقترح استرداد 75% من أموال الصندوق على التعديلات.. وأشار إلى أن اللجنة ستلتقي وزير المالية ظهر اليوم بعد عرض مقترحاتها على مندوب لرئيس الوزراء أمس.
وقال أيمن حامد العضو المنتدب لقطاع السمسرة بالنعيم القابضة أن حجم الدعم الذي سيقدمه الصندوق وفقا للتعديلات ضئيل ولا يتناسب مع الظروف التي يتعرض لها السوق.
ويبلغ إجمالي الأموال المستثمرة في صندوق حماية المستثمر نحو 850 مليون جنيه.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس