عرض مشاركة واحدة
قديم 03-14-2011, 12:53 PM   #9119
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-14-2011 الساعة : 12:53 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

المستشار القانوني لـ"أبو العينين" : "مصر الجديدة للإسكان" تضلل الرأي العام ومستثمري البورصة
أكد المستشار القانوني لرجل الاعمال محمد أبو العينين أن ما نشرته شركة "مصر الجديدة للاسكان" هو بيان كاذب وتضليل للرأي العام ومستثمري البورصة بهدف دعم موقف أسهمها بالبورصة استنادا على ادعاءات لا أساس لها من الصحة، حيث أن الحكم الذي حصلت عليه الشركة هو حكم برفض دعوى بطلان أقامها أبو العينين، وأن هذا الحكم لا يعطي ملكية حيث أن أحكام القضاء الإداري بصفة عامة لا تفصل في نزاعات الملكية والحيازة والتي يختص بها القضاء المدني دون غيره ومن ثم فهو حكم لا يضيف أو يقلل من أي مركز قانوني قائم.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060165759
اضاف فى بيان صحفي اليوم أن القضاء المدني هو صاحب الاختصاص بمنازعات الملكية والحيازة قد فصل بأحكام نهائية وباتة في صحة امتلاك وحيازة السيد محمد أبو العينين للأرض وخروجها عن نطاق الأراضي المخصصة للشركة بموجب القرار الجمهوري، وقد رفض القضاء في 6 أحكم له كافة مزاعم وادعاءات شركة مصر الجديدة ومن ثم هذه الأحكام لم يعد لأحد حق الطعن عليها ويجب على الجميع وفي مقدمتهم شركة مصر الجديدة احترام ما قضت به هذه الأحكام النهائية الباتة للملكية والحيازة لصالحنا، وهي :-
حسمت محكمة جنوب الجيزة الابتدائية بتاريخ 21/11/2009 صحة ملكية أبو العنين وذلك في حكمها في الدعوى رقم 637 لسنة 2009 الذي قضى بصحة ونفاذ عقد بيع الأرض الموقع بين موكلي وزارة الزراعة، وقد استأنفت شركة مصر الجديدة هذا الحكم بالاستئناف رقم 41279 لسنة 126 ق وقد حكمت محكمة استئناف القاهرة بعد جواز نظر الاستئناف ومن ثم أصبح حكم الصحة والنفاذ حكما نهائيا وباتا واجب النفاذ، وهذا الحكم قطع بملكي موكلي السيد أبو العينين وشركاه ورفض طلبات شركة مصر الجديدة.
وقد درجت أحكام محكمة النقض المصرية أن المحكمة لا تقضي بصحة ونفاذ عقد البيع إلا بعد التيقن من أن المشتري قد اشترى المبيع من مالك وأنه سدد كامل الثمن وأن إرادة أطراف البيع خالية من العيوب وأن عقد البيع سليم من كافة العيوب القانونية وهو ما ينفي مزاعم شركة مصر الجديدة.
حكم محكمة شمال القاهرة الابتدائية في الدعوى رقم 5263 والذي قضى بعدم الاعتداد بمشهر القرار الجمهوري وخروج الأرض خارج نطاق القرار الجمهوري.
حكم محكمة شمال القاهرة الابتدائية بتاريخ 29/11/2004 في الدعوى رقم 1956 لسنة 1996 والذي قضى بمنع تعرض شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير لنا في حيازتنا وملكيتنا للأرض.
حكم محكمة شمال القاهرة الابتدائية في الدعوى رقم 2610 لسنة 1997 والذي قضى بعدم الاعتداد بمحضر التسليم المؤرخ 4/9/1995 وقد أكد هذا الحكم أن شركة مصر الجديدة تحوز كامل مساحة القرار الجمهوري بل وبزيادة يحق للدولة استردادها.
حكم محكمة شمال القاهرة الابتدائية في الدعوى رقم 16491 لسنة 1996 المقامة من شركة مصر الجديدة وآخرين بطرد السيد محمد أبو العينين وآخرين بعدم قبولها.
قامت شركة مصر الجديدة باستئناف الأحكام الصادرة عن محكمة شمال القاهرة الابتدائية لصالحنا وذلك بالاستئنافات أرقام 576 و588 و632 لسنة 9 ق حيث حكمت محكمة استئناف القاهرة بتاريخ 17/5/2007 برفض هذه الاستئنافات وبذلك أصبح حكما نهائيا وباتا.
أقامت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير الدعوى رقم 612 لسنة 2010 مدني كلي شمال الجيزة طالبة الحكم لها بعدم نفاذ الحكم الصادر في الدعوى رقم 637 لسنة 2010 مدني كلي جنوب الجيزة.
وبتاريخ 30/11/2010 قضت المحكمة برفض طلبات شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير وقطعت بثبوت ملكية موكلي في أرض النزاع كما قطعت أيضا بأن أرض النزاع خارج حدود القرار الجمهوري رقم 193 لسنة 1995 هذا فضلا عن أنها قطعت بأن موكلي السيد محمد أبو العينين وآخرين قد اكتسبوا ملكية الأرض محل النزاع بعد اتباع كافة الإجراءات القانونية السليمة وفقا للقانون رقم 143 لسنة 1981 ناهيك عن أن موكلي السيد محمد أبو العينين قد اشترى تلك الأرض من الجهة صاحبة الولاية وهو ما ينفي ادعاءات ومزاعم شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير.
وحذر المستشار القانوني شركة مصر الجديدة من الحملة الإعلانية التي تقوم بها لإخفاء الحقيقية في اغتصاب أراضي الدولة بمدينة الشروق ومدينة بدر دون سند من القانون وعليها أن تعيدها إلى الدولة حفاظا على الأموال العامة، وسوف نتقدم ببلاغ للنائب العام نثبت فيه اعتداء الشركة على أموال وأراضي الدولة دون سند قانوني.
وأكد على ملكية و حيازة أبو العينين للأرض هادئة ومستقرة ولا يمكن أن ينازعنا فيها أحد وأن الحكم برفض دعوى البطلان الذي تستند إليه شركة مصر الجديدة لا علاقة له مطلقا بالملكية أو الحيازة ولا يضيف للشركة أي مركز قانوني.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس