عرض مشاركة واحدة
قديم 03-15-2011, 02:42 AM   #9187
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-15-2011 الساعة : 02:42 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

النيابة تجدد حبس «جرانة» وتتسلم مستندات جديدة تدين «جمال ونظيف وعز وسليمان وعبيد» فى قضية «تخصيص الأراضى»
قررت نيابة الأموال العامة، أمس، تجديد حبس زهير جرانة، وزير السياحة السابق، ١٥ يوماً على ذمة التحقيقات، بتهمة تخصيص ٣ ملايين متر مربع من أراضى الدولة بالأمر المباشر، لرجل الأعمال هشام الحاذق وآخرين بالمخالفة للقانون.
وتوصلت التحقيقات التى أشرف عليها المستشار عماد عبدالله، المحامى العام لنيابة الأموال العامة، إلى أن «جرانة» خصص الأرض السياحية الموجودة فى الغردقة لرجل الأعمال، بسعر المتر ٣٥ جنيهاً رغم أن السعر المحدد ٢٨٥ جنيهاً، مما أدى لإهدار المال على الدولة، فضلاً عن مخالفته قرار رئيس مجلس الوزراء، الصادر بوقف البيع بالأمر المباشر فى تلك المناطق، إلا بقرار مجلس الوزراء، ومن المقرر إحالة «جرانة» إلى المحاكمة الجنائية الأسبوع المقبل.
كان النائب العام أحال جرانة فى قضية اتهامه بتخصيص أراض لرجال أعمال، وآخرين إلى المحاكمة الجنائية وتحددت جلسة ٢٧ مارس الجارى، لبدء محاكمتهم.
وقال مصدر قضائى مطلع إن النيابة ستبدأ نهاية الأسبوع المقبل، التحقيقات مع الوزير السابق فى قضية أخرى تتعلق باتهامه بتقاضى رشاوى واستغلال سلطات منصبه بالموافقة على إنشاء عدد من الشركات السياحية بالمخالفة للقانون، وحصوله على رشاوى من أصحاب هذه الشركات للموافقة على إنشائها.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060166519
وتواصل النيابة بإشراف المستشار أشرف رزق، المحامى العام، التحقيقات مع أحمد المغربى، وزير الإسكان السابق، بتهمة الموافقة على تخصيص ٤ ملايين ونصف المليون متر مربع لأحد رجال الأعمال فى منطقة الشيخ زايد بالمخالفة للقانون. وواصلت النيابة أمس، الاستماع إلى أقوال مسؤولين من هيئة المجتمعات العمرانية، الذين أدانوا فى أقوالهم «المغربى» باتخاذ قرارات التخصيص بالأمر المباشر لرجال الأعمال، دون عرض تلك القرارات على اللجنة المفترض تشكيلها، حسب قوانين الوزارة، بالموافقة على قرارات التخصيص.
وقالت مصادر قضائية إن النيابة العامة، تلقت مستندات وصفتها بـ«الخطيرة» فى القضية المتهم فيها المهندس محمد إبراهيم سليمان، وزير الإسكان الأسبق، بتخصيص ملايين الأفدنة من أراضى الدولة، لعدد من أقاربه وأفراد أسرته ورجال أعمال بأقل من سعرها الحقيقى، وهى القضية التى كانت أوشكت على اتخاذ قرار بحفظها، لعدم وجود مستندات.
أضافت المصادر أن تلك المستندات تدين الدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، وعاطف عبيد، رئيس الوزراء الأسبق، وأحمد عز، أمين التنظيم السابق بالحزب الوطنى، وجمال مبارك، نجل الرئيس السابق. وأوضحت أن قرارات التخصيص جاءت بتعليمات مباشرة لـ«سليمان» من القيادات السابق ذكرها، وقالت المصادر إن النيابة ستعيد التحقيقات فى القضية الأسبوع بعد المقبل، بعد أن تسلمت المستندات الجديدة.
ومن المقرر أن تستدعى نيابة الأموال العامة، برئاسة المستشار على الهوارى، المحامى العام، «نظيف» لبدء التحقيقات معه فى عدد من البلاغات التى تتهمه بإهدار المال العام والاستيلاء عليه واستغلال سلطات وظيفته ونفوذه والحصول على دعم من وزارات البترول والاتصالات والمالية، لإنشاء جامعة «النيل» (خاصة) بالمخالفة للقانون.
وكانت النيابة أمرت بتشكيل لجان لفحص المخالفات الخاصة بـ«نظيف» وأثبتت تقارير اللجان إدانته فى واقعة «جامعة النيل» واشتراك المهندس سامح فهمى، وزير البترول الأسبق، وطارق كامل، وزير الاتصالات السابق، والدكتور يوسف بطرس غالى، وزير المالية السابق. وأصدرت النيابة العامة أمس قراراً بضبط وإحضار رجل الأعمال حسين سالم للتحقيق معه فى قضية تصدير الغاز إلى إسرائيل واتهامه بالحصول على رشاوى والاستيلاء على المال العام، وكانت مصادر مطلعة أكدت أن أجهزة رقابية حددت مكان «سالم» فى لندن وجار ضبطه وإحضاره.
وتواصل نيابة أمن الدولة العليا، التحقيقات فى القضية واستمعت أمس لأقوال اللجنة الفنية، التى شكلتها لفحص المخالفات والبلاغات المتعلقة بتصدير الغاز المصرى إلى إسرائيل و٦ دول أجنبية أخرى، بأسعار أقل من المعمول بها..

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس