عرض مشاركة واحدة
قديم 03-15-2011, 11:35 AM   #9196
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-15-2011 الساعة : 11:35 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

«ايه تي كيرني»: عدم تطوير شبكات الإنترنت يعرِّض شركات الاتصالات للخطر
تشير الأرقام إلى زيادة حركة الاتصالات عبر الانترنت اخيرا والتوقعات مذهلة ولكنها تزيد من التحديات الكبيرة التي تتعلق بقدرة شبكة الانترنت الحالية بالنسبة لمشغلي الشبكات الإقليميين. فقد أظهرت دراسة قامت بها ايه تي كيرني، العاملة في مجال الاستشارات الإدارية إلى أن مشغلي الشبكات الأوروبيين سوف يحتاجون إلى ميزانية إضافية تبلغ 8 مليارات يورو سنوياً من أجل إدارة ثورة البيانات من أجل المحافظة على مستويات الخدمة الحالية، وهو السيناريو الذي يمكن أن يواجه مشغلي الشبكات الشرق أوسطيين أيضاً.
تنمو حركة الانترنت من خلال الشبكات الثابتة حالياً بمعدل %35 في السنة وأكثر من %100 من خلال الشبكات الجوالة. في مثل هذا السيناريو، يمتلك محتوى الفيديو تأثيراً هائلاً على استخدام الانترنت، حيث يتم إطلاق المزيد من الأجهزة التي تتعامل مع مثل هذا السيناريو والخدمات التي تستخدم الموجة العريضة – العالية في كل يوم. وأصبحت مخاطر الانترنت هي ضحية نجاح الانترنت نفسه كون حركة الفيديو هذه، والتي يتوافر قسم كبير منها بشكل مجاني للمستخدمين، تهدد باجتياح قدرة شبكة الاتصالات، مما يسبب مستويات غير مقبولة من الازدحام بالنسبة للمستخدمين وعوائد قليلة بالنسبة للمشغلين.
تناقص العوائد
إذا تم تحديث الشبكات من أجل التعامل مع احتياجات القدرة المتوقعة لعام 2014، من دون هياكل سعرية جديدة أو زيادة في العوائد، تتوقع أيه تي كيرني أن يرى مشغلو الشبكات عوائدهم على رأس المال وهي تتناقص بنسبة %3.
يقول الدكتور مارتين فابل، وهو شريك وخبير رئيسي في مجال الاتصالات والإعلان في ايه تي كيرني الشرق الأوسط: «ترتبط المتانة التقنية للانترنت بشكل وثيق باستدامة النموذج التجاري الذي تستند إليه، لذلك يعتبر كل منهما أمراً حيوياً من أجل دعم نمو النشاط الاقتصادي الحالي والمستقبلي. يحتاج المشغلون والمنظمون في المنطقة إلى التفكير الآن بكيفية التعامل مع مشكلة التزايد المستمر في تدفق البيانات من خلال الانترنت».
وبالاعتماد على الخبرة المأخوذة من أوروبا، تسلط ايه تي كيرني الضوء على حاجة هذه القضية الهيكلية الرئيسية إلى الانتباه أيضاً من قبل المساهمين في هذه الصناعة في الشرق الأوسط من أجل المحافظة على نجاح الانترنت وخدماته في المنطقة. لن تتماثل زيادة التكاليف الناجمة عن التعامل مع النمو السريع لحركة الانترنت مع العوائد الإضافية لأولئك الذين يشغلون شبكات الاتصالات. بالإضافة إلى ذلك، لا تشجع النماذج السعرية الحالية للخدمات من الاستخدام الفعال للسعات الحالية المتوافرة في مجال الموجات ذات النطاق العريض.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060166829
ويحتاج مزودو الاتصالات إلى التغلب على تجانس «النطاق العريض لكل شخص» وتقديم توجه متباين بشكل أكبر للموجات ذات النطاق العريض، وخدماتها وأسعارها، والتي تستطيع التعامل مع الاحتياجات الحالية والمستقبلية المتعلقة بالأعمال التجارية، التسلية، الاتصالات وبعض التطبيقات الحرجة التي تتعلق بتنفيذ المهام، مثل التعامل مع البنوك عبر الانترنت. وستكون نماذج الخدمات البديلة هي المدخل إلى النجاح طويل الأمد والأرباح والفوائد التي سيجنيها الشركاء بحسب ايه تي كيرني.
تحسينات جوهرية
وأضاف مارك بيوسكا، وهو خبير اتصالات رئيسي في ايه تي كيرني الشرق الأوسط: «من دون تحسينات جوهرية في الحوافز السعرية وحوافز الاستثمار، قد تتعرض خدمات الانترنت إلى خطر جدي. سيكون لهذا تأثير كبير جدا على القطاعات التي تحتاج لأن تقدم خدمات جديدة ولكنها تعتمد على فعالية الشبكات».
وفي هذه الدراسة تم بحث وتقييم أربعة توجهات مختلفة:
1 - تعديل في أنظمة أسعار التجزئة.
2 - رسوم جملة تعتمد على حركة الانترنت.
3 - تحسين الخدمات النوعية في شبكة الانترنت العامة.
4 - تحسين الخدمات النوعية بالاعتماد على الاتفاقيات الثنائية.
على كل حال، يوضح التقرير أيضاً أنه لا يوجد حل منفرد يمكن أن يحل كل القضايا الهيكلية. عوضاً عن ذلك، تتوقع ايه تي كيرني أن يكون الجواب الصحيح المناسب لهذه الصناعة من خلال مزيج من هذه الخيارات المختلفة. لذلك من المهم جداً لصناع السياسة وواضعي الأنظمة ألا يقيدوا عملية الابتكار والمنافسة، ولكن أن يباشروا في التفكير الآن بكيفية التقدم للأمام في هذه المنطقة.
واختتم الدكتور فابل حديثه: «يحتاج صناع السياسة والمشغلون إلى تحديد توجه مفتوح وداعم في ما يتعلق بنماذج الأعمال التجارية التي تظهر الآن. فمن دون حوافز اقتصادية واضحة وتقديم المزيد من أجور الخدمات المتوازنة والمنطقية، سوف تخنق ازدحامات شبكة الانترنت الابتكار والاستخدام».

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس