عرض مشاركة واحدة
قديم 03-15-2011, 12:25 PM   #9220
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-15-2011 الساعة : 12:25 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

القنيبط مستعد للتفاوض مع الحكومة علي تسليم عمر أفندي بأقل الاضرار
اعلن طارق عبدالعزيز محامي المستثمر السعودي جميل القنيبط رئيس شركة عمر أفندي أن مجموعة أنوال ترغب في إعادة شركة عمر افندي الي ملكية الحكومة من جديد وبأقل الخسائر مشيراً ان المستثمر السعودي يعلم تماماً انه سوف يتحمل خسائر كبيرة عند تسليم الشركه من جديد الي القطاع العام وانه علي استعداد لدفع هذا الثمن.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060166898
اشار إلي انه يرغب في تحديد جهه من الشركة القابضة للتشييد يمكن من خلالها اجراء هذا التفاوض وان الثمن مقابل رد الشركه سيكون محل تفاوض وانه علي استعداد للضغط علي القنبيط لقبول مبلغ يرتضيه كل من الطرفين.. قال أن الرغبة موجودة لدي الاطراف الثلاث البائع والمشتري والعمال لرد الشركة مقابل سعر يمكن الوصول اليه من خلال طاولة المفاوضات المح ان المستثمر المصري ياسين عجلان يرغب في اتمام الصفقة ووجه انذارا علي يد محضر بهذا الشأن لكن انوال لا ترغب في البيع للقطاع الخاص.. مشيرا إلي ان آخر مبلغ تم التفاوض عليه مع الاخرين حول بيع الشركه سجل 220 مليون جنيه وهذا السعر قابل للتفاوض مع القابضة بشأنه عند ابداء النية لعودة الشركة عند حدود أقل.
اضاف انه كان يعني كل كلمة قالها أمام محكمة القضاء الاداري عندما قال انه كفي البيع للقطاع الخاص ويجب عودتها للحكومة مشيراً ان اجمالي القروض والتسهيلات علي الشركة 502 مليون جنيه وغير صحيح ان الاعباء تجاوزت المليار جنيه.. وحذر من التفكير في تأميم الشركة او ردها بدون مقابل لان مثل هذا الاجراء سيكون ورقه رابحه في ايدي المستثمر من خلال مقاضاة الحكومة امام محكمة تحكيم دوليه والحصول علي تعويض 200 مليون دولار.
اضاف انه يؤمن ان عودة عمر افندي الي مسارها الصحيح يحتاج الي معجزة.
ومن جانب آخر اكد محمد النجار نائب رئيس مجلس الدولة والمستشار القانوني للقابضة للتشييد.. انه يستوجب علي المستثمر السعودي ان يرسل خطاباً بهذا المعني يطلب فيه أعادة الشركة للقابضة للتشييد وتعيين ممثليه ويذكر في خطابه أن قيمة الشركة محل للتفاوض وسيتم عرض ما تصل إليه المفاوضات علي الحكومة برئاسة عصام شرف لاتخاذ القرار المناسب مؤكداً ان هذا الاجراء من شأنه ايجاد حلول لمشكلة 3 آلاف عامل بالشركة ويعانون الامرين عند صرف مرتباتهم المح ان القائمين علي الامر في الوقت الحالي يمكن لهم دراسة هذا العرض بعناية فائقة من جميع الابعاد الاقتصادية والاجتماعية.
قرر أحمد ناصر رئيس القطاعات القانونية والادارية بشركة عمر افندي تشكيل لجنة لبحث تظلمات العاملين من الانتدابات وتسوية الحالة الوظيفية ولجنة اخري لبحث عودة الموقوفين عن العمل بسبب عجز العهدة صرح بذلك عبدالله كمال مدير فرع عمر أفندي بشارع مصر والسودان.. قال ان عمال الشركة سلموا مذكره بهذا الشأن الي مكتب القنيبط ومتضمنة 10 مطالب مالية و7 ادارية.
قال إن المطالب المالية تتضمن صرف مكافاة الميزانية اعتباراً من اول يناير 2007 والتي كانت تصرف لهم بواقع 8 شهور عن كل عام والعلاوة الاجتماعية عن اعوام 2008 بواقع 30% وعام 2009 بواقع 10% وعام 2010 بواقع 10% وعام 2011 بواقع 15% والتي قررتها حكومة الفريق أحمد شفيق المستقيلة والتي يستحق صرفها من اول ابريل وسداد وثيقة التأمين الاهلية بقسط سنوي 789 الف جنيه ويستحق غرامة تأخير 1.25% عن كل شهر من اول ديسمبر 2009 كما تضمنت المذكرة الانتهاء فوراً من سداد التأمينات الاجتماعية والتي لم تسددعن عامي 2009 و2010 ووضع نظام بديل للحوافز او العودة للحوافز التي كانت مطبقة من قبل وهي حد ادني 400 جنيه وصف كافة المزايا الاخري مثل منحة المولد النبوي ومنحة رمضان ومنحة العام الدراسي وبدل انتقال عن وسائل المواصلات الي كانت توفرها الشركة وسداد مستحقات جمعية الخدمات.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس