عرض مشاركة واحدة
قديم 03-15-2011, 12:42 PM   #9230
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-15-2011 الساعة : 12:42 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"الشمس للإسكان" تعتزم تكوين محفظة أوراق مالية وترسل مستندات زيادة رأس المال لهيئة الاستثمار
دخول أسهم زيادة رأس المال فى حسابات العملاء خلال شهر

كشف محمد جلال، رئيس القطاع المالى بشركة الشمس للإسكان والتعمير،عن أتجاة الشركة لتنويع أنشطتها نتيجة للتباطؤ الشديد فى التسويق العقارى و زيادة المعروض من الوحدات لمشروعتها وركود حركة البيع والشراء من خلال تكوين محفظة للأوراق المالية .وتوقع أن تواجه العقارات ضربة قاسية لأن الأحداث التى مرت بها مصر أدت إلى إرجاء الخطط والاستراتيجيات التى انتهجتها الشركة لانعدام الطلب وغياب الرؤية لتسويق العقارات بشكل يحافظ على نفس مستويات الربحبة مشيرا أن القطاع العقارى لن يكون على رأس أولوية المصريين الآن، وهذا سيؤدى إلى انخفاض مبيعات الشركات العقارية العاملة فى هذا المجال، وإلغاء كثير من الحجوزات.
وأشار جلال فى تصريحات خاصة لــ"مباشر" إلى قيام الشركة بتقديم طلب للهيئة العامة للرقابة المالية لإضافة نشاط جديد وهو الاستثمار فى الأوراق المالية لاستغلال السيولة المتوفرة لدى الشركة والاستفادة من وصول العديد من الأسهم فى مختلف القطاعات لأدنى مستوى لها بشكل لا يتناسب مع قيمتها العادلة وبالتالى فأن الفرصة الشرائية تعد قوية لتحقيق مكاسب والنتيجة الطبيعية أن تشهد الاسهم مسارا تصحيحيا بعد الاستقرار السياسى.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060166934
وأوضح أن شركتة تمتلك حالياً سيولة نقدية 37 مليون جنيه بعد قيامها بدفع حوالى 20 مليون جنية للمقاولين على أن يتم استغلال جزء منها فى الاستثمار فى مجال الأوراق المالية و الآخر فى شراء أراضى. علما أن الشركة حصلت على 50 مليون جنيه سيولة من زيادة رأس المال .
وعن قيد أسهم زيادة رأس المال، قال جلال إن الشركة قامت بإرسال المستندات الخاصة بزيادةالخاص بزيادة رأس المال إلى هيئة الاستثمارللتأشير قبل إرسالها لهيئة الرقابة المالية وتسجيلها فى السجل التجارى وإبلاغ مصر للمقاصة. وتوقع أن تدخل أسهم الزيادة فى حسابات العملاء خلال شهر على الأكثر مضيفا أن هيكل الملكية الحالى هو 44.5% للقومية للتشيد و 29.2% لمصر للتأمين والصعيد للمقاولات نسبتها تتراوح ما بين 2% الى 3% والباقى أسهم حرة فى السوق بعد تصفية اتحاد العاملين المساهمي.
وأشار إلى أن الشركة فى طريقها للحصول على التراخيص اللازمة للبدء فى المرحلة الثالثة من مشروع المعراج لبناء 26 عمارة أخرى بتكلفة استثمارية 68 مليون جنيه .
كانت الشركة قد قامت بزيادة رأس المال المصدر من 50 مليون جنيه إلى 100 مليون جنيه بزيادة قدرها 50 مليون جنيه بإصدار عدد 50 مليون سهم وتستهدف الشركة استخدام الأموال المتحصلة فى تمويل مشروعات الشركة واستكمال مشروع المعراج 2 وتمويل المرحلة الأولى والثانية بمشروع 6 أكتوبر 360 عمارة و3350 وحدة سكنية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس