عرض مشاركة واحدة
قديم 03-15-2011, 01:11 PM   #9237
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-15-2011 الساعة : 01:11 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

هيئة البترول تطلب من البنوك تحديد موقف قرض المليارى جنيه
خاطبت الهيئة العامة للبترول بداية الأسبوع الحالي التحالفات المصرفية التي قدمت عرضوا المالية لتولى عمليات إدارة ترتيب و تمويل مشترك بقيمة 2 مليار دولار يتم ترتيبه لصالح شركة بل انترناشيونال العاملة فى مجال تصدير منتجات البترول وهو تمويل متوسط الأجل يصل الى نحو 5 سنوات وطلبت الهيئة العامة للبترول من مجموعة البنوك تحديد موقفها تجاه التمويل الدولارى الذى طلبته فى ديسمبر الماضي في ظل الظروف و الأوضاع الراهنة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060166961
وقال مصدر على صلة وثيقة بصفقة تدبير التمويل ان هيئة البترول طلبت من البنوك الرد على استفساراتها بنهاية العام الحالي على اقصى تقدير ومدى استعاداهم لاستئناف العملية التمويلية من عدمه في ظل المتغيرات العنيفة التي طرأت على السوق المصرية بعد قيام ثورة 25 يناير .
وتوقع المصدر ان تطلب الهيئة العامة للبترول تأجيل عمليات ترتيب القرض المشترك على ان يتم استئنافها مع استقرار السوق نسبيا .
واكد صعوبة ترتيب تمويل دولاري ضخم تصل قيمته الى 2 مليار دولار في ظل عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي الى جانب صعوبة عمليات التسويق التى ستواجه العديد من العقبات على المستويين المحلى والعالمي على خلفية خفض التصنيف الائتماني لمصر .
وقام بنك مصر بتكوين تحالف عالمى يضم : مورجان ستانلى بنك اوف طوكيو ، ويست إل بى الألمانى فيما دخل بنك بى ان بى باريبا مصر في تحالف مصرفي مع البنك الأم الى جانب بنكى كاليون الفرنسى وسيتى جروب العالمية المنافسة على إدارة عمليات ترتيب التمويل .
و قدمت التحالفات المصرفية العروض المالية النهائية للتمويل البالغ قيمته ملياري دولار منتصف يناير الماضي و كان من المفترض ان تقوم هيئة البترول بالإعلان عن التحالف الفائز بصفقة تدبير التمويل اواخر يناير الماضي الا ان الأوضاع و الظروف التي مرت بها البلاد حالت دون ذلك

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس