عرض مشاركة واحدة
قديم 03-16-2011, 11:37 AM   #9294
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-16-2011 الساعة : 11:37 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

لجنة وطنية لمكافحة الفساد
يعرض علي مجلس الوزراء برئاسة د.عصام شرف خلال الأيام القليلة القادمة مذكرة بشأن تشكيل لجنة وطنية لمكافحة الفساد قبل وقوعه. صرح بهذا الدكتور زياد بهاء الدين رئيس هيئة الرقابة المالية سابقا. قال انه قام بتسليم المذكرة إلي الدكتور سمير رضوان وزير المالية لعرضها علي مجلس الوزراء تنفيذا للتكليف الصادر للدكتور زياد من حكومة الفريق أحمد شفيق المستقالة. اقترحت المذكرة تشكيل لجنة تضم 4 اطراف أولها أحد كبار رؤساء الهيئات القضائية والصرف الثائر من الأجهزة الرقابية والثالث جمعيات اهلية ومراكز عينية معنية بموضوع الفساد والرابع خبراء في القانون والادارة والاقتصاد.
اضاف ان مهمة هي البحث عن الوسائل الوقائية لمكافحة الفساد قبل وقوعه من خلال اعداد مجموعة من القوانين واللوائح والتي تحد من وقوع هذه الظاهرة.
اشار إلي أن هذه اللوائح تمنع تعارض كبار المسئولين سواء كانوا وزراء أو محافظين وأخري خاصة برؤساء المؤسسات الاقتصادية والثالثة لتعامل كبار المسئولين في جهات ينبونها مع مصالح اقتصادية سابقة لهؤلاء المسئولين وأخري خاصة بتعاملات جهات خاصة مثل اجهزة الشرطة والاعلام. اضاف ان هدف اللجنة هو وضع اجندة برنامج وطني لوضع ضوابط لمنع الفساد قبل وقوعه بدلا من الاننظار حتي وقوع الجريمة مشيرا إلي أن هذه البرامج مطبقة في العديد من الدول ولم تنتبه مصر لهذا الدخول الا مؤخرا.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس