عرض مشاركة واحدة
قديم 03-16-2011, 07:50 PM   #9350
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-16-2011 الساعة : 07:50 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

دعوات للحكومة لشراء أسهم الشركات العامة فى البورصة
طالب عبد الحافظ سليمان، مدير التخطيط والمتابعة بمجموعة سيجما، الحكومة المصرية باتخاذ إجراءات حاسمة لدعم البورصة والاقتصاد المصرى، مثلما فعلت اليابان أمس، عندما ضخت 325 مليار ين على مدار عدد محدد من الجلسات لدعم السوق.
وأشار سليمان إلى عدم جدوى الطروحات التى قدمها البعض، وتنادى بضرورة فتح البورصة، دون اتخاذ تدابير غير تقليدية للحفاظ على السوق والاقتصاد، حيث تحاول فئة محدودة تسويق إعادة التدوال بالسوق بحجة واهية، وهى الخوف من الخروج من مؤشر مورجان ستانلى، بدعوى عدم التدخل فى الأسواق وحرية العرض والطلب، إلا أن هذا مقصود منه تدمير السوق، ويعتبر امتدادا لحالة الفوضى المتفشية حاليا.
وقال سليمان: "لا يمكن للسوق المصرى أن يعمل فى هذا المناخ دون وجود قرار شجاع ومسئول لضخ السيولة اللازمة لحماية السوق، ببساطة شديدة يمكن للحكومة الخروج من هذه الأزمة بفرصة رائعة تحقق منها أرباح للميزاينة العامة للدولة، بالإضافة لمعالجة الفساد السابق فى الشركات التى تمت خصخصتها بأسعار تقل عن قيمتها".
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060168693
وأكد سليمان أنه لا يعنى بذلك مجرد دخول الحكومة كمشترٍ فى أسهم المؤشر بالتركيبة الحالية للسوق، وبالتالى سيكون التدخل عبارة عن ضخ سيولة فى مكان غير مناسب، وترحيل للمشكلة، لكن التدخل المقصود فقط بشراء الحكومة فى الأسهم التى تمتلك بها حصصا حاكمة ووصلت أسعارها لقيم متدنية للغاية، خصوصا أن هناك بعض الشركات وصل مضاعف ربحيتها 3 و4 مرات، بينما متوسط مضاعف ربحية قطاعها عالميا 15 مرة.. متسائلا: فما هو وجه المخاطرة فى الدخول لشراء هذه الأسهم بقوة، ومن أى أموال، مهما كانت طريقة تبوبيها بالميزاينة العامة للدولة أو صناديق خاصة أو معاشات؟.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس